شركة بريطانية تبيع هواء معبأ برائحة الوطن للعالقين فى الخارج بسبب كورونا

السبت، 26 ديسمبر 2020 05:00 م
شركة بريطانية تبيع هواء معبأ برائحة الوطن للعالقين فى الخارج بسبب كورونا زجاجات هواء معبأ
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واجه كثير من الناس قيودًا على السفر والعودة للوطن خلال أشهر طويلة هذا العام منذ تفشى فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" بسبب تعطل حركة الطيران بين الدول، وذلك كإجراء وقائى لمحاولة الحد من تفشى الوباء، وفى ظل بقاء كثيرين بعيد عن أوطانهم، ابتكر موقع "My Baggage" لإعادة التوطين، هدية خاصة للمقيمين بريطانيا الذين يشعرون بالحنين إلى الوطن، وهى عبارة عن نسمة من الهواء المنعش الحقيقى.

وتبيع الشركة البريطانية حاليًا زجاجات من الهواء "الحقيقى" من إنجلترا، واسكتلندا، وويلز، وأيرلندا الشمالية، لتزويد المقيمين فى المملكة المتحدة الذين يتواجدون فى الخارج برائحة من الوطن، ونشطت هذه التجربة فى المملكة المتحدة، تزامنًا مع وجود متغيرات جديدة بسبب فيروس كورونا فى تحوره سريع الانتشار الذى أدى لفرض العديد من البلدان حول العالم حظراً وقيوداً على السفر إلى بريطانيا، ما يعنى أن عدداً كبيراً من المقيمين فى الخارج حالياً لن يتمكنوا من العودة فى أى وقت قريب.

201222122549-bottled-air-for-sale-4-bottles-background-my-baggage_0

وتكلف زجاجة الهواء الحقيقى حوالى 33 دولارًا، وتبلغ سعتها 500 مليلتر، وتأتى الزجاجة مع سدادة من الفلين كى يتمكن المستلم من الاستمرار فى فتحها والاستمتاع بالرائحة كلما احتاج إلى ذلك، وإلى جانب المناطق الأربعة من المملكة المتحدة، يمكن للشركة أيضاً أن يتلقى الشخص طلبات خاصة لأى مواقع أخرى فى المملكة المتحدة، وذلك وفقًا لما نقلته شبكة "CNN" الإخبارية.

وذكرت الشركة أنها تلقت مؤخرًا طلبًا من رجل من ويلز أراد عينة من الهواء من منطقة سنودونيا الجبلية شمال غرب ويلز، وفى الوقت ذاته، تتوفر أيضًا زجاجات خاصة ذات إصدار محدود تحتوى على هواء مأخوذ من مترو أنفاق لندن، أو متجر للسمك والبطاطا فى نورفولك.

ويقول الفريق فى "My Baggage"، الذى يتعامل مع عمليات الإزالة الدولية للبريطانيين الذين ينتقلون، إنهم استلهموا فكرة إطلاق مجموعة الهواء المعبأ بعد إجراء بحث ربط حاسة الشم لدى الإنسان بالذكريات العاطفية.

وقال متحدث باسم الشركة: "أردنا مساعدتهم (المقيمين فى المملكة المتحدة الذين يعيشون حاليًا فى الخارج) على إعادة التواصل مع وطنهم، ونعلم من الأبحاث المنشورة أن حاسة الشم لدينا مثيرة للذكريات للغاية عندما يتعلق الأمر بالعواطف".

وأضاف المتحدث: "من خلال السماح للمتلقين بأخذ نفس عميق من الهواء من وطنهم، نحن نأمل فى التخفيف من الحنين إلى الوطن، ومساعدتهم على الاستقرار فى حياتهم الجديدة، أينما كانت"،  ووفقاً لـ"My Baggage"، تأتى الغالبية العظمى من الطلبات من أولئك الذين يشترون الزجاجات كهدايا للأصدقاء أو العائلة الذين يعيشون فى الخارج.

ويأتى إطلاق مجموعة الهواء المعبأ فى المملكة المتحدة بعد أكثر من أربع أعوام من بدء شركة الزراعة الجوية "Aethaer" فى بيع زجاجات سعتها 580 مليلتر من هواء الريف البريطانى للمشترين من المدن الصينية الملوثة مثل بكين وشنجهاى مقابل 115 دولارًا.

وفى الوقت ذاته، تقدم شركة "Vitality Air" الكندية عبوات هواء نقى من جبال "روكى" للمشترين الصينيين بأسعار تبدأ من 52.99 دولاراً لحزمة تتكون من زجاجتين سعتهما 8 لتر، بينما تبيع شركة "Swissbreeze" الهواء من المناطق الجبلية فى الريف وسط أوروبا بكلفة أقل من 20 دولاراً لزجاجة 8 سعتها لتر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة