أحد هواة الطيور يعثر على كنز يقدر بمليون دولار .. تعرف على التفاصيل

الثلاثاء، 29 ديسمبر 2020 11:00 م
أحد هواة الطيور يعثر على كنز يقدر بمليون دولار .. تعرف على التفاصيل عملات
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا يعرف البحث عن الكنوز  القديمة في العصر الحديث على أنه هواية مربحة بشكل خاص، ولكن في سبتمبر قام أحد هواة مراقبة الطيور بالعثور على كنز من الذهب عن طريق الصدفة، يقدر بـ مليون دولار.

العملات المعدنية
العملات المعدنية

بينما كان  في الريف الإنجليزى، عثر المغامر البالغ من العمر 50 عامًا، والذى اختار على الأقل حتى الآن عدم الكشف عن هويته ، على 1300 قطعة نقدية ذهبية من سلتيك تحمل بصمة الحضارة السلتية المفقودة التي سكنت المشهد البريطاني منذ ألفى عام، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع ancient-origins.

 تمثل هذه المكافأة الذهبية واحدة من أكثر مجموعات العملات المعدنية القيمة التى تم اكتشافها فى أى مكان في العالم فى الذاكرة الحديثة، وهى أكبر مجموعة من العملات المعدنية السلتية البحتة التي تم العثور عليها في المملكة المتحدة.

المكتشف المجهول لهذه الجائزة المذهلة ليس غريباً عن البحث عن الكنوز ولديه جهاز الكشف عن المعادن الخاص به، ولكن فى هذا اليوم كان اهتمامه بمراقبة الطيور هو الدافع وراء رحلته سيرًا على الأقدام فى الريف.

أثناء توقفه على حافة حقل مزارع محروث حديثًا ، شاهد الرجل زوجًا من طيور يضايقان صقرًا غزا منطقتهما، عندما انتهى العرض كان مستعدًا للمغادرة ولكن لفت انتباهه وميض من ضوء الشمس يرتد عن شيء معدنى يقع بالقرب من قدميه.

التقط  الشيء الصغير، الذي يبدو أنه تم اكتشافه بواسطة محراث المزارع، كان يعتقد في البداية أنه شيء عديم الفائدة، ولكن بعد ذلك ألقى نظرة فاحصة ولحسن الحظ أن تجربته السابقة فى البحث عن الكنوز سمحت له بالتعرف بدقة على العنصر النادر الذى كان يحمله فى يده.

وأوضح هذا الشخص المحظوظ "رأيت بريق الذهب وأدركت أنه قطعة ذهبية جميلة من سلتيك ، مما جعلني أجلس في صدمة شديدة، ثم رصدت العملة الثانية على بعد قدمين ، وهرعت إلى المنزل لإحضار جهاز الكشف عن المعادن."

عند عودته ، قام بمسح التربة المقلوبة بشكل كامل وأطلق كاشفه صفيرًا بشكل محموم، واكتشف الرجل بحفر ما يقرب من 46 سم ، مقبض نحاسى لوعاء من نوع ما، وبعد البحث بشكل أعمق  تمكن من إخراج الحاوية وأثناء رفعها، انسكبت سلسلة من العملات الذهبية  متطابقة في التصميم وأسلوب التصنيع مع العملات المعدنية التى عثر عليها بالفعل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة