أكرم القصاص

مدير الصحة العالمية يوجه رسالة دعم للعاملين فى مواجهة كورونا ليلة عيد الميلاد

الجمعة، 25 ديسمبر 2020 05:45 م
مدير الصحة العالمية يوجه رسالة دعم للعاملين فى مواجهة كورونا ليلة عيد الميلاد تيدروس أدهانوم جيبريسوس مدير عام منظمة الصحة
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عبر تيدروس أدهانوم جيبريسوس، مدير عام منظمة الصحة العالمية، عن دعمه للعاملين في مجال الرعاية الصحية الذين يتواجدون في عملهم خلال الاحتفالات بعيد الميلاد، ووجه تيدروس رسالة على حسابه بموقع "تويتر"، قائلا: "أحيي جميع العاملين الصحيين والموظفين الذين يعملون بلا كلل طوال موسم الأعياد هذا، بعيدًا عن عائلاتهم، لمحاربة فيروس كورونا والحفاظ على العالم آمنًا".

مدير منظمة الصحة على تويتر
مدير منظمة الصحة على تويتر

وقال مدير عام منظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم جيبريسوس، اليوم الجمعة، إن التقدم الذى تحقق فى الآونة الأخيرة فى مجال لقاحات الوقاية من كوفيد-19 إيجابى لكن المنظمة قلقة من أن ذلك قد أدى إلى مفهوم آخذ فى التزايد بأن الجائحة انتهت.

وأضاف "التقدم فى اللقاحات يعطينا جميعا دفعة ويمكننا الآن أن نرى النور فى نهاية النفق المظلم. لكن منظمة الصحة العالمية قلقة من الاعتقاد المتنامى بأن جائحة كوفيد-19 انتهت".

وأوضح تيدروس، أن الجائحة لا يزال أمامها طريق طويل وأن القرارات التى يتخذها الأفراد والحكومات ستحدد مسارها على المدى القصير ومتى ستنتهي.

وقال: "نعلم أنها كانت سنة عصيبة وأنها أرهقت الناس لكن فى المستشفيات التى تعمل بطاقتها القصوى أو بما يفوق طاقتها الوضع أصعب ما يمكن أن يكون".

وقبل ذلك، قال مدير منظمة الصحة العالمية، إن هناك خطورة من سحق الفقراء والضعفاء خلال التدافع للحصول على لقاحات فيروس كورونا، مضيفا أن ثمة حاجة ماسة إلى 4.3 مليار دولار لخطة عالمية لمشاركة اللقاحات، وذلك خلال مؤتمر صحفي افتراضي في جنيف.

ووقعت عشرات الدول على خطة اللقاحات العالمية المعروفة باسم (كوفاكس) التي وضعتها منظمة الصحة العالمية والتحالف العالمي للقاحات والتحصين (جافي) لتوفير جرعات اللقاح لدول لا يمكنها تحمل تكاليفه بطريقة أخرى.

وحتى الآن، جمعت خمسة مليارات دولار، بما فيها أكثر من 500 مليون يورو (600 مليون دولار) من ألمانيا.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة