أكرم القصاص - علا الشافعي

تجارة مع الله.. مبادرة شباب أجا لمساندة مصابى كورونا والعمالة غير المنتظمة

الأربعاء، 30 ديسمبر 2020 10:00 م
تجارة مع الله.. مبادرة شباب أجا لمساندة مصابى كورونا والعمالة غير المنتظمة أنابيب أكستجين لمصابي كورونا
سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

منذ بداية أزمة كورونا فى شهر فبراير قرر مجموعة من الشباب بمركز أجا بمحافظة الدقهلية عمل مبادرة لدعم مصابى كورونا، سواء فى مستشفيات المحافظة أو فى العزل المنزلى، إيماناً منهم بالتجارة مع الله ووقوفاً بجانب الدولة والطواقم الطبية ولتخفيف العبء عنهم بمجهودات ذاتية منذ بداية الأزمة إلى وقتنا هذا.

grgegerg
 
قال مصطفى هارون مسئول المبادرة وأحد الكوادر بها فى حديثه لـ"اليوم السابع" إن ما يفعلونه هو الطبيعى الذى يجب على الجميع أن يفعله، وهو الوقوف بجانب بعضنا البعض، لأن ذلك يساهم بشكل كبير فى مرور الأزمات بسلام وبأقل الخسائر.
 
133617274_3899460393417929_924346000032536250_o

وتابع: "أول حاجة بصينا ليها العمالة غير المنتظمة، وتم عمل 2000 شنطة مواد غذائية وذبح 5 عجول وتوزيعها مع الشنط، لكن لما الأزمة زادت، دعمنا المستشفيات بحاجات مختلفة زى الجاون وبدل عزل وكمامات وأسطوانات أكسجين، أما منازل المصابين فى الحجر الصحى المنزلى دعمناهم بوجبات لمرضى العزل، وتم توفير أجهزة قياس أكسجين وأجهزة قياس حرارة عن بعد وسكر وضغط".

انابيب اكسجين
انابيب اكسجين

وأضاف أن المبادرة تعمل على 58 قرية داخل محافظة الدقهلية، وأن المساعدات الطبية لم تقتصر على مصابى كورونا مع بداية الأزمة فقط، بل توسعت المبادرة الخيرية التى تحمل اسم "تجارة مع الله" إلى مساندة الفقراء والمحتاجين والمرضى الذين يحتاجون إلى عمليات جراحية عاجلة.

trhtrhhtr

وأردف "هارون": "عملنا حصر للمحتاجين ووفرنا لهم احتياجاتهم من أكل وشنط مساعدات غذائية تحتوى على جميع العناصر الغذائية من بقوليات ولحوم وغيرها"، وتابع: "الجهود ذاتية تماماً بمساعدة أهل الخير، وخلال السنة مسيبناش مناسبة إلا وكنا جميعاً إيد واحدة، سواء رمضان وأعياد، وجهزنا عرائس ووقفنا جنب المحتاج، ومسيبناش أرملة أو يتيم يسأل عن شىء".

أحد المنشورات
أحد المنشورات









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة