أبرز 5 أندية أوروبية فاقت التوقعات في 2020

الخميس، 31 ديسمبر 2020 07:30 م
أبرز 5 أندية أوروبية فاقت التوقعات في 2020 أتالانتا
كتب: عمرو سامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ساعات قليلة وينتهي عام 2020، حيث شهد العام الذي فارق على الانتهاء، أحداث كروية ساخنة ومثيرة، على الرغم من التأثير القوي والمباشر الذي خلفته أزمة تفشي فيروس كورونا، وإيقاف النشاط الكروي في جميع الملاعب على مستوى العالم، وخاصة في الملاعب الأوروبية، لفترة زادت عن الثلاثة أشهر، وعندما عادت المنافسات، حرمت الأندية من حضور ومؤازرة جماهيرها.

وخلال عام 2020، سطعت أندية أوروبية على الساحة، وحقق نجاحا باهرا، لم يكن أشد المتفائلون من جماهيرها أن تحقق هذه الانتصارات والانجازات، ونستعرض لكم ابرز هذه الأندية:

أتالانتا الإيطالي

واحد من أبرز الأندية في عام 2020، بقيادة المدرب المخضرم جاسبريني، حيث يقدم الفريق الإيطالي أداءا هجوميا ولا أروع خلال مبارياته، بالإضافة إلى تحقيقه انجازات مبهرة.

أتالانتا عقب احتلاله المركز الرابع في موسم 2018-2019، شارك في منافسات دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه، ووصل إلى دور الثمانية، بعد أن أخرج عدة فرق كبرى مثل فالنسيا الإسباني من دور الـ16، وخسر أمام باريس سان جيرمان في الدور ربع النهائي بهدفين مقابل هدف بصعوبة بالغة.

في موسم 2019-2020 بالدوري الإيطالي، احتل أتالانتا المركز الثالث، وفي الموسم الحالي من دوري الأبطال تأهل إلى دور الـ16، وسيواجه ريال مدريد الإسباني في فبراير المقبل.

ويعد أبرز نجوم الفريق، صانع الألعاب الأرجنتيني أليخاندرو جوميز، ومهاجمي منتخب كولومبيا، لويس مورييل ودوفان زاباتا.

بوروسيا مونشنجلادباخ

أنهى فريق بوروسيا مونشنجلادباخ بقيادة مديره الفني الشاب ماركو روزي الموسم الماضي من الدوري الألماني "البوندزليجا" محتلا المركز الرابع في جدول الترتيب، ليعود بعد فترة غياب للمشاركة في منافسات دوري أبطال أوروبا.

وفي الموسم الحالي من دوري أبطال أوروبا، نجح بوروسيا مونشنجلادباخ في تخطي دور المجموعات، بعد أن تأهل بصحبة ريال مدريد من دور المجموعات على حساب فريق إنتر ميلان الإيطالي، ليواجه فريق مانشستر سيتي الإنجليزي في دور الـ16 شهر فبراير المقبل.

ويضم الفريق الألماني العديد من اللاعبين الرائعين، أبرزهم القائد لارس ستيندل والثنائي الهجومي الفرنسي، ماركوس تورام والحسن بليا.

أستون فيلا الإنجليزي

الفريق الذي يضم الثنائي المصري محمود حسن تريزيجيه وأحمد المحمدي، استطاع البقاء في الدوري الإنجليزي في موسم 2019-2020، بعد أن صعد للبريميرليج في نفس الموسم من دوري الدرجة الأولى.

وتألق تريزيجيه بشدة في الموسم الماضي مع أستون فيلا، وسجل مع الفريق 6 أهداف في الدوري الإنجليزي.

في الموسم الحالي واصل أستون فيلا بقيادة مدربه دين سميث في التألق، حيث يتواجد الفريق في الوقت الحالي بالمراكز المتقدمة، وحقق واحدة من أكبر مفاجآت الموسم، بالفوز على ليفربول بسبعة أهداف مقابل هدفين.

ساسولو الإيطالي

فريق ساسولو واحد من أبرز الأندية التي تقدم كرة قدم رائعة في الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى "البيج فايف"، وأنهى الموسم الماضي محتلا المركز الثامن متفوقا على أندية كبيرة مثل فيورنتينا وأودينيزي.

في الموسم الحالي يحتل ساسولو المركز الرابع حاليا في جدول ترتيب الدوري الإيطالي، وهو مرشح بقوة للعب في أحد البطولات الأوربية الموسم المقبل لأول مرة في تاريخه.

ويضم فريق ساسولو ثنائي هجومي رائع انضما مؤخرا إلى المنتخب الإيطالي، وسجلا أهدافا مع الأزوري، هما دومينيك بيراردي وفرانشيسكو كابوتو.

يونيون برلين الالماني

استطاع الفريق الصاعد من دوري الدرجة الأولى البقاء في الدوري الألماني، الموسم الماضي، واحتل المركز الحادي عشر في جدول ترتيب البوندزليجا.

في الموسم الحالي، يقدم فريق يونيون برلين بقيادة مديره الفني أورس فيشر مباريات رائعة، حيث تمكن من الفوز على بوروسيا دورتموند، ليحتل المركز السادس حاليا في جدول الترتيب برصيد 21 نقطة بفارق 9 نقاط عن فريق بايرن ميونخ المتصدر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة