هل سمعت عن طب الايورفيدا.. كيف كان يتعامل الناس مع نزلات البرد قديما؟

الإثنين، 28 ديسمبر 2020 11:00 م
هل سمعت عن طب الايورفيدا.. كيف كان يتعامل الناس مع نزلات البرد قديما؟ العلاج القديم
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

منذ العصور القديمة ، كان على الناس أن يتعاملوا مع البرد والسعال وآلام الجسم والقشعريرة وجميع الأشياء الأخرى غير السارة التي تصاحب فصل الشتاء، وعلى الرغم من عدم وجود علاج لنزلات البرد إلا أن هناك طرقًا لجعل الأعراض أكثر قابلية للتحكم، ويعتمد الكثير منها على العلاجات المنزلية التقليدية، و"طب الايورفيدا" هو أحد أقدم الأدوية التقليدية في العالم.

العلاج
العلاج

نشأ هذا الطب في الهند منذ أكثر من 3000 سنة، وما زال يستخدم فى جميع أنحاء العالم، حتى اليوم، ويمكن اعتبار هذا النظام بمثابة دليل تشغيل للجسد والعقل والروح المترابطين، وتتحد المركبات العشبية والوجبات الغذائية الخاصة والتمارين وممارسات نمط الحياة لإنشاء بديل أو مكمل للرعاية الطبية السائدة، جاء ذلك بحسب ما ذكرموقع ancient-origins.

وممارسات الايورفيدا تسبق السجلات المكتوبة وتم نقلها شفهيًا من المعلم إلى الطالب، يمكن العثور على أقدم السجلات المكتوبة لطب الايورفيدا في النصوص التاريخية المقدسة المعروفة باسم الفيدا، ويُعتقد أن النصوص الأصلية لطب الأيورفيدا كلاهما يعتقد أنهما يعودان إلى القرن الحادي عشر قبل الميلاد

ويواصل غالبية سكان الهند ممارسة بعض جوانب الطب الهندي القديم ، عادةً بالتزامن مع الطب الغربي. تم إجراء العديد من الدراسات على مر السنين حول فعالية علاجات الأيورفيدا المختلفة وكانت بعض النتائج واعدة وإيجابية للغاية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة