العالم هذا المساء.. ألعاب نارية خلال احتفالات الصين وأستراليا بعام 2021.. أضواء مبهجة تزين ليلة رأس السنة بموسكو.. شاب كندى يحنط ساقه المبتورة إثر حادث للتغلب على حزنه.. وتطهير جبلى الصفا والمروة كل أسبوع.. صور

الخميس، 31 ديسمبر 2020 10:01 م
العالم هذا المساء.. ألعاب نارية خلال احتفالات الصين وأستراليا بعام 2021.. أضواء مبهجة تزين ليلة رأس السنة بموسكو.. شاب كندى يحنط ساقه المبتورة إثر حادث للتغلب على حزنه.. وتطهير جبلى الصفا والمروة كل أسبوع.. صور العالم هذا المساء
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سيطرت احتفالات رأس السنة الجديدة على أحداث العالم هذا المساء، جاء على رأسها، ألعاب نارية وأضواء مبهجة وبلالين.. احتفالات الصين وأستراليا بعام 2021، وأعمال تطهير جبلى الصفا والمروة كل أسبوع، بالإضافة إلى شاب يحنط ساقه المبتورة بعد حادث سير للتغلب على حزنه.
 
وإليكم التفاصيل...
 

ألعاب نارية وأضواء مبهجة وبلالين خلال احتفالات الصين وأستراليا بعام 2021

 
بدأت بعض دول االعالم الاحتفال بالعام الميلادي الجديد 2021، وأطلقت الألعاب النارية عند حلول منتصف الليل، أول دول العالم تحتفل بالعام الجديد الصين وأستراليا، جزر المحيط الهادئ في تونجا وساموا، حيث يبدأ 1 يناير في الساعة 10 صباحًا بتوقيت جرينتش.
 
ندخل عام 2021 وسط جائحة كورونا مع تزايد الخوف من اكتشاف الفيروس المتحور في بعض الدول، وعلى الرغم من أن احتفالات رأس السنة الجديدة ستظل صامتة ، إلا أن المدن في جميع أنحاء العالم ، بما في ذلك مدينة سيدني الأسترالية ، المعروفة أيضًا باحتفالات رأس السنة الجديدة الشهيرة ، طلبت من سكانها البقاء في منازلهم هذا العام.
 
ليلة رأس السنة في استراليا
ليلة رأس السنة في استراليا

العالم يستقبل 2021
العالم يستقبل 2021

ألعاب نارية احتفالا بالعام الجديد
ألعاب نارية احتفالا بالعام الجديد

شاب يلبس صديقته الكمامة في الاحتفالات بالصين
شاب يلبس صديقته الكمامة في الاحتفالات بالصين

الصين تستقبل عام 2021
الصين تستقبل عام 2021

شاب يحتفل بالعام الجديد في سيدني
شاب يحتفل بالعام الجديد في سيدني

بائع بلالين في بداية العام في ووهان الصينية
بائع بلالين في بداية العام في ووهان الصينية

احتفالات 2021 في ووهان الصينية
احتفالات 2021 في ووهان الصينية

احتفالات بالعام الجديد في استراليا
احتفالات بالعام الجديد في استراليا
 
 

احتفالات ليلة رأس السنة بموسكو تبهر العالم

 
تشهد روسيا احتفالات رأس السنة الجديدة، وذلك من خلال إضاءة المجسمات، حيث تفتح الحكومة الروسية أكثر من ٨٠ متحفًا ،وصالة عرض ومعارض أبوابهم أمام الزوار مجانًا، و تستضيف قصور المدينة والحدائق والساحات فعاليات ترفيهية متنوعة للعام الجديد، وربما يعتقد البعض أن البرد في روسيا يُميت الحياة بها، فلا سياحة ولا ترفيه ولكن العكس هو الصحيح، فبالرغم من البرودة القاسية وانتشار فيروس كورونا إلا أن المواطنين حرصوا على احتفالات رأس السنة فى ظل الإجراءات الاحترازية، وذلك حسبما نشرت وكالة الأنباء الصينية صورا للاحتفالات فى موسكو
 
فمع بداية شهر ديسمبرتبدأ الإستعدادات لإقامة الاحتفالات والمهرجانات الشتوية فى جميع المدن الروسية والتى  تحتفل بأفضل ما في الثقافة الروسية، ويعتبر مهرجان الشتاء والذى يطلق عليه إسم «رحلة عيد الميلاد » والذى يقام فى موسكو هو واحداً من أضخم المهرجانات، والأفضل دائما 
 
حدث سنوي ضخم،و ينطلق فى منتصف شهر ديسمبر من كل عام وينتهى فى ١٠ يناير ،حيث تتزين موسكو بأكلمها بأنفاق وأقواس مضيئة وأشرطة وأكاليل جميلة،والآلاف من الأنوار الخياليه التى تجعل موسكو كأنها مدينة مسحورة، ويخلق أجواء رحلة فى عالم من الخيال «رحلة عيد الميلاد »، يشعر ضيوف وأهل موسكو وكأنهم في بلد القصص الخيالية .
 
احتفالات عيد الميلاد فى روسيا (1)
مجسمات ضوئة بديعة فى احتفالات راس السنة بالعاصمة الروسية
 
احتفالات عيد الميلاد فى روسيا (2)
الالتزام بالكمامات فى احفالات رأس السنة بموسكو
 
احتفالات عيد الميلاد فى روسيا (3)
الدب الروسى، مضاء بالكهارب احتفالا بالسنة الجديدة
 
احتفالات عيد الميلاد فى روسيا (4)
التقاط الصور التذكارية فى احتفالات رأس السنة بروسيا
 
احتفالات عيد الميلاد فى روسيا (5)
أضواء وكهارب فى احتفالات رأس السنة بروسيا
 
احتفالات عيد الميلاد فى روسيا (6)
روسيا تتجمل باستقبال 2021
 
احتفالات عيد الميلاد فى روسيا (7)
التقاط الصور التذكارية 

 

شاب يحنط ساقه المبتورة بعد حادث سير: أراد تحويلها لفن للتغلب على حزنه

قرر شاب كندي يدعي " جاستين فرنانديز" 24 عاما، تحويل حزنه علي بتر ساقه إلى عمل فنى يحتفظ به طوال حياته، وفقد الشاب ساقه فى حادث سير فى مدينة ميسيسوجا بكندا يوليو الماضى، كاد أن يفقد فيها حياته، وقام الشاب بتحنيط ساقه من أجل أن يتجاوز أحزانه، ويشعر بأنه لم يفقد ساقه قط.

الشاب بعد تحنيط قدمه
الشاب بعد تحنيط قدمه

وكتب فرنانديز عن رغبته عبر إحدي الجروبات الخاصة بالتحنيط على موقع "فيس بوك"، بأنه يريد نصيحة لطريقة معينة تمكنه من الاحتفاظ بساقه المبتورة، وجاءه الرد من قبل مركز يدعى "ما قبل التاريخ الطبيعى"، فى مدينة تورنتو، الذين أكدوا أنهم يمكنهم مساعدته فى الحفاظ على عظام ساقه إلى الأبد وبشكل مجانى، وفقا لصحيفة نيويوك بوست.

الشاب مع اصدقائه
الشاب مع اصدقائه

وقال فرنانديز على فكرته المجنونة، "كنت أشعر بالإثارة الشديدة، بعد أن أدركت أننى مقبل على تحنيط ساقى بأكلمها، هكذا أردت التعبير عن حزنى لفقدها، وبالنسبة تحويل هذا الشئ المحزن والمرتبك إلى شكل فنى، معظم الناس فى مكانى سيحاولون التخلص منه، بل سيسعون لنسيانه، لكن أنا أردت أن أحوله لفن، وأنا أعتقد بعد أن حصلت على ساقى المحنطة أنها جميلة".

صورة أخري
صورة أخري

وتابع، "كان صعبا على التفكير فى ساقي طوال الوقت، لذلك قررت تحنيطها حتى لا أحزن"، ولكن لكى يحصل على ساقه المبتورة اضطر إلى دفع رسوم للمستشفى، ثم قام بنقلها إلى منزل جنائزى يستضيف الأطراف الصناعية، ونقلها إلى المتحف.

ويروي تجربته قبل تحنيط ساقه، قائلا، "وقتها كنت أجلس فى المستشفى، ولم أكن ركبت الطرف الصناعى، ظللت أرسل أكثر من 100 رسالة بالبريد الإلكترونى لكل الجهات، وأقوم بعمل عشرات المكالمات الهاتفية حتى أحصل على أى نصيحة بشأن إمكانية تحنيط ساقى.

وقال مدير مركز ما قبل التاريخ الطبيعى بن لوفيت الذي تولى عملية تحنيط الساق: لقد حاولنا مساعدته بكل طريقة ممكنة، بعد أن شعرنا أن تلك طريقته في إيجاد الراحة والتخلص من آلام الحادث، وهى طريقة فريدة، لقد قمنا بإزالة كل الأنسجة الرخوة، واستخدمنا البيروكسيد لتنظيف العظام، وبعدها صار يمكن حملها دون الخوف من تحطمها.

أعمال تطهير جبلى الصفا والمروة كل أسبوع

في إطار خدماتها إلى المعتمرين وتقديم رعاية كاملة لزوار المسجد الحرام، ذكرت الرئاسة العامة لشئون المسجد الحرام والمسجد النبوى على أنه يتم تطهير جبلى الصفا والمروة بشكل دوري مرة كل أسبوع.

تطهير الصفا والمروة (1)
 
تطهير الصفا والمروة (3)
 

وأضافت الرئاسة العامة لشئون الحرمين عبر موقعها الإلكترونى، أنه يأتي ذلك وفق خطة العمل المعدة لتطهير المسجد الحرام وساحاته ومرافقه، بهدف رفع مستوى التطهير بدرجة عالية من الدقة وبصورة مميزة.

تطهير الصفا والمروة (4)

وأوضح مدير إدارة تطهير وسجاد المسجد الحرام جابر بن أحمد الودعاني، أنه يتم تطهير الجبلين بأدوات ومواد خاصة بالمسجد الحرام، ويقوم بذلك فرقة متخصصة بالعناصر المعمارية، يتمثل عملها في متابعة وضع جبلي الصفا والمروة بشكل يومي لإزالة الملاحظات، وتنظيف الزجاج المحيط بجبل المروة وإزالة ما يعلق من آثار الغبار وغيرها.

تطهير الصفا والمروة (5)

واختتم الودعاني، أن هذه الخدمات تتم بمتابعة مستمرة من الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، وكيل الرئيس العام للشؤون الفنية والخدمية الأستاذ محمد بن مصلح الجابري، داعيًا الله أن يجزي خادم الحرمين الشريفين وولي عهده خير الجزاء على جهودهما ودعمهما الدائم للحرمين الشريفين.

تطهير الصفا والمروة (2)

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة