أكرم القصاص - علا الشافعي

فيلم بريطاني يثير الاستياء.. يجسد شخصية السيدة فاطمة الزهراء ويظهر فيه صوت الرسول.. The Lady Of Heaven من تأليف كويتي شيعى هارب إلى لندن.. ويطرح بالتزامن مع نهاية العام الجارى 2020

الأحد، 27 ديسمبر 2020 12:49 م
فيلم بريطاني يثير الاستياء.. يجسد شخصية السيدة فاطمة الزهراء ويظهر فيه صوت الرسول.. The Lady Of Heaven من تأليف كويتي شيعى هارب إلى لندن.. ويطرح بالتزامن مع نهاية العام الجارى 2020 The Lady Of Heaven
لميس محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سادت حالة من الجدل بعد اقتراب طرح فيلم بريطاني جديد يجسد النبي عليه أفضل الصلاة السلام، وابنته فاطمة عليها السلام، تحت اسم، The Lady Of Heaven، خاصة أن تجسيد الرسل والأنبياء والصحابة مرفوض من قبل المؤسسات الدينية في الكثير من الدول العربية.

ومن اللافت أن العمل الجديد The Lady Of Heaven من تأليف ياسر الحبيب، وهو رجل دين شيعى كويتي، الذى حسبما نشر عنه، أسقطت جنسيته بسبب "سب" الصحابة، عليهم السلام، ويعيش حاليًا في لندن، العمل يدور فى إطار دراما، وأكشن وتاريخ، من المقرر أن يصل دور العرض تزامنا مع نهاية العام الجارى 30 ديسمبر.

The Lady Of Heaven
The Lady Of Heaven
 
الفيلم يدور فى زمنين مختلفين، الزمن الأول يدور فى الحاضر، حيث تتصدى سيدة تدعى فاطمة لـ إرهاب الجماعات الإرهابية، "داعش" وغيرها من الجماعات الإرهابية، حسبما أظهر الفيديو الترويجى للعمل، وبالتالى فأنها تضحى بحياتها في سبيل ذلك، ومن ثم تظهر جدة لـ ابنها، التى تشرح له قصة السيدة فاطمة عليها السلام، ابنة النبى محمد عليه أفضل الصلاة والسلام.
 
The Lady Of Heaven
The Lady Of Heaven

جنبًا إلى ذلك أن العمل يبرز بشكل خاطئ الدور الذى تقوم به مثل هذه الجماعات في المجتمعات العربية المختلفة، ومن الغريب أن يظهر في الفيلم تجسيد لـ أصوات كل من النبي عليه السلام، وابنته، لشرح أحداث هذه الفترة، جنبًا على ظهور السيدة فاطمة عليها السلام، كـ "نور"، فى بعض لقطات الفيديو، بالإضافة إلى لقطة للنبى محمد صلي الله عليه وسلم وصوته، وهو يقبل ابنته فاطمة عليها السلام، حسبما ظهر فى فيديو العمل.

The Lady Of Heaven
The Lady Of Heaven

ويوجد بالعمل الجديد الكثير من التجاوزات والتعاليم الخاطئة، حيث إنه يدور حول تعليم طفل عراقي، وأهمية قوة الصبر، في وسط بلد تمزق بسبب الحروب الأهلية، وذلك بعد أن فقد والدته، وبالتالي وجد الطفل نفسه في منزل جديد، حيث تروي جدته القصة التاريخية للسيدة فاطمة عليها السلام، وكيف خرجت معاناتها باعتبارها الضحية الأولى للإرهاب بعد وفاة والدها.

The Lady Of Heaven
The Lady Of Heaven

ولم يقتصر العمل على تجسيد للنبى صلى الله عليه وسلم فقط، بل أظهرت قائمة أبطال العمل تجسيد للعديد من الشخصيات الأخرى، مثل بلال"مؤذن الرسول"عليه الصلاة والسلام"، وطلحة، سلمان.

فيلم The Lady Of Heaven من بطولة راي فيرون، لوكاس بوند، ألباني كورتوا، دينيس بلاك، سامي كريم، كريستوفر سويرف، مارك أنتوني برايتون، ياسمين موانزا، جورجينا وايت، أوسكار جارلاند.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة