اجتماع عاجل للجنة إدارة أزمة كورونا بعد زيادة الإصابات.. في تغطية تليفزيون اليوم السابع

الأحد، 27 ديسمبر 2020 10:54 ص
اجتماع عاجل للجنة إدارة أزمة كورونا بعد زيادة الإصابات.. في تغطية تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة
كتب محمود حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد أن أعلنت وزارة الصحة أمس عن وصول الإصابات الجديدة بفيروس كورونا إلى 1189 حالة جديدة حتى الآن، في حين تم تسجيل 43 وفاة جديدة.

تعقد اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا اجتماعا بعد قليل، حيث من المنتظر أن يتم اتخاذ إجراءات وقرارات جديدة، ولعل أهمها سيكون ما سيتم تطبيقه فى رأس السنة لمنع الاحتفالات.


الدكتور مُصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، شدد خلال اجتماع الحكومة الأخير على تطبيق الإجراءات الاحترازية ، ومواجهة مخالفة الإجراءات بمُنتهى الحزم، واكد أن في توجيهً واضحً لكل الوزارات والجهات المعنية بهذا الشأن، فى إطار سعى الدولة بقدر الإمكان عشان نتجنب الغلق الكامل للمنشآت ونبعد عن  الآثار الاقتصادية المرتبطة بهذه الخطوة، واللي  بتؤثر بشكل واضح عليناعشان كده  الدولة  مش هاتقبل التهاون فى تنفيذ الإجراءات.


ووجه رئيس الوزراء وزيرى الصحة والتعليم العالى بتخصيص العدد الكافى من المستشفيات للعزل، وتقديم العلاج اللازم لمصابى فيروس كورونا، واتوفير الأكسجين اللازم لكل المستشفيات، وكذا لمن يحتاجه من المواطنين،شدد على أنه لا احتفالات ولا تجمعات فى رأس السنة.
 

ويبلغ إجمالي العدد الذى تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس 131,315 حالة من ضمنهم 109,462 حالة تم شفائها ، و 7,352 حالة وفاة.


وكانت وزارة الصحة قد أوضحت أن السبب الرئيسي في زيادة أعداد المصابين، هو التواجد فى أماكن مغلقة والاختلاط الكثير مع اشخاص يحتمل إصابتهم بالكوفيد 19، وعدم مراعاة التباعد الجسدى وعدم الالتزام بالكمامات عند الاختلاط أو المحادثات .


كما كشفت الوزارة أن شهر ديسمبر ويناير وفبراير فى الأوقات الطبيعية تزداد  فيهم الإصابة بالأمراض التنفسية وانه ذروة الاصابات بكورونا فىها هتكون كبيرة وده بياكد على  ضرورة اتخاذ الاجراءات الاحترازية والوقائية منعا للعدوى وأكدت انه  : تم التوسع فى مستشفيات العزل والفرز لتوفير الخدمات للمواطنين ب 363 مستشفى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة