رحلة سقوط غادة نجيب فى بئر الخيانة.. سورية الأصل هربت مع زوجها هشام عبدالله لتركيا بعد ثورة 30 يونيو.. تورطت فى جرائم مع الجماعة الإرهابية وحكم عليها بالسجن 5 سنوات.. ورئيس الوزراء يسقط عنها الجنسية المصرية

الخميس، 24 ديسمبر 2020 03:50 م
رحلة سقوط غادة نجيب فى بئر الخيانة.. سورية الأصل هربت مع زوجها هشام عبدالله لتركيا بعد ثورة 30 يونيو.. تورطت فى جرائم مع الجماعة الإرهابية وحكم عليها بالسجن 5 سنوات.. ورئيس الوزراء يسقط عنها الجنسية المصرية غادة نجيب وزوجها هشام عبدالله
كتب علاء رضوان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدر الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، قرارا بإسقاط الجنسية عن غادة محمد نجيب شيخ جميل صابونى، من مواليد القاهرة 1972، "سورية الجنسية"، وذلك لإقامتها العادية خارج البلاد، وصدور حكم بإدانتها فى جناية من الجنايات المضرة بأمن الدولة من جهة بالخارج. 

 

غادة نجيب السورية الأصل عندما وقعت أحداث 25 يناير لم يكن أحد يعرف شيئا عنها، فيما ظهرت فى عدة فعاليات وكانت دائمة الهجوم على الدولة وقتها بالباطل، من قبيل زعمها أن نائب محافظ القاهرة وقتها صدم متعمدا سيدة كانت تطالب بشقة بسيارته وفر هاربا، ليظهر اسم "غادة نجيب" زوجة الإخوانى الهارب فى تركيا هشام عبدالله داخل ميدان التحرير، لتبدو وكأنها ليبرالية، فى حين كانت من أنصار الجماعة الإرهابية، ليست بمفردها لكن معها بعض أفراد من عائلتها.

 

كيف بدأت غادة نجيب تنفيذ أجندة الجماعة الإرهابية؟

هدف غادة نجيب ومن على شاكلتها – في ذلك التوقيت - هو زيادة حدة الاحتقان بين الدولة والمتظاهرين وإشعال نيران الفتنة وتأجيجها، ليدخل هشام عبدالله زوجها على الخط بتحريض منها، ويظل يهتف ضد الدولة فى عدة فعاليات مختلفة إلى أن جاء المعزول محمد مرسى على سدة الحكم، ووقتها كان هشام عبدالله ينتقده وبشدة، ليعود ويعلن تأييده له بعد أن وسوست له زوجته، بينما فر هشام عبدالله وزوجته إلى تركيا ليهاجم الدولة المصرية طمعا فى أموال أردوغان.

 

تورط هشام عبدالله بفعل وسوسة زوجته له فى العديد من الجرائم الإرهابية، ما دعا الإنتربول الدولى لأن يدرجه على قوائم الإرهاب «الكود 87» وهو ما وصفته غادة نجيب نفسها بأنه أعلى درجات الإرهاب الدولى، وكأنها سعيدة بما وصل إليه زوجها من إجرام، وتوليا تقديم أحد برامج التوك شو التابع لجماعة الإخوان الإرهابية، لمهاجمة الدولة المصرية والدعوة إلى العنف، والتحريض ضد مصر.

 

47676-غ

مكتب التعاون الدولى يطالب الإنتربول بتسليم غادة نجيب 

وفى عام 2016، أصدر النائب العام السابق، المستشار نبيل صادق، قرارا بالموافقة على وضع كل من الفنان هشام عبد الله وزوجته الناشطة السياسية غادة نجيب على قوائم ترقب الوصول إلى الأراضي المصرية.

 

ووجهت النيابة العامة للهارب هشام عبدالله وزوجته غادة نجيب، اتهامات بالانضمام لجماعة أسست على خلاف القانون، والتحريض على العنف، وتكدير الأمن العام، وتهديد السلم الاجتماعي، والدعوة للتظاهر بدون ترخيص.

 

116876-هشام-1

 

وفي أغسطس عام 2018، أحال النائب العام، 28 متهما بينهم غادة نجيب وزوجها هشام عبدالله "الهاربين" إلى محكمة جنايات أمن الدولة العليا طوارئ، على خلفية اتهامهم فى القضية رقم 1102 لسنة 2017 والمعروفة إعلاميا بـ "إعلام الإخوان". 

 

السجن 5 سنوات لغادة وزوجها هشام عبدالله 

وفى 31 يناير عام 2019، قضت الدائرة 14 إرهاب بمحكمة جنايات الجيزة، بالسجن 5 سنوات لكلا من غادة محمد نجيب وهشام عبدالله، فى القضية المقيدة تحت رقم 1102 لسنة 2017 حصر أمن الدولة العليا "طوارئ" والمعروفة إعلاميا بـ "إعلام الإخوان". 

 

8749202401608799253

الخلاصة:

- الاسم: غادة محمد نجيب شيخ جميل صابوني.

- من مواليد القاهرة في الثالث من فبراير عام 1972.

- حاصلة على ليسانس الحقوق.

- وظيفتها ناشطة سياسية.

- سورية الأصل وحصلت على الجنسية المصرية.

- تزوجت من الفنان المصري الهارب هشام عبدالله فى مارس من عام 1999.

- كانت تقيم بمنطقة العمرانية في محافظة الجيزة.

- هربت مع زوجها هشام عبدالله إلى تركيا بعد ثورة 30 يونيو.

رئيسيو









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة