إسلام يبدع فى الرسم بالشخابيط وتحويل الخطوط العشوائية للوحات.. فيديو

الجمعة، 25 ديسمبر 2020 06:29 م
إسلام يبدع فى الرسم بالشخابيط وتحويل الخطوط العشوائية للوحات.. فيديو إسلام شكرى ولوحاته
منة الله حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أول ما يخطر ببالنا حين نقرأ أو نسمع كلمة "شخابيط" هى الخطوط العشوائية بلا هدف والخالية من أى معنى.. وهى الفكرة التى ستتغير تمامًا فور أن تتعرف على إبداعات إسلام شكرى الشاب العشرينى الذى أتقن رسم لوحات رائعة بـ"الشخابيط" وتحويل الخطوط العشوائية إلى بورتريه أو لوحة مفهومة. 

فن الخطوط العشوائية  (1)
فن الخطوط العشوائية 

 

"أتمنى أن تراعى كل أسرة الحاسة الفنية لأطفالها" بهذه الكلمات بدأ "إسلام" حديثه لليوم السابع عن موهبته فقال: ظهرت لدى موهبة الرسم وأنا في سن صغير ولكن لم يلاحظها أحد ولم أنميها واكتفيت بالموهبة، لذلك لم ألتحق بكلية الفنون الجميلة والتحقت بكلية تربية قسم احتياجات خاصة، ولكن حين التحقت بالخدمة العسكرية وجدت وقت فراغ كبير فكنت أقضيه في الرسم.

 
فن الخطوط العشوائية  (2)
فن الخطوط العشوائية 

 

وتابع الفنان: كنت أشعر دائمًا أن هناك شيء جديد أود أن أعرفه عن فن الرسم البورتريه فبحث كثيرًا حتى وجدت أحد الفنانين المتخصصين في فن الرسم بالشخابيط ماليزى الجنسية، وقلت في نفسي كيف لتلك الخطوط أن تخرج لنا بورتريه بهذه الدقة، فدربت نفسي كثيرًا حتى اتقنه، وكانت البداية صورة للفنان يحي الفخرانى .

فن الخطوط العشوائية  (3)
فن الخطوط العشوائية 

 

وتابع "إسلام: هذا الفن انتشر في الآونة الأخيرة بشكل كبير، أدوات هذا الرسم مرتفعة التكلفة لأنه يعتمد على الأجهزة الديجيتال، التي بها كافة الإمكانات التي تؤهلك لتخرج رسمة في منتهى الجمال والدقة، خاصة وأن كافة الخامات متاحة على الجهاز بكافة الألوان، كما أن المجال مفتوح لطباعة الصور، هناك نوعان لأجهزة الديجتال منها الرسم من الشاشة مباشرة، مثل الورقة والقلم ومنها النوع الأخر للرسم على اللوحة ديجيتال ومنها للجهاز، هناك رسومات تأخذ وقت طويل وأخرى وقت قصير أطول رسمه يوم كامل وأقصر رسمه ساعات.

فن الخطوط العشوائية  (4)
فن الخطوط العشوائية 

 

وأنفن الخطوط العشوائية  (5)

فن الخطوط العشوائية 

 

فن الخطوط العشوائية  (6)
فن الخطوط العشوائية 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة