المرور يتصدى لموجة الشبورة.. إغلاق 7 طرق صحراوية أبرزها محور 26 يوليو والكريمات بسبب انعدام الرؤية.. تحذيرات من السرعة الزائدة لتجنب الحوادث.. وطوارئ بغرف العمليات لتلقى أى بلاغات وسيارات إغاثة بكافة المحاور

الأربعاء، 30 ديسمبر 2020 08:16 ص
المرور يتصدى لموجة الشبورة.. إغلاق 7 طرق صحراوية أبرزها محور 26 يوليو والكريمات بسبب انعدام الرؤية.. تحذيرات من السرعة الزائدة لتجنب الحوادث.. وطوارئ بغرف العمليات لتلقى أى بلاغات وسيارات إغاثة بكافة المحاور الشبورة - ارشيفية
كتب عبد الرحمن سيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأ اليوم الأربعاء، عمل غرف الطوارئ والإغاثة بإدارات عمليات المرور، لتلقى البلاغات الناتجة عن سوء الأحوال الجوية والشبورة الكثيفة على مدار الساعة، وتتابع غرفة عمليات الإدارة العامة لمرور برئاسة اللواء محمود عبد الرازق، مساعد الوزير للمرور، حركة السيارات أعلى المحاور و الميادين، بواسطة الخدمات المرورية المنتشرة على الطرق.

وناشدت الإدارة العامة للمرور، المواطنين بضرورة توخى الحذر أثناء القيادة، بسبب وجود شبورة مائية كثيفة بالطرق الصحراوية والسريعة المؤدية للقاهرة والجيزة، وأيضا الالتزام بالسرعات القانونية وترك مسافة بين السيارات وبعضها خشية حدوث انزلاق لأى سيارة و حذرت المرور قائدى السيارات بالالتزام بالحارات المرورية والتهدئة بسبب الشبورة الكثيفة، وأن يتم الالتزام بتعليمات الإدارة حرصا على سلامة السائقين.

كما يتم مراقبة حركة السيارات بواسطة كاميرات المراقبة، لرصد أى كثافات مرورية بالمحاور مع نشر الأوناش المرورية بالطرق لرفع أى معوقات مرورية سواء الحوادث أو الأعطال، وقامت الإدارة العامة للمرور، بتوفير ونشر عدد من سيارات الإغاثة المرورية تم توزيعها على جميع أقسام الطرق، تقوم بمساعدة قائدى السيارات الذين تعطلت سياراتهم على الطرق أو حوادث للسيارات من خلال رقم التليفون 01221110000 .

وأهابت الإدارة العامة للمرور، بقائدي السيارات الالتزام بتعليمات رجال المرور حفاظا على سلامتهم بسبب انخفاض مستوى الرؤية الأفقية، لوجود شبورة مائية تعمل على إعاقة الرؤية والقيادة، لحين انقشاع الشبورة وسط انتشار الخدمات المرورية على الطرق لملاحظة حركة المركبات.

كما أعاقت الشبورة المائية حركة السيارات بالطرق السريعة والصحراوية، وتسببت فى وجود حالة من الزحام المروري وسط انتشار الخدمات المرورية منها محور 26 يوليو وأكتوبر و15 مايو ومحور صفط اللبن والدائري فى المريوطية والقوس الغربي والتجمع الخامس والمرج وقليوب وبطريقى الإسكندرية الصحراوي والزراعي، وطرق الصعيد والكريمات وأسيوط الغربي.

كما ظهرت الشبورة أعلى طريق قويسنا وبلبيس الزراعى ومحور روض الفرج وطنطا الزراعى والطريق الساحلي الدولى وبورسعيد الإسماعيلية الصحراوى وطريق الفيوم الصحراوى والواحات.

وأغلقت الإدارة العامة للمرور، برئاسة اللواء محمود عبد الرازق مساعد الوزير للمرور، 7 طرق صحراوى حتى الآن بسبب انعدام الرؤية وظهور شبورة كثيفة بها منعا لوقوع اى حوادث مرورية ومن تلك الطرق، الطريق الصحراوى الشرقى من بنى سويف الى أسيوط و الطريق الصحراوى الغربى ومحور 26 يوليو و طريق السويس الصحراوى من الكيلو 61 الى الكيلو 109 ، وسط تواجد الخدمات المرورية لمتابعة حركة السيارات.

كا أغلقت الإدارة العامة للمرور ، طريق إسكندرية الصحراوى في الاتجاهين للقادم من اسكندرية الى القاهرة و العكس وطريق العلمين الصحراوى وكذلك طريق الكريمات ، بعدما  رصدت المتابعات الميدانية رصدت وجود شبورة كثيفة أعلى تلك الطرق وعلى الفور تم تعيين خدمات مرورية وإغلاق تلك الطرق ، وأهابت الإدارة العامة للمرور قائدى السيارات الالتزام بتعليمات رجال المرور حفاظا على سلامتهم، كما شددت إدارة المرور على تعاون السائقين مع رجال المرور اثناء السير على الطرق والالتزام، بقرارات الغلق لحين إعادة فتح الطرق لأنها تقى المواطنين من الحوادث.

وكثفت الإدارة العامة للمرور ، برئاسة اللواء محمود عبد الرازق مدير الإدارة، من تواجد الخدمات المرورية على الطرق السريعة ، وذلك في إطار توجيهات وزير الداخلية بالتواجد المروري الفعال والجدي علي الطرق ، في ظل تحذير هيئة الأرصاد الجوية، من وجود طقس غير مستقر واستمرار ظهور الشبورة، تحت اشراف اللواء هاني جرجس مساعد الوزير لقطاع الشرطة المتخصصة.

وقامت الإدارة العامة للمرور ، برئاسة اللواء محمود عبد الرازق مدير الإدارة العامة للمرور، بالدفع بسيارات الإغاثة المرورية لمواجهة أي اعطال أو حوادث والدراجات البخارية والاوناش، وسيارات الدفع الرباعي علي الطرق، والتنسيق مع إدارات المرور علي مستوي الجمهورية للدفع بسيارات الإغاثة والاقوال الأمنية والدراجات البخارية والتنسيق مع غرفة عمليات الإدارة العامة للمرور للإخطار أول بأول، عن حالة الطرق، ويتم الاتصال برقم الإغاثة (01221110000) وتهيب الإدارة العامة للمرور قائدى السيارات الالتزام بتعليمات رجال المرور، حفاظاً علي سلامتهم.

وأكد مصدر مسئول بإدارة العمليات بالمرور، أن هناك شبورة كثيفة أعلى القطامية العين السخنة وأسيوط الغربى وبلبيس الصحراوى، والفيوم الصحراوى تسبب انعدام الرؤية أعلى الطريق، مشيرا إلى أن هذه الشبورة أدت إلى وجود بعض الكثافات، ويقوم رجال المرور بأعمال تفويج عن طريق تجميع عدد من السيارات مع خفض السرعة وتسبقهم سيارة فنار تابعة للإدارة، لحين توصيلهم إلى نهاية الطريق، واستكمال الرحلة حتى الوصول إلى الأماكن التى يقصدونها أعلى الطريق.

وأضاف المصدر أن رجال الإدارة العامة للمرور يقومون بتجميع السيارات بجميع الطرق وتقوم سيارتان عليهما فنار بإضاءة الطريق والسير أمام السيارات حتى تكون الرؤية واضحة أمامها، تحسبا لوقوع حوادث تصادم.

وأشار المصدر، إلى أن رجال المرور يقومون بتهدئة السيارات، لعدم وقوع حوادث، وتتابع غرفة العمليات مع الضباط المنتشرين طبيعة الأعمال على أرض الواقع لحين تلاشى الشبورة المائية، كما تقوم كاميرات الغرفة بمراقبة جميع المحاور، تحسبا لوقوع أى مصادمات وسيتم الانتقال إليها بشكل سريع.

وتفقد اللواء محمود عبد الرازق مساعد الوزير، مدير الإدارة العامة للمرور، الخدمات المرورية والأمنية المعينة على جميع الطرق والارتكازات الأمنية بالطرق السريعة ومتابعة حركة المركبات بسبب الشبورة الكثيفة منعا للحوادث المرورية.

ووجه بتكثيف التواجد الأمنى والمرورى، وتفعيل خدمات الإغاثة والخدمات المرورية على الطرق والمحاور، لمواجهة المواقف الطارئة، وتسهيل وتسيير حركة المرور بهذه الطرق.

شددت إدارة المرور، برئاسة اللواء محمود عبد الرازق مدير المرور، بعد غلق 5 طرق بسبب ظهور الشبورة بالمحاور، بأنه على قائدى بإضاءة جميع الأنوار الخاصة بالسيارة مع وضع النور الأمامى فى الوضع المنخفض تجنباً لانعكاس الضوء بفعل الشبورة، ما يؤدى إلى عدم وضوح الرؤية، وتناشد إدارة المرور بزيادة مسافة التتابع الآمن بين سيارتك والسيارة التى أمامك مع الالتزام بالمسار (الحارة المرورية) والاسترشاد بالخطوط الأرضية، كما يجب السير فى الحارة الوسطى من الطريق قدر المستطاع مع فتح جزئى لأحد النوافذ بدرجة تمنع تكثف الماء على الزجاج.

كما يجب استخدام أنوار الانتظار حتى تكون مرئياً بالنسبة للغير مع استخدام آلة التنبيه على فترات متقطعة حتى تكون مسموعاً، واستعمال ماسحات الزجاج حال الاحتياج مع عدم التوقف فى نهر الطريق أو حتى أكتافه مطلقا.

وأكدت إدارة المرور بأنه فى حالة حدوث عطل فجائى للمركبة، يتم إيقافها خارج الجانب الأيمن للطريق، وتشغيل كافة الأنوار، ووضع المثلث العاكس قبل المركبة بـ 30 مترا فى اتجاه السير ويمكن استدعاء خدمة الإغاثة من خلال رقم 01221110000.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة