"القراءة للجميع".. معرض الكتاب يواصل فاعلياته بجامعة أسوان.. 20 ناشراً ومئات الكتب داخل المعرض.. تخصيص قسم لإصدارات مكتبة الأسرة.. وأقل سعر للكتاب جنيه واحد.. ومشاركة دور النشر الخاصة لأول مرة.. صور

السبت، 26 ديسمبر 2020 01:23 م
"القراءة للجميع".. معرض الكتاب يواصل فاعلياته بجامعة أسوان.. 20 ناشراً ومئات الكتب داخل المعرض.. تخصيص قسم لإصدارات مكتبة الأسرة.. وأقل سعر للكتاب جنيه واحد.. ومشاركة دور النشر الخاصة لأول مرة.. صور معرض الكتاب فى جامعه اسوان
أسوان - عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"75 قرشاً" هذا هو أقل سعر لكتاب داخل معرض جامعة أسوان للكتاب والذى افتتحت فاعلياته الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، يرافقها اللواء أشرف عطية محافظ أسوان والدكتور أحمد غلاب محمد رئيس جامعة أسوان، فى الفترة من 24 وحتى 31 ديسمبر الجارى، والذى يضم مئات الإصدارات ودور النشر.

قال محمود جاد الكريم، أحد أهالى محافظة أسوان، لـ"اليوم السابع"، إن المعرض يعد فرصة سانحة لأهالى جنوب الصعيد فى اقتناء الكتب ذات القيمة العالية التى قد لا تتوافر إلا فى القاهرة ومحافظات الوجه البحرى، لافتاً إلى أن المعرض يضم مئات الكتب لعدد مختلف من دور النشر جاءت إلى أسوان لإقامة هذا المعرض السنوى.

وأضافت وفاء عبد الرازق، من أهالى محافظة أسوان، لـ"اليوم السابع"، أن المعرض يضم عدداً من الكتب أسعارها رمزية تتراوح من جنيهاً واحداً و4 جنيهات و10 جنيهات، حتى أعلى قيمة، موضحةً أن إدارة المعرض مشددة على الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا خاصة الحرص على ارتداء الكمامات ومراعاة التباعد الاجتماعى، فى ظل تواجد المعرض داخل مقر كلية الزراعة بجامعة أسوان بصحارى.

ومن جانبه، قال الدكتور أحمد بهى، نائب رئيس هيئة الكتاب، إن التوسع الذي تنتهجه وزارة الثقافة في إقامة معارض الكتاب بكافة المحافظات يهدف إلى الوصول بالمنتج الثقافي بشتى مجالاته لجميع أطياف المجتمع وخاصة طلاب الجامعات، كما تشدد دائماً الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، بما يحقق زيادة الحصيلة المعرفية والإدراك اللازم لبناء الشخصية وتحقيق العدالة الثقافية بين أبناء الوطن.

وأشار الدكتور بهى، إلى أن المعرض يأتى فى إطار التعاون الدائم والمستمر بين وزارتى الثقافة والتعليم العالى ، مشيراً إلى أنه الأول بمشاركة دور النشر الخاصة وذلك ضمن خطوات دعم صناعة النشر والكتاب، لافتاً إلى أنه تم تخصيص قسم لإصدارات مكتبة الأسرة وكنوز هيئة الكتاب التى تحددت أسعارها طبقا لسنة طباعتها وتبدأ من جنيه واحد تيسيراً على الطلاب ورواد المعرض.

وأوضح رئيس هيئة الكتاب أن المعرض يستمر حتى 31 ديسمبر ويقام على مساحة 250 متر مربع بمشاركة 20 ناشرا منهم قطاعات وزارة الثقافة "قصور الثقافة، دار الكتب والوثائق القومية، المجلس الأعلى للثقافة، صندوق التنمية الثقافية، المركز القومي للترجمة وأكاديمية الفنون" ولأول مرة تشارك دور النشر الخاصة.

وفى المقابل، ثمن اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، جهود الثقافة فى جنوب مصر، مشيداً بإنجازاتها في محافظة أسوان والمضمون الإبداعي الذي يليق بقيمة ومكانة أبناء المحافظة، مشيرا إلى الأحداث الفنية والفكرية المحلية والدولية التى تحتضنها أسوان تضعها ضمن المدن الثقافية العالمية، لافتا إلى تقديم كافة أشكال الدعم للفعاليات الهادفة إلى تنمية الوعى وتطوير المجتمع.

وفى هذا السياق، عبر الدكتور أحمد غلاب رئيس جامعة أسوان، عن سعادته بالتعاون مع وزارة الثقافة فى إقامة أنشطة متنوعة للطلاب ، مشيرا إلى أن هذا التعاون يعمل على تقديم خدمات فكرية إضافية لشريحة كبيرة من الشباب واطلاعهم على جديد العلوم والفنون الإنسانية ، كما أكد وجود الكثير من المواهب الطلابية وأعلن إنشاء مسرح داخل الحرم الجامعى لإتاحة الفرصة لهم للتعبير عن أنفسهم.

 

الالتزام-بالكمامة
الالتزام-بالكمامة

 

البحث-عن-الكتب
البحث-عن-الكتب

 

البحث-عن-الكتب-داخل-المعرض
البحث-عن-الكتب-داخل-المعرض

 

الكتب-بالمعرض
الكتب-بالمعرض

 

المعرض
المعرض

 

الهيئة-العامة-للكتاب
الهيئة-العامة-للكتاب

 

جانب-من-معرض-الكتاب
جانب-من-معرض-الكتاب

 

خصومات_1
خصومات_1

 

رواد-المعرض
رواد-المعرض

 

كتب-تعليم-للأطفال
كتب-تعليم-للأطفال

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة