أكرم القصاص - علا الشافعي

عضو شعبة المصدرين: المنتج المصرى له قبول فى الأسواق الأفريقية والنقل أبرز العوائق

الإثنين، 28 ديسمبر 2020 01:00 ص
عضو شعبة المصدرين: المنتج المصرى له قبول فى الأسواق الأفريقية والنقل أبرز العوائق حسن ذكى أحد المصدرين للسوق الافريقية
كتب إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال حسن ذكى عضو اتحاد الغرف التجارية، وأحد المصدرين للسوق الافريقية، إن المنتجات المصرية قادرة على المنافسة بقوة فى كافة الأسواق الأفريقية، مشيرًا إلى ضرورة خفض تكاليف الإنتاج والتصنيع فى مصر، ولكون السوق الافريقى أحد أهم الأسواق المستهدفة، يجب التوسع فى الإجراءات الحكومية الخاصة بدعم التصدير لهذه الأسواق.

وأضاف ذكى، فى تصريحات خاصة، أنه لابد الاستفادة من الاتفاقيات التجارية المصرية التى تجمع القاهرة ودول القارة السمراء، خاصة اتفاقية الكوميسا والاتقاقية التجارية القارة، ودراسة تأثير هذه الاتفاقات على حجم التجارة المصرية التى لا تزال فى حدود 3.5 إلى 4 مليار دولار، وهو ما يتطلب العمل على تفعيل كافة الاتفاقيات التجارية المصرية.

وتابع ذكى، أنه رغم الإمكانيات الهائلة للمنتجات المصرية وكذلك وجود برامج دعم الصادرات، والتى تقدم خصم يصل إلى 50% على الشحن إلى الأسواق الافريقية، لكن الصادرات لا تزال محدودة قياسا على ما تحتاجه هذه الأسواق من منتجات، خاصة وأن أسواق القارة السمراء هى أسواق مستهلكة فى المقام الأول.

وأكد عضو اتحاد الغرف التجارية، ضرورة إزالة عوائق نقل المنتجات إلى الأسواق الأفريقية خاصة أسواق الدول الحبيسة، مشيدا ببرامج دعم الشحن إلى السوق الافريقى، إضافة إلى التغلب على مشاكل تتعلق بفتح الاعتمادات المستندية فى السوق الافريقى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة