كيف أثرت كورونا على عالم الترفيه فى 2020.. تراجع السينما بصورة كبيرة للمرة الأولى منذ الحرب العالمية الثانية بسبب الوباء.. صعود المنصات الإلكترونية بسيطرة تامة على صناعة الترفيه.. و5 أعمال فقط فازت بنصيب الأسد

الإثنين، 28 ديسمبر 2020 10:00 م
كيف أثرت كورونا على عالم الترفيه فى 2020.. تراجع السينما بصورة كبيرة للمرة الأولى منذ الحرب العالمية الثانية بسبب الوباء.. صعود المنصات الإلكترونية بسيطرة تامة على صناعة الترفيه.. و5 أعمال فقط فازت بنصيب الأسد المنصات فى 2020
ذكى مكاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عام صعب بالنسبة لصناعة السينما حول العالم، حيث شهدت الصناعة العديد من الخسائر بسبب جائحة كورونا التي ضربت كل العاملين بتلك المنظومة ليتكبدوا خسائر فادحة، بعدما توقفت دور العرض بفترة من الفترات عن استقبال محبى الأفلام مما دفع المنتجين لتأجيل أفلام كانت محل انتظار من قبل الجمهور في عام للنسيان توقفت فيه عجلة السينما عن الدوران للمرة الأولى منذ الحرب العالمية الثانية الذى شهد إغلاق دور العرض آنذاك بدول عديدة قبل عودتها تدريجياً بقواعد وسعة معينة للجمهور، وهو الأمر الذى ذاته الذى حدث بسبب كورونا حينما تم إغلاق دور العرض قبل عودتها بشكل جزئى وبسعة لا تتماشى مع الحياة قبل كورونا.

 

إلا أن المستفيد الأول من تلك الخسائر على الجانب الآخر كانت المنصات الالكترونية التي استفادت بصورة كبيرة من تلك الجائحة بعدما تزايدت أرباحها لأضعاف وباتت كورونا بالنسبة لها بمثابة عصا موسى التي جعلتها تتخطى تاريخ السينما في شهور قليلة بفضل جلوس الغالبية في المنزل والاستمتاع بتسلية وقتهم أمام الأعمال التى تنتجها تلك المنصات، والتي برز خلال 2020 أكثر من مسلسل نسلط الضوء عليه خلال السطور التالية.

 

مسلسل La Casa de Papel

كان الحدث الأكبر بعد تفشى فيروس كورونا بعالم المنصات هو إصدار الجزء الرابع من المسلسل الشهير، وسط تفاعل كبير من جانب عشاقه ممن تعلقوا به طوال الأجزاء الثلاثة السابقة.

 

لا كازا
المسلسل الشهير لا كازا دى بابل 

 

The Third Day

 من أبرز المسلسلات الذى تم انتاجها في عالم المنصات خلال 2020، وتدور أحداث مسلسل The Third Day “في إطار من التشويق والإثارة، عندما يقوم رجل وامرأة برحلات منفصلة إلى جزيرة غامضة، وتلك الجزيرة تقع قبالة الساحل البريطاني، وتحدث لهم الكثير من الأحداث الغريبة والمريبة فيها، والمسلسل ابتكره "دينيس كيلي"، و"فيليكس باريت"، وقام بطولته النجوم، جود لو، وجون دجليش، ومارك لويس جونز.

 

اليوم الثالث
اليوم الثالث

 

مسلسل The Queen's Gambit

واحد من أروع المسلسلات التى تم تقديمها مؤخراً حيث تقوم بطلته بلعب الشطرنج ويدور حول قصة صعود فتاة بعالم تلك اللعبة من ملجأ أيتام لأن تكون بطلة العالم باللعبة الذى احتكر الفوز بها الروس إلا أن اللاعبة الأمريكية تتمكن من الفوز وسط تحديات كبيرة وخطف جائزة بطل العالم خلال بطولة أقيمت في العاصمة الروسية موسكو، وقد حقق المسلسل نجاحاً كبيراً حتى تأثرت ألعاب الشطرنج ايجاباً بعدما تم الإقبال عليها بصورة أكبر عقب عرض حلقات المسلسل.

 

انا
انا تايلور ومسلسلها الشهير

 

“Little Fires Everywhere

مسلسل آخر نال إعجاب الجمهور بصورة كبيرة، وهو "Little Fires Everywhere" والذى يستند إلى رواية صدرت عام 2017 وتحمل الإسم نفسه لسيليست نج، من بطولة: ريس ويذرسبون، وكيري واشنطن، وجوشوا جاكسون، وقامت بإعداده وإنتاجه ليز تايجلر، وحصل Little Fires Everywhere   على تقييم 7.6 من 10 على موقع IMD.

ويتتبع المسلسل المصائر المتشابكة لعائلة (ريتشاردسون)، والعلاقة بين الأم وأبنائها، كما تستكشف القصة والجانب العنيف للأمومة، وخطر الإعتقاد بأن إتباع القواعد يمكن أن يجنب الكثير من الكوارث.

 

ليتل
Little Fires Everywhere

 

Gangs of London

من المسلسلات التي حققت نجاحاً كبيراً أيضاً، وتقع أحداث المسلسل في قلب لندن، واحدة من أكثر مدن العالم ديناميكية وتعددية الثقافات، المدينة التي مزقتها صراعات القوة المضطربة للعصابات الدولية التي تتحكم فيها وفراغ السلطة المفاجئ الذي نشأ عندما اغتيل رئيس أقوى عائلة إجرامية في لندن حيث يسلط المسلسل الضوء على عالم العصابات والمافيا.

 

جانج
بوستر مسلسل Gangs of London

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة