حديقة فريال.. الجمال يعود لمسرح حفل افتتاح قناة السويس القديمة.. فيديو

الأحد، 27 ديسمبر 2020 12:15 م
حديقة فريال.. الجمال يعود لمسرح حفل افتتاح قناة السويس القديمة.. فيديو حديقة فريال
تقرير عزوز الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حديقة " فريال " تعتبر من أهم حدائق مدينة بورسعيد، وذلك لما تمثله من أهمية تاريخية حيث شهدت احتفالات افتتاح قناة السويس في عام 1869، والتي يتوسطها العديد من المبانى ذات التراث المعمارى المُميز، والذي يُعبر عن امتزاج الحضارات المختلفة. 
 
 
وافتتح الدكتور مصطفى مدبولى الحديقة خلال نوفمبر الماضى، بعد خضوعها لأعمال تطوير، لإعادة الرونق للحديق التاريخية التي شهدت الحفل التاريخى لافتتاح قناة السويس القديمة، وتضمنت عملية التطوير إضافة مساحات خضراء وزهور ونباتات وأشجار بأشكال تزيد من جمال الحديقة، إلى جانب عدد من الجداريات التي تروى تاريخ بورسعيد، ومسجد ومسرح محمد على على الطرز الأندلسى. 
 
 
يقول محمد ممدوح أحد اهالي بورسعيد، إنه تم تطوير الحديقة التى تضم مسرحا، ومسجدا، و3 منصات مخصصة للاحتفالات، وأماكن الجلوس ومناطق لألعاب الأطفال.
 
وأضاف ممدوح، أن الحديقة كانت مهملة لفترة طويلة طيلة الاعوام الماضية وخلال فترة قصيرة شاهدنا تطويرها الذي يعد بين مزيج من المناظر الطبيعية الخلابة والأشجار النادرة الممزوجة بتاريخ يعود إلى أكثر من 100 عام، هنا فقط فى محيط حديقة فريال تستمتع بالطبيعة الساحرة من الأشجار الطبيعة الخلابة.
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة