أكرم القصاص - علا الشافعي

سيناريوهات اجتماع المجلس الأعلى للجامعات لمناقشة أزمة كورونا.. فيديو

السبت، 26 ديسمبر 2020 10:58 ص
سيناريوهات اجتماع المجلس الأعلى للجامعات لمناقشة أزمة كورونا.. فيديو رغدة بكر
إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث"تليفزيون اليوم السابع"، تغطية خاصة، من إعداد إسراء عبد القادر، وتقديم رغدة بكر، والتي استعرض خلالها أبرز السيناريوهات التي ستتم اليوم بعد اجتماع المجلس الأعلى للجامعات، بحضور رؤساء الجامعات الحكومية.

حيث يعتبر الطلاب هذا الاجتماع هام للغاية بالنسبة لهم، ىوذلك لما سيناقشه من ملفات هامة، بناءا عليها ستتحدد شكل الدراسة الجامعية خلال الفترة القادمة.

ولكن الحقيقة إن هذا الاجتماع يتم يشكل دورى، يحرص المجلس الأعلى للجامعات على تنظيمه بحضور رؤساء الجامعات، والذى خلاله سيتم مناقشة عدد من الملفات الخاصة بمنظومة الدراسة الجامعية، بالإضافة إلى أنه سيتم خلاله مناقشة استعدادات الجامعات لامتحانات الفصل الدراسي الأول، وأيضًا الاستعداد بالمستشفيات الجامعية لأي طوارئ تفرضها جائحة كورونا.

رغدة بكر
رغدة بكر

كما استعرضت الزميلة رغدة بكر خلال التغطية الخاصة أبرز الخطوات التي قدمتها الجامعات المصرية خلال أزمة كورونا، حيث أن جامعة القاهرة قدمت نموذجا لدعم المجتمع في مواجهة الأزمة صحيًا وتعليميًا وبحثيًا، وشكلت 10 فرق من الكوادر الطبية ودربت جميع أطباء قصر العيني للاستعداد لأي حدث طاريء.

 فمنذ عام من الآن، وبالتحديد في ديسمبر 2019، نجحت جامعة القاهرة في وضع خطة استباقية شاملة مكنتها من إدارة أزمة تفشى فيروس كورونا بدرجة رفيعة من الكفاءة، ومراعاة جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية على جميع المستويات، وشملت العملية التعليمية، والمستشفيات الجامعية، وقطاع المدن الجامعية واستقبال المصريين العائدين من الخارج، بالإضافة إلى المشروعات البحثية المتنوعة المرتبطة بالفيروس.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة