أكرم القصاص - علا الشافعي

التنمية المحلية تعلن تركيب 25 ألف عداد كهرباء كودى للمساجد الأهلية والكنائس

الخميس، 31 ديسمبر 2020 02:56 م
التنمية المحلية تعلن تركيب 25 ألف عداد كهرباء كودى للمساجد الأهلية والكنائس عداد كهرباء - أرشيفية
كتب على عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت وزارة التنمية المحلية، أنه فى إطار خطة تركيب العدادات الذكية للكهرباء والمياه والقطع الموفرة للمياه بالمساجد الأهلية والكنائس وملحقاتها، تم التنسيق مع المحافظات ووزارة الكهرباء والطاقة وتم تركيب عدد 25 ألف عداد كودى للمساجد الأهلية والكنائس وملحقاتها لترشيد استهلاك الطاقة الكهربية.
 
وأشارت الوزارة فى تقرير لها اليوم، إلى أنه تم التنسيق مع الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى لتركيب عدادات كودية لمياه الشرب لتوفير الاستهلاك فى المياه، كما تم توقيع بروتوكول مع الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى لتركيب قطع موفرة لمياه الشرب لـ 35 ألف مسجد أهلى و7 آلاف كنيسة ومبنى خدمى وتم البدء فى التنفيذ يتضمن تركيب حوالى 500 ألف قطعة موفرة.
 
وأشارت وزارة التنمية المحلية إلى أنه تم التنسيق مع المحافظات والأمانة الفنية للجنة بوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وتم حصر الكنائس وملحقاتها الغير مرخصة والمطلوب تقنين أوضاعها، حيث بلغ عدد الكنائس وملحقاتها التى تقدمت بطلبات للتقنين (5404) مبنى غير مرخص.
 
كما تمت معاينة ( 2700 كنيسة ) من خلال اللجان الفنية بالمحافظات، والموافقة على توفيق أوضاع ( 1638 كنيسة ومبنى ) بشرط استيفاء اشتراطات الحماية المدنية واستيداء حق الدولة للمبانى المقامة على أملاك الدولة.
 
من ناحية أخرى، لفتت وزارة التنمية المحلية إلى أنه تم الانتهاء واعتماد المخططات التفصيلية لـ (11) مدينة، بـ (225) قرية والتى تم إعدادها بالتنسيق مع المحافظات،  فى ضوء البروتوكول الموقع بين الوزارة والهيئة فى هذا الشأن وتم اعتمادهم من المهندس رئيس مجلس الوزراء بديلاً عن المجالس المحلية التى تم حلها حتى يتم العمل بها من خلال المحافظات.
 
كما تولت الوزارة اعتماد المخططات الإستراتيجية التى تم إعدادها من خلال الهيئة العامة للتخطيط العمرانى لـ 69 مدينة من رئيس مجلس الوزراء، فيما يجرى الانتهاء من المخططات التفصيلية بالتنسيق مع المحافظات والهيئة الهندسية للقوات المسلحة لـ 30 مدينة بـ 14 محافظة، بواقع 83 قرية.
 
وفى إطار الحفاظ على الأراضى الزراعية من التعدى وتمكين القائمين على المتابعة برصد التعديات على الأراضى الزراعية ومن خلال البروتوكول الموقع مع الهيئة المصرية العامة للمساحة فى هذا الشأن، أكدت الوزارة أنه تم توقيع نقاط تحديد الحيز العمرانى على الطبيعة لـ (85) مدينة، بواقع 9904 عزبة ونجع، كما تم التنسيق مع وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية والمحافظات وتم موافات المحافظات بالنماذج التصميمية المقترحة لتوفير قطع أراضى مناسبة لإقامة المقرات الجديدة كما تم التنسيق مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لتوفير أماكن بالمدن الجديدة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة