جميلات بالحجاب.. مسلمات فى واجهة الموضة العالمية.. فيديو

الخميس، 31 ديسمبر 2020 10:00 ص
جميلات بالحجاب.. مسلمات فى واجهة الموضة العالمية.. فيديو جميلات بالحجاب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مع اتجاه العالم نحو التنوع والشمولية لم تعد النساء المحجبات مستبعدات من عالم الموضة والأزياء، فحجزت عارضات الأزياء المحجبات مكانا فى كل المعارض الدولية والعالمية، ساعد على تحقيق ذلك تغير المفاهيم لتقبل الآخر والإقرار بحقه فى كل ما يتعلق بكونه إنسانا بصرف النظرعن دينه أو لونه.
 
 
وقالت إكرام عبدى عمر عارضة أزياء صومالية سويدية المولد وتبلغ من العمر 23 عاما إن إرثها ومعتقداتها الدينية أثرت بشكل كبير على عملها كعارضة، وأن الحجاب فى حد ذاته بعيداً عن كونه مرتبطاً بالإسلام فإنه يمثل الجمال.
 
حليمة عدن عارضة صومالية - أمريكية وكانت أول عارضة أزياء ترتدى الحجاب على منصات العرض، وتعاقدت مع وكالة IMG؛ لتظهر لاحقاً على غطاء مجلّة جمال أمريكية، إذ كانت أوّل فتاة محجّبة تشارك فى مسابقة ملكة جمال ولاية مينيسوتا فى الولايات المتّحدة الأمريكية.
 
آشا محمد اشتهرت كمدونة فى مجالى الصحة العقلية والجمال، لتتحول فى العام الماضى إلى مهنة عرض الأزياء، وتمكنت من دخول التاريخ كأول محجبة تتصدر حملة ASOS لأول مجموعة محافظة لها بعنوان "فيرونا".
 
علياء خان إحدى نجمات عارضات الأزياء وهى باكستانية الأصل، وتحمل الجنسية الأمريكية، وهى مؤسسة ورئيسة مجلس التصميم الإسلامى للأزياء والتصميم، تمثّل الجهات الإسلامية الفاعلة فى صناعة الأزياء، وقد قامت بإنشاء Pret-A-Cover، لتدعم التصاميم المحتشمة فى المتاجر، وتطمح خان إلى النهوض بالقطاع الاقتصادى الإسلامى من خلال تخصصها.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة