التليفزيون هذا المساء.. بشرى للمصريين.. 30 مليون جرعة لقاح فى الطريق.. إصابة الإعلامى وائل الإبراشى بكورونا واليوم السابع يتمنى له الشفاء.. بيج رامى: سعيد بالاستقبال الحافل من أبناء بلدى وأتمنى مقابلة الرئيس

الجمعة، 25 ديسمبر 2020 02:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. بشرى للمصريين.. 30 مليون جرعة لقاح فى الطريق.. إصابة الإعلامى وائل الإبراشى بكورونا واليوم السابع يتمنى له الشفاء.. بيج رامى: سعيد بالاستقبال الحافل من أبناء بلدى وأتمنى مقابلة الرئيس التليفزيون هذا المساء
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء أمس الخميس ، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام، ونرصد أبرزها فى التقرير التالى.

بشرى للمصريين.. 30 مليون جرعة لقاح فى الطريق.. نشرة "تليفزيون اليوم السابع"

بث "تليفزيون اليوم السابع"، نشرة المساء، من إعداد محمود نصر، وتقديم شروق وجدى وهشام عبد التواب، والتى استعرض خلالها أبرز الأحداث محليُا وعالميًا حتى الساعة.

قال محمد معيط وزير المالية ورئيس مجلس إدارة هيئة التأمين الصحي "إننا طالبنا 30 مليون جرعة من لقاح استرازينكا في حال إنتاجه وإثبات فاعليته وذلك بخلاف 20 مليون جرعة أخرى، مشيرا إلى أن هذا بأي سعر ولكن حتى الآن لم يتم تحديد السعر.

حوار البراءة.. المطرب حمزة نمرة لـ"اليوم السابع": لا علاقة لى بالإخوان وأرفض إذاعة أغنياتى على قنواتهم.. لا أتعرض لأى مضايقات أمنية فى مصر.. ويؤكد: فخور بتضحيات الجيش والشرطة.. ويشرفنى غناء تتر مسلسل الاختيار 2

غاب لأكثر من عامين عن جمهوره، ولم يظهر على الصحف والمواقع الإخبارية المصرية منذ سنوات، حتى ظن البعض أن غيابه وبقاءه في بريطانيا يعود لأسباب سياسية وأمنية، ليعود المطرب حمزة نمرة من جديد عبر اليوم السابع، ويتحدث لأول مرة عن حقيقة علاقته بجماعة الإخوان الإرهابية، نافيًا وجود أي عوائق أو مضايقات أمنية يتعرض لها، مشيرًا إلى أنه يزور مصر بين الحين والآخر لأنها "بيته وبلده"، وأن إقامته في لندن لأسباب عمله.

 

عاد نمرة إلى جمهوره ليطل عليهم من جديد، بألبوم يتحدث ويرصد أفكار و"معافرة" أبناء جيله، جيل الثمانيات، وأصدر أولى أغنياته "مولود سنة 80"، وإلى نص الحوار الذي أجريناه معه عبر تليفزيون اليوم السابع افتراضيًا...

في البداية.. لماذا كل هذا الاختفاء عن الساحة الغنائية لأكثر من عامين؟ وما هى أسباب إقامتك فى بريطانيا خلال السنوات الستة الماضية؟

تطلق الناس شائعات مفادها أن حمزة نمرة مهاجر، ولكن هذا ليس صحيحًا، أنا موجود فى لندن لظروف عملى، وهو تقديم برنامج، بالتعاون مع فرق أوروبية، وسيكون هناك مشقة كبيرة فى التنقل بين مصر ولندن خلال تصوير البرنامج، ولهذا بقيت في لندن مضطرا حتى انتهاء العمل، وأقوم بزيارة مصر سنويًا، والشائعات التي تقول إنني ممنوع من التواجد في مصر غير صحيحة بالمرة، فعملي وحياتي كلها في مصر".

حوار البراءة.. المطرب حمزة نمرة لـ"اليوم السابع": لا علاقة لى بالإخوان وأرفض إذاعة أغنياتى على قنواتهم.. لا أتعرض لأى مضايقات أمنية فى مصر.. ويؤكد: فخور بتضحيات الجيش والشرطة.. ويشرفنى غناء تتر مسلسل الاختيار 2

البعض يظن أنك خارج مصر عقب ثورة 30 يونيو وتتعرض لمضايقات أمنية تمنعك من زيارتها خلال تلك الفترة، فما صحة ذلك؟

غير صحيح أنني لست متواجد في مصر منذ عام 2013، فأنا أسافر إلى مصر دوريًا، وأتجول فيها بحريتي، وعملي وحياتي في مصر، وهذا حديث غير صحيح، ولا يوجد أي مشكلات أبدا لديّ في أي شيء، والحياة تمام، ولا يوجد أي منع، هذا حديث ليس له أساس من الصحة، ولا أتعرض لأية مضايقات أمنية كما يروج البعض.

البعض يربط دائمًا وجودك في بريطانيا بعلاقتك بجماعة الإخوان، ما ردك؟

لا أنتمي لجماعة الإخوان، ولا أعلم كيف أستطيع أن أؤكد للجميع بأنني لا أنتمي ولا يوجد لدي أي علاقة بأي فصيل سياسي، ولا لي أي علاقة بالسياسة لا أنا ولا عائلتي، وللأسف الأشخاص الذين يروجون لهذه الشائعات يروجون لها طوال الوقت، وأقول في كل مرة، أنني لا أنتمي لأي فصل سياسي ولا علاقة لي بالسياسة".

ولم أنتم يوما لا أنا ولا عائلتي حتى لـ"سابع جد" لجماعة الإخوان، فهذا موضوع محسوم، نحن عائلة مصرية طبيعية، ليس لها أى ميول أو نشاط سياسي، ووجودي في لندن ليس له علاقة بالإخوان، فعملي فقط هو سبب تواجدي هناك، ولكنني لم ولن أنتمي لهم يوما، وأنزل مصر بشكل طبيعي".

إذن لماذا تسمح لقنوات الإخوان ببث أغانيك بصفة دورية؟

للأسف لا أستطيع منع القنوات التليفزيونية من إذاعة أغنياتي، فلا يوجد آلية معينة لوقف استخدامها، ولكنني أقوم بإيقاف استخدامها على الإنترنت، لأنني أعلم آلية إيقافها على الإنترنت فقط، فأستطيع التحكم فى أى قناة على الإنترنت تريد استخدام أغنياتي بشكل سياسي، ولكنني لا أستطيع أن أفعل ذلك مع القنوات التليفزيونية".

أؤكد أنني لم أعط لا أنا ولا شركة إنتاجي ولا شركة التوزيع الخاصة بي الموجودة بمصر أي تصاريح أو موافقات أو أي شيء له علاقة باستخدام أغنياتي في التليفزيون، أو باستخدامها في قالب سياسي، وأعلن هذا صراحة، فأنا أريد أغنياتي تصل إلى الناس بدون تلوينها بأي لون آخر".

هل يوجد تعاقد بينك وبين تلك القنوات التي تبث من خارج مصر لاستغلال أغانيك؟

لا يوجد أى تعاقد بينى وبين هذه القنوات لبث أغنياتى على شاشاتها، وما يذاع على هذه الشاشات يذاع بشكل غير قانونى، وللأسف ليس لدى آلية معينة أستطيع أن أوقف بها استخدامهم للأغنية، والملاحقة القضائية ستكون غير مجدية، فيجب أن أسافر إلى البلد التى تبث منها القناة، وألاحقها قضائيًا، فالموضوع مرهق، وغير مجد، وهم يستخدمون أغانى مغنيين آخرين أيضًا، فأنا ألاحق من يستخدم أغنياتى سياسيا على الإنترنت وأقوم بمنعهم منذ سنوات، لأننى أريد لأغنياتى أن تخرج من عندى للجمهور مباشرة، أغنية عادية تعبر عن الناس ومشاعرهم، دون تلوينها سياسيا، ولا أريد استخدام أي أغنية بهذا الشكل "بلوي الدراع".

لدى فريق مسئول عن صفحاتي بمصر، وأي شخص يستخدم أغنياتي بشكل لا يرضيني، يتم إيقافه على الفور، وغلق قناته، وأنا ملتزم بالقانون، وطوال عمرى لم أفعل أى شىء غير قانونى أنا وأهلى، وأتمنى أن تصل أغنياتى للجمهور فى المستقبل بشكل أكبر، وتستمع للألبوم الجديد، فأنا أحضر لهم أغنيات مفاجئة فى بقية أغنيات الألبوم الجديد سأطرحها قريبا.

إسقاط الجنسية المصرية عن زوجة هشام عبد الله بقرار الحكومة.. فى نشرة اليوم السابع

بث تليفزيون اليوم السابع نشرة أخبار الظهيرة، والتى جاء بها عدد من الأخبار الهامة، وأعدها محمود حسن وقدمتها حور محمد.

استقبل مطارُ القاهرة لاعب كمال الأجسام الدولى "ممدوح السبيعى"، "بيج رامي"، وخرجت مسيرةٌ بالسياراتِ من مسقطِ رأس "بيج رامي" بكفرِ الشيخ إلى مطار القاهرة استعداداً لاستقبالِ اللاعب القادم من الولاياتِ المتحدةِ الأمريكية.

وفى نشرتنا خبر هام عن التعليم، فقد أكدت مصادرُ مسئولةٌ بوزارةِ التربية والتعليم ،، أن نسبةَ َحضورِ الطلاب في المدارس لم تتأثر بقرارِ رفع الغياب الذى طبقته الوزارة خلالَ الأيامِ الماضية والحضور مستمر من قبل الطلابِ وأعضاءِ هيئة التدريس ، والذين يقوموا بواجبهِم تجاه الطلاب في المدارس.

وأوضحت المصادرُ فى تصريحٍ خاص، أن المدارسَ تطبق كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة للحفاظِ على صحةِ الطلاب من كورونا، لافتةً إلى أن أى مدرسةٍ تظهر بها حالات يتم التعاملُ معها من قبل مديريتى التربية والتعليم والصحة، مشددةً على أن الإصابات بكورونا فى المدارس ليست مقلقة على الإطلاق.

وكان هناك قرار هام أصدره الدكتور مصطفى مدبولى، رئيسُ مجلسِ الوزراء، بإسقاطِ الجنسيةِ عن غادة محمد نجيب "سورية الجنسية"، وهى زوجة الممثل الإخوانى الهارب، والمذيع على قنوات الإخوان الإرهابية فى تركيا هشام عبد الله، وذلك لإقامتهِا العادية خارج البلاد، وصدور حكم بإدانتهِا في جنايةٍ من الجناياتِ المضرة بأمن الدولة.

 خالد الجندى لـ الحوينى: كفاكم جهل العلم مش دقن وطرحة.. فيديو

تحدى الشيخ خالد الجندى، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، الشيخ أبو إسحاق الحوينى والتيار السلفى، فى أن يعرفوا الفارق بين العدد وصفة العدد، وتابع: "لا يعرفون الفارق بين العدد وصفة العدد، كون هذه الأمور لا تدرس إلا فى مدارس العلم ومعاهده الحقيقية فى الأزهر الشريف.. التيار السلفى لا يعرف هذا الكلام كون ذلك علم والعلم مش دقن وطرحة لأنه موضوع تانى خالص".

وأضاف "الجندى" خلال برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع عبر قناة "dmc": "فمن دلالات الأعداد أنها تقبل الجمع بينما صفة العدد لا تقبل صفة الجمع، والله سبحانه وتعالى في القرآن ذكر تعدد الزوجات بصيغة صفة العدد حتى لا يقبل الجمع"، وتلى قوله قوله تعالى: "فَانكِحُوا مَا طَابَ لَكُم مِّنَ النِّسَاءِ مَثْنَىٰ وَثُلَاثَ وَرُبَاعَ ۖ"، ولو كانت اثنين وثلاثة وأربعة لكان الرجل تزوج 9 زوجات وهذا غير صحيح.

وأكد "الجندى"، أن القرآن الكريم يقول: "قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ"، بصفة العدد واحد وليس دلالاته ولم يقل قل هو الله واحد حتى لا يقبل الجمع مع غيره، وتابع:"كفاكم جهل".

بيج رامى: سعيد بالاستقبال الحافل من أبناء بلدى.. وأتمنى مقابلة الرئيس السيسى

أعرب النجم المصرى رامى السبيعى، الشهير بـ "بيج رامى"، عن سعادته بالاستقبال الحافل عقب عودته للقاهرة بعد تتويجه بلقب "مستر أولمبيا 2020، قائلا: "سعيد جدا بالاستقبال الحافل من أبناء بلدى وأرى أننى لا أستحق هذا الاحتفاء".

وأشار فى تصريحات لبرنامج "يحدث في مصر"، على فضائية "MBC مصر"، إلى أنه يتمنى لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى، قائلا: "نفسى ربنا يكلل كل دا وأقابل الرئيس السيسى"، مضيفا أن وزير الشباب دائما على اتصال معه، وهو داعم حقيقى، وطوال الوقت يعرض الخدمات بشكل كبير.

وأوضح بيج رامى، أن الظروف التي صاحبت انتشار فيروس كورونا في العالم كانت أصعب ما واجهته في الفترة الماضية، مشيرا إلى أنه يفكر فى تطوير لعبة كمال الأجسام في مصر، ويتمنى أن يقدم خطوات في تنمية هذه الرياضة، مضيفا: "مصر فيها أكثر من رامى وإن شاء الله يكون فيه 100 رامى يحصلوا على مستر أولمبيا".

إصابة الإعلامى وائل الإبراشى بكورونا.. واليوم السابع يتمنى له الشفاء

أصيب الإعلامي وائل الإبراشي مقدم برنامج "التاسعة" المذاع على فضائية الأولي المصرية، بفيروس كورونا، بعد إجرائه تحليل "pcr" تبين ظهور النتيجة إيجابية.


 

وكان الإعلامي وائل الإبراشي، قد ظهر في حلقة الأمس، وكانت بدت عليه بعض الأعراض مثل الكحة على الهواء، وتتمنى مؤسسة اليوم السابع الشفاء العاجل للإعلامي الكبير.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة