أكرم القصاص - علا الشافعي

عملات معدنية فى مزرعة بإنجلترا عمرها 1000 عام.. خبئت خوفا من انتهاء العالم

الثلاثاء، 24 سبتمبر 2019 08:00 م
عملات معدنية فى مزرعة بإنجلترا عمرها 1000 عام.. خبئت خوفا من انتهاء العالم العملات المعدنية
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اكتشف جهاز الكشف عن المعادن فى سوفولك بـ "إنجلترا"، مجموعة من العملات الفضية القديمة التى تقدر قيمتها بحوالى 50 ألف جنيه إسترلينى.

القطع المعدنية اكتشفها مصادفة "دون كراولى" البالغ من العمر 50 عاما، عندما كان يتجول فى أرض زراعية، فعثر على 99 قطعة نقدية قديمة، ويعتقد أن هذه العملات خبئت منذ أكثر من 1000 عام، فى عام 999 ميلاديا، وتعود إلى عهد العصر الأنجلو سكسونى.

وبعد اكتشاف دون كراولى ، قام المسئولون بالمجلس المحلى بتفتيش المنطقة ووجدوا أن الأرض الموجودة بها العملات تبدو كأرض كنيسة قديمة، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع "ديلى ميل" البريطانى.كما وجد الباحثون، بقايا عظام بشرية فى الأرض، وبقايا أعشاب يعتقد أنها "نعناع".

وقال  الباحث نايجل ميلز، إن القطع النقدية قد تكون مدفونة من قبل شخص ما شعر بالذنب فى عام 999 ميلاديا، حيث أثارت مطلع الألفية مخاوف من يوم القيامة.

جدير بالذكر، أن سوفولك مقاطعة إنجليزية كبيرة تقع فى شرق إنجلترا يحدها شمال مقاطعة نورفولك ومن الغرب كامبريدجشير ومن الجنوب اسكس وهي تطل على بحر الشمال من الشرق.

سوفولك تعتمد بشكل كبير على الزراعة وتتفاوتأاحجام المزارع فيها من نحو 80 إلى أكثر من 8,000 هكتار، وتشمل المحاصيل التى تزرع فى المقاطعة القمح الشتوى، الشعير وبنجر السكر، الفول وبذور الكتان والشوفان وتزرع أيضا مجموعة متنوعة من الخضار فى بعض مناطقها.

مكتشف العملات المعدنية
مكتشف العملات المعدنية

 

العملات المعدنية الفضية
العملات المعدنية الفضية

 

العملة القديمة
العملة القديمة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة