كومان يتحدث عن دعم جماهير برشلونة والتتويج بالدورى الإسبانى

الخميس، 24 ديسمبر 2020 02:26 م
كومان يتحدث عن دعم جماهير برشلونة والتتويج بالدورى الإسبانى رونالد كومان
كتبت دينا التونسي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الهولندي رونالدو كومان المدير الفني لنادى برشلونة الإسبانى، على أنه يمتلك فريقا قويا قادر على المنافسة في جميع البطولات، بالرغم من ضغط المباريات.

وقال كومان خلال مؤتمر صحفي الذى عقده: " لا يمكننا قبول أي شيء أقل من المركز الاول. نعلم أن هذا الموسم فيه الكثير من التغييرات فالنادي في وضع مالي صعب مع وجود مشاكل تتعلق برواتب اللاعبين. هذا وضع حساس للغاية لأندية كرة القدم بسبب كوفيد. لكن برشلونة لا يزال فريقًا بحاجة إلى الفوز مع إدراك أنه يجب إجراء تغييرات".

وتابع المدير الفنى لنادى برشلونة: "يجب على أي مدرب يأتي إلى برشلونة أن يفوز وأن يسعد الناس. يمكن أن يكون لديك اسم جيد وكنت هنا من قبل كلاعب لكن في النهاية يتعلق الأمر بالالقاب وما تفوز به".

وأضاف كومان: "في الوقت الذي كنت أمارس فيه اللعب من الخلف كنت أركز على البناء من الخلف لكن الأظهرة في الوقت الحاضر يشبهون الأجنحة. لقد تغيرت كرة القدم لكني أريد أن أرى فريقي يفوز ويقاتل ويعمل بجِد .. يحتاجون إلى اللعب بشكل جيد ولكنهم يحتاجون أيضًا إلى التحلي بالواقعية".

وتابع المدير الفنى الهولندي: "من المهم أن تجد التوازن الصحيح وأن يكون لديك أشخاص من حولك يمكنك أن تناقش معهم القرارات التي يتعين عليك اتخاذها لكن الخطوط تحتاج إلى أن تكون ثابتة. إنها أيضًا رسالة واضحة للاعبين. إذا كان المدرب أسود في يوم من الأيام وأبيض في اليوم التالي، لن تصل إلى أي مكان".

وأشار كومان: "إنه أمر مهم للغاية لأنه من الأفضل بكثير أن تثق بأفكارك لأنك إذا فقدت وظيفتك وغيرت طرقك أيضًا فسيكون الأمر أكثر صعوبة" .

أضاف مدرب برشلونة: "أنا بحاجة إلى كسب الجماهير وقد لاحظت أن هذه الأشياء لا تتم بسهولة. أشعر أنه يجب اتخاذ القرارات و يجب إجراء التغييرات. يحتاج اللاعبون الشباب إلى الحصول على فرصهم وبعد فترة يجب أن تكون هناك تقييمات. يجب على المدرب أن يعمل بجد ويظهر أنه قادر على التدريب في نادٍ مثل هذا".

وتابع كومان: "بصفتي مدربًا، أحب التحدث إلى لاعبي فريقي كما أنني أتحدث إلى ليو حول هذا الأمر (الراحة) وأشياء أخرى لأنه قائد الفريق أيضًا. هناك أمور تتعلق بالفريق واساليب لعب ونتحدث عن الكثير من الأشياء وليس فقط الطريقة التي نلعب بها. هذا جزء من عمل المدرب اليومي كل فريق يحتاج إلى قدر معين من راحة البال من أجل الفوز".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة