مقاعد خالية وأقنعة إجبارية.. ماذا غيرت كورونا فى السفر بالطيران خلال 2020؟

السبت، 26 ديسمبر 2020 10:00 ص
مقاعد خالية وأقنعة إجبارية.. ماذا غيرت كورونا فى السفر بالطيران خلال 2020؟ السفر بالطائرة -أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استطاع فيروس كورونا المستجد خلال فترة انتشاره أن يقيد حركة الطيران بين الدول، وخاصة التى تعانى من ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا، مما أحدث بعض التغيرات فى حركة الطيران خلال هذا العام، وهذا ما أشار إليه تقرير منشور بموقع " insider".

 

كيف أثر فيروس كورونا على حركة الطيران حول العالم ؟
 

عدد قليل من المسافرين

شهدت حركة الطيران حول العالم عددا قليلا من المسافرين، مقارنة بأعداد المسافرين خلال السنوات العشر الماضية، فى حين زاد عدد المسافرين جواً بشكل طفيف منذ بداية الوباء، مما تسبب في خسارة صناعة الطيران لنصف تريليون دولار من الإيرادات، وفقًا لاتحاد النقل الجوى الدولى، وقطعت شركات الطيران في جميع أنحاء العالم الطرق، ومع ذلك ، يعتقد الخبراء أن السفر الجوى سوف ينتعش مع صيف 2021.

 

أقل عدد من المسافرين
أقل عدد من المسافرين

 

حجب المقعد الأوسط

عملت العديد من الرحلات الجوية بسعة منخفضة خلال فترة انتشار كورونا، وتعمدت حجب المقاعد الوسطى للمساعدة في الحفاظ على التباعد الاجتماعى.

 

مقاعد
مقاعد

 

الإجبار على ارتداء أقنعة الوجه

أجبر المسافرين على ارتداء أقنعة الوجه فى جميع الرحلات الجوية، ويعتقد بعض الخبراء أنه من المحتمل أن يستمر إجبار المسافرين على ارتداء القناع حتى بعد إتاحة لقاح" COVID-19 ".

 

ارتداء قناع الوجه
ارتداء قناع الوجه

 

المرونة فى شراء تذاكر الطيران

قد تكون رسوم الطيران حول العالم، تغيرت بعض الشىء، ولكن كانت شركة "ساوث ويست" هى شركة الطيران الأمريكية المحلية الوحيدة التي لم تفرض رسومًا على الركاب لتغيير رحلاتهم، ثم بدأت معظم الشركات في التنازل عن الرسوم، ومن المقرر الاستمرار فى ذلك حتى العام المقبل، ومن ناحية أخرى ألغتها بعض الشركات لأجل غير مسمى.

 

تذاكر الطائرة
تذاكر الطائرة

 

تحديد الرحلات الجوية 

أصبحت الرحلات الجوية محدودة خلال فترة انتشار كورونا حول العالم، ويتوقع مديرو شركات الطيران عددًا أقل من الرحلات الجوية وانخفاضًا فى الطلب خلال الفترة القادمة، ما يعنى توظيف قوة عمالة أقل، وبالتالى ارتفاع الأسعار.

 

رحلات جوية اقل
رحلات جوية اقل

 

أكشاك CLEAR داخل المطارات

يجرى بالفعل اختبار الأكشاك التى لا تعمل باللمس والتى يمكنها تسجيل الركاب واختبار صحتهم من قبل الاتحاد للطيران فى أبو ظبى، مع تطبيق إجراءات تسجيل الوصول والهجرة التى تعتمد على التعرف على الوجه منتشرة بالفعل فى المحطات ذات المسارات الدولية، وتتمثل فكرة إنشاء أكشاك" CLEAR " المعروفة في أماكن عامة، لقياس درجة حرارة المسافرين والتحقق من هويتهم وتحميل النتائج فورًا باستخدام التعرف على الوجه، وذلك لتقليل الاحتكاك بين الموظفين والمسافرين.
 
أكشاك كلير
أكشاك كلير

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة