خالد صلاح

مطعم فى بومبى عمره 2000 عام يعاد افتتاحه فى عام 2021.. فيديو

الإثنين، 28 ديسمبر 2020 01:09 م
مطعم فى بومبى عمره 2000 عام يعاد افتتاحه فى عام 2021.. فيديو مطعم بومبى الأثرى
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ظل المطعم، مدفونًا تحت الأنقاض البركانية لما يقرب من 2000 عام، وقد قررت مدينة بومبى الإيطالية أن تعيد افتتاحه يوم عيد الفصح، وقال عدد من الباحثين، إن "هذا المطعم" فى بومبى اكتشاف رائع لأسباب عديدة.

كشك الطعام فى بومبى
كشك الطعام فى بومبى

لعقود من الزمان، وجد علماء الآثار الذين ينقبون فى مدينة بومبى الرومانية بجنوب إيطاليا، عددًا لا يحصى من الكنوز الثقافية القديمة المجمدة فى الوقت المناسب تحت أمتار من الرماد التى نتجت عن الانفجار الكارثى لجبل فيزوف عام 79 بعد الميلاد، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع ancient-origins.

وتشمل المكتشفات أطلال الشوارع والمنازل التى يمكن للزوار استكشافها بحرية اليوم، لكن فى عيد الفصح المقبل، ستعيد بومبى افتتاح "المطعم" الذى تم اكتشافه حديثًا، وهو نسخة قديمة من "تافول كاليد" الإيطالية، والتى ستبيع "الطعام الساخن" للسياح المتعطشين للتاريخ، لقد قدم  هذا المطعم فى بومبى العديد من الأفكار حول الحياة اليومية الرومانية القديمة وعادات الأكل.

كان أهل بومبى القديمة مجتهدين للغاية، وكانت الأطعمة الساخنة الجاهزة للأكل تحظى بشعبية كبيرة بين الطبقة العاملة الذين لا يستطيعون شراء مطابخهم الخاصة، وأوضح الباحثون أن كشك الطعام الذى يقدم الوجبات السريعة "القديمة" سوف يقوم بتقديمها من جديد فى يوم عيد الفصح 2021 بعد الميلاد.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة