وزير القوى العاملة فى جولة مكوكية بأسوان.. "سعفان" يشارك فى زراعة 1100 شجرة مثمرة ويوقع بروتوكول تعاون لتدريب طلاب الجامعة.. ويلتقى صيادى بحيرة ناصر وعمال كيما.. ويحضر احتفالية اليوم العالمى لذوى الإعاقة.. صور

الخميس، 03 ديسمبر 2020 05:30 م
وزير القوى العاملة فى جولة مكوكية بأسوان.. "سعفان" يشارك فى زراعة 1100 شجرة مثمرة ويوقع بروتوكول تعاون لتدريب طلاب الجامعة.. ويلتقى صيادى بحيرة ناصر وعمال كيما.. ويحضر احتفالية اليوم العالمى لذوى الإعاقة.. صور وزير القوى العاملة فى جولة مكوكية بأسوان
أسوان - عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حضر محمد سعفان وزير القوى العاملة، احتفالية "عمالنا مسئوليتنا" للعمالة غير المنتظمة بمحافظة أسوان، بحضور اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، حيث تم توزيع 10 وثائق أمان للعمالة الغير منتظمة من إجمالى 2603 وثيقة مع تسليم دروع وشهادات لشركات المقاولات والمحاجر المساهمين في دعم العمالة غير منتظمة، وشهد وزير القوى العاملة، صباح اليوم، الخميس، توقيع بروتوكول تعاون بين الوزارة وجامعة أسوان لتنفيذ مبادرة " هنجملها" لزراعة 1100 شجرة مثمرة، فى إطار تفعيل المبادرة الرئاسية "اتحضر للأخضر.. اتحضر للمستقبل"، وذلك بحضور اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، والدكتور أحمد غلاب رئيس جامعة أسوان، والدكتور محمد محجوب رئيس جامعة الأقصر.

وزير القوى العاملة فى جولة مكوكية بأسوان (1)

وشارك الوزير مع طلاب جامعة أسوان، زراعة 1100 شجرة مثمرة بمحافظة أسوان، وذلك بطريق مطار أسوان، مؤكدا نشر الوعي والحفاظ علي البيئة وجعلها بيئة نظيفة خالية من التلوث بزيادة المساحات الخضراء.

وزير القوى العاملة فى جولة مكوكية بأسوان (2)

وتأتى مبادرة "هنجملها" فى إطار تفعيل المبادرة الرئاسية "اتحضر للأخضر.. اتحضر للمستقبل"، والتى تُعد أول حملة وطنية لنشر الوعى البيئي فى مصر، وذلك اتساقًا مع جهود الحكومة للتحول نحو الاقتصاد الأخضر، كما تهدف إلى نشر الوعى البيئي للمواطنين، إضافة إلى تغيير السلوكيات وحث الشباب للمشاركة فى الحفاظ على البيئة ومواردها الطبيعية، وتستهدف مبادرة "هنجملها"، زراعة 500 شجرة مثمرة علي الأقل تحت أشراف مديريات القوي العاملة بالمحافظات.

وزير القوى العاملة فى جولة مكوكية بأسوان (3)

وأكد "سعفان"، ضرورة نشر الوعي والحفاظ علي البيئة وجعلها بيئة نظيفة خالية من التلوث بزيادة المساحات الخضراء ، وغرس قيم الحفاظ على البيئة لدي الشباب والأطفال ليحي الجميع في جو صحي ونظيف خالي من الملوثات البيئية.

وزير القوى العاملة فى جولة مكوكية بأسوان (4)

وفى السياق ذاته، أكد وزير القوى العاملة، أن الوزارة تسعى إلى نشر الوعى بين طلاب الجامعات فى مجالات ريادة الاعمال والقوى العاملة، وخاصة لطلاب الفرق النهائية، بالإضافة إلى التوعية بوسائل الدعم التى توفرها الدولة فى مجالات ريادة الاعمال لخلق فرص عمل حقيقية للشباب داخل سوق العمل، وعلق قائلا: "هدفنا تهيئة الشباب ليكونوا أصحاب فرص عمل بدلا من البحث عن فرصة عمل".

وزير القوى العاملة فى جولة مكوكية بأسوان (5)

وقال الوزير خلال تصريحات خاصة، على هامش زيارته لمحافظة أسوان، اليوم الخميس، إنه تم توقيع بروتوكول تعاون مع جامعة أسوان، بغرض توعية وتدريب الطلاب للنواحى الخاصة بمجالات القوى العاملة والتى من ابرزها السلامة والصحة المهنية، اضافة إلى مجالات ريادة الأعمال والتعريف بالحرف والتدريب المهنى عليها.

وزير القوى العاملة فى جولة مكوكية بأسوان (6)

وأوضح وزير القوى العاملة، أن الغرض من ذلك تهيئة طلاب الجامعات لتحديد خطوات مستقبلهم قبل التخرج، وتحديد هدفه ومساعدته على أختيار فرص العمل المتاحة له فى سوق العمل، ومساعدة الطلاب فى فتح مجال جديد من خلال مجالات ريادة الاعمال، وتهيئة الشباب ليكونوا أصحاب فرص عمل بدلا من البحث عن فرصة عمل.

وزير القوى العاملة فى جولة مكوكية بأسوان (7)

والتقى وزير القوى العاملة بعدد من الصيادين العاملين ببحيرة ناصر بأسوان، وكذلك توزيع شهادات أمان للعاملين بمصنع كيما أسوان.

وزير القوى العاملة فى جولة مكوكية بأسوان (12)

وحضر "سعفان"، ومحافظ أسوان فعاليات الإحتفال باليوم العالمى لذوى الإحتياجات الخاصة ، وذلك بحضور لفيف من القيادات العسكرية والأمنية والتنفيذية والشعبية ممثلى مؤسسات المجتمع المدنى ، وبمشاركة عدد كبير من الشباب والفتيات متحدى الإعاقة.

وزير القوى العاملة فى جولة مكوكية بأسوان (8)

وخلال الحفل أكد اللواء أشرف عطية على اعتبار 2021 عام ذوى الهمم فى محافظة أسوان حيث تم إعطاء توجيهات بتوفير كافة إحتياجات ومتطلبات ذوى الإعاقة عند تنفيذ أى مشروعات ضمن الخطة الإستثمارية الموحدة القادمة ، بجانب مشروعات تطوير وتجميل الشوارع والميادين والمتنزهات ، وأيضاً أثناء إنشاء أو رفع كفاءة أى منشآت حكومية أو مواقع خدمية ، وخاصة فيما يرتبط بالحركة أو الأنشطة اليومية.

وزير القوى العاملة فى جولة مكوكية بأسوان (9)

وأشار إلى أنه تم تكليف المسئولين بسرعة إجراء وحصر شامل لجميع المواطنين من ذوى الإعاقة ، وذلك لإنشاء قاعدة بيانات دقيقة لهم تضم كافة المعلومات الأساسية من أجل ضمان حصولهم على حقوقهم والخدمات المختلفة  بعدالة ومساواة بعيداً عن المحسوبية والمجاملات ، وبما يتناسب مع مطالبهم وطموحاتهم.

وزير القوى العاملة فى جولة مكوكية بأسوان (10)

وأثناء الاحتفال قام وزير القوى العاملة ومحافظ أسوان بتوزيع عدد من عقود العمل والكراسى المتحركة والسمعات الطبية ، بجانب البطاطين وكراتين المواد الغذائية ، كما قاما محمد سعفان وأشرف عطية بتسليم شهادات أفضل المنشآت التى نفذت إجراءات السلامة والصحة المهنية.

وزير القوى العاملة فى جولة مكوكية بأسوان (11)

ويختتم "سعفان" جولته فى أسوان بحضور احتفالية اليوم العالمى لذوى الإعاقة، وحفل زفاف جماعى بمدينة أسوان.

وزير القوى العاملة فى جولة مكوكية بأسوان (13)
 
وزير القوى العاملة فى جولة مكوكية بأسوان (14)

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة