"بيعمل من الفسيخ شربات".. نحات أمريكى تخصص فى إعادة تدوير النفايات المعدنية.. بريان موك يحول المعادن إلى أشكال فنية مميزة.. الحيونات والطيور والروبوت أبرز منحوتاته.. ويستخدم البلاستيك فى أعماله للشكل الجمالى

الخميس، 24 ديسمبر 2020 08:00 م
"بيعمل من الفسيخ شربات".. نحات أمريكى تخصص فى إعادة تدوير النفايات المعدنية.. بريان موك يحول المعادن إلى أشكال فنية مميزة.. الحيونات والطيور والروبوت أبرز منحوتاته.. ويستخدم البلاستيك فى أعماله للشكل الجمالى بريان موك مع أحد أعماله الفنية
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ماذا ترى عند النظر إلى شوكة غير مستخدمة، ومسمار ، وجزء سيارة، وفضلات أخرى، فمعظمنا يرى هذه الأشياء كنفايات يجب التخلص منها، ولكن الأمر مختلف بالنسبة لبريان موك، النحات وفنان "المعادن" الذى يعيد المواد المستصلحة إلى الحياة فى شكل فن نحت مذهل، معتمدا على فكرة إعادة التدوير، ليصنع من النفايات المعدنية، تحف فنية رائعة ومميزة، حازت على إعجاب رواد مواقع التواصل الاجتماعى، ليحظى حسابه على "إنستجرام" أكثر من 35 ألف إعجاب، بخلاف صفحته على "فيس بوك".

أرنب
أرنب

 

أسد
أسد

 

ببغاء
ببغاء

 

بجعة
بجعة

 

جيتار
جيتار

 

الفنان الأمريكى الموهوب المقيم فى ألوها بولاية أوريجون، كان يستكشف الفن من خلال الرسم ونحت الخشب منذ سن مبكرة، وتمكن من تطوير شغفه الإبداعى بإعادة التدوير فى التسعينيات، بعد أن علم نفسه كيفية اللحام، واكتسب مهارات تقنية لا تصدق، مقترنة مع الخيال والخبرة، وتحول القمامة المهملة إلى أجمل منحوتات للحيوانات والأشخاص والروبوتات والسيارات وغيرها من الأشياء التصويرية والمخصصة التى يمكن أن تكون للزينة، ويضع الفنان نفسه وكلبه فى الصور على نطاق واسع حتى نتمكن من تقدير الحجم المذهل لأعماله الفنية الفريدة.

 

دب
دب

 

روبوت
روبوت

 

فهد
فهد

 

قطة
قطة

 

وقال الفنان بريان موك، الذى تُعرض منحوتاته الرائعة فى جميع أنحاء البلاد، لموقع  Bored Panda: "تم صنع منحوتاتى بالكامل من العناصر المستصلحة والمواد المعاد استخدامها، وجميعها معدنية تقريبًا، ولكن في بعض الأحيان سأضيف قطعًا من البلاستيك للون، أحب أن يتفاعل الناس معهم ويستمتعون بالبحث عن الأشياء التى يمكنهم التعرف عليها، هواية، ولكن عندما تحسنت فى النحت، حولتها إلى مهنة بدوام كامل".

 

كلب
كلب

 

مجسم كبير لحصان
مجسم كبير لحصان

 

منضدة على شكل أخطبوط معدنى
منضدة على شكل أخطبوط معدنى

 

نصف وجه بشرى
نصف وجه بشرى

 

"اليوم السابع"، سبق أن كتب عن فنان آخر يعيد تدوير النفايات المعندية، ويصنع منها تحفا فنية، وهو "مات ويلسون" والذى يقوم باستخدام أدوات المائدة المخصصة للطعام فى شيء آخر تماما، حيث يضفى عليها لمسات خاصة، لتتحول المعالق والشوك والسكاكين إلى حيوانات وطيور، حيث تسببت صدفة غريبة فى تحويل ويلسون من عامل لحام بأحواض السفن، إلى فنان تشكيلى، حيث منحه والده مجموعة من الأوانى القديمة ليستفاد بها فى عمله فوضع مجموعة من المعالق بشكل معين فبدت له على شكل طائر فسماها "Lovebirds".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة