تأجيل معرض مسقط الدولى للكتاب بسبب فيروس كورونا

الثلاثاء، 29 ديسمبر 2020 10:00 ص
تأجيل معرض مسقط الدولى للكتاب بسبب فيروس كورونا معرض مسقط للكتاب
أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن سعيد بن سلطان البوسعيدى، وكيل وزارة الثقافة والرياضة والشباب للثقافة فى سلطنة عمان، عن تأجيل الدورة الـ 26 لمعرض مسقط الدولى للكتاب، والذى كان من المقرر انطلاقه فى الفترة من 22 فبراير و حتى 2 مارس، وذلك بسبب انتشار فيروس كورونا فى مختلف دول العالم.

وكانت السلطنة قد احتفلت بيوبيل المعرض الذهبى فى مارس الماضى، وقال وزير الإعلام العمانى، أن الدورة الـ25 لمعرض مسقط الدولى للكتاب كانت دورة استثنائية باعتبارها اليوبيل الفضى للمعرض. حيث التقى العالم هنا ليقرأ ويعيش أكثر من حياة، وأن شخصية السلطان الراحل قابوس بن سعيد، كانت هى الشخصية المحورية التى ألقت بظلالها على فعاليات المعرض من خلال الفعاليات التى تحدثت عن مآثرها وما أقامته من نهضة استمرت 50 عاما .

جدير بالذكر أن سلطنة عمان، تعيد اليوم الثلاثاء، فتح المنافذ البرية والجوية والبحرية ، ووضعت السلطنة شروط عدة للدخول إلى البلاد، منها تقديم شهادة تثبت عدم إصابة القادمين من جميع الدول بفيروس كورونا، بناء على "فحص البلمرة" ينبغى  إجراؤه قبل دخول البلاد باثنتين وسبعين ساعة على الأكثر. وفقا لوكالة الأنباء الرسمية العمانية.

كما أعلنت وزارة الصحة العُمانية أمس أن إجمالى عدد الإصابات المسجلة بفيروس كورونا بالسلطنة بلغت 128 ألفا و563 حالة.. فيما بلغت أعداد الوفيات 1495 حالة.

وذكرت الوزارة - فى بيان أوردته وكالة الأنباء العُمانية الاثنين، أن عدد المتعافين من الفيروس بلغ 121 ألفا و182 بنسبة الشفاء تصل إلى 94.2 %.. فيما بلغ عدد المتواجدين داخل المستشفيات خلال الـ24 ساعة الماضية حالة واحده ليصل الإجمالى إلى 86 حالة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة