أكرم القصاص - علا الشافعي

باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتي الـ12.. ترامب يرفض خطة "الإنعاش الاقتصادي" ويصفها بـ"العار".. إطلاق نار يخلف 3 قتلي من الشرطة الفرنسية.. وواشنطن تدرس إلزام القادمين من المملكة المتحدة بتحليل كورونا

الأربعاء، 23 ديسمبر 2020 12:00 م
باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتي الـ12.. ترامب يرفض خطة "الإنعاش الاقتصادي" ويصفها بـ"العار".. إطلاق نار يخلف 3 قتلي من الشرطة الفرنسية.. وواشنطن تدرس إلزام القادمين من المملكة المتحدة بتحليل كورونا ترامب
إعداد وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر الموقع الإلكتروني لـ"اليوم السابع" عدداً من الأخبار والتقارير الهامة علي الصعيدين العربي والعالم، علي مدار الساعات القليلة الماضية، بمقدمتها رفض الرئيس الأمريكي لخطة الكونجرس للإنعاش الاقتصادي ووصفها بـ"العار"، بخلاف تداعيات اكتشاف السلالة الجديدة من فيروس كورونا، ودراسة واشنطن إلزام المسافرين القادمين من المملكة المتحدة بإجراء تحليل قبل الوصول، فضلاً عن حادث إطلاق النار الذي خلف 3 قتلي في فرنسا صباح الأربعاء.
 
 
 
طالب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الكونجرس بتعديل خطة الإنعاش الاقتصادى، ورفع قيمة المساعدات التي أقرت للمتضررين من فيروس كورونا المستجد، وأكد الرئيس الأمريكي في كلمة مصورة أنه لن يوقع على حزمة المساعدات المالية التي أقرها الكونجرس مؤخرا قبل تعديلها.
 
 
 
أعرب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون عن تضامنه مع قوات الشرطة عبر تغريدة على حسابه فى "تويتر"، بعد مقتل 3 من رجال الشرطة وسط فرنسا خلال تعاملهم مع حادث عنف منزلى، قالت الشرطة الفرنسية اليوم إن رجال الشرطة الـ3 القتلى كانوا يستجيبون لبلاغ عن عنف منزلى وعندما وصلت الشرطة الفرنسية أطلق المهاجم النار عليها ثم أحرق المنزل.
 
 
 
بوريس جونسون
 
تعهد رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، بعدم التوقيع على أي اتفاق "بريكست" يؤثر سلبا على مصالح المملكة المتحدة 
وذكرت صحيفة الجارديان البريطانية، قالت إنه مع اقتراب مفاوضى بريكست نحو التوصل إلى تسوية بشأن حقوق الصيد لكن بتفويت الموعد النهائي المهم للتفاوض، فإن هناك احتمالات كبرى لأن تشهد بريطانيا أسابيع بدون ترتيبات تجارية بدءا من الأول من يناير حتى فى حالة التوصل على اتفاق.
 
 
 
تواصل تركيا سياسة تكميم الأفواه وحبس الصحفيين، لتدلل من جديد على مصداقية التقارير الدولية التى تصنفها كأكبر سجن للصحفيين حول العالم،  حيث أصدر القضاء التركي قبل قليل حكما بالسجن مدة 27 عاما على الصحفى المعارض جان دوندار
 
 
 
يفكر البيت الأبيض في مطالبة المسافرين من المملكة المتحدة بتقديم دليل على اختبار فيروس كورونا سلبيًا قبل الوصول إلى الولايات المتحدة، حسبما قال مسؤولان في الإدارة لشبكة سي ان ان.
 
تأتي المناقشات وسط اكتشاف نوع جديد من فيروس كورونا المكتشف في المملكة المتحدة ومع تعليق عدد كبير من الدول السفر. قال مسؤولو الصحة العامة الأمريكيون، بمن فيهم الدكتور أنتوني فاوتشي، إنهم لا يعتقدون أن الوضع الحالي يستدعي تعليق السفر من المملكة المتحدة.
 
 
 
 
نفت وزارة الصحة فى مملكة البحرين أى علاقة بين وفاة مواطن يبلغ من العمر 53 عاماً بالتطعيم ضد فيروس "كورونا"،كما تم تداوله في بعض مواقع التواصل الاجتماعى، وذكرت الوزارة - في بيان،أوردته وكالة أنباء البحرين "بنا" اليوم الأربعاء، أن سبب الوفاة أزمة قلبية مفاجئة، أدت إلى تعطل المؤشرات الحيوية المؤدية إلى الوفاة ..لافتة الى أن ملف المتوفى الصحي، يشير إلى عدد من المراجعات الدورية بسبب أمراض القلب.
 
 
 
202012200354535453
 
حولت أم بريطانية جزءًا من منزلها إلى مشهد سحرى لعيد الميلاد بعدما قامت ببناء قصر شتوي لابنتها المريضة التي لا تستطيع زيارة مناطق الجذب الشتوية في فترة الأعياد، بسبب مرضها.
 

ابنة الرئيس اللبنانى تعلن إصابتها بكورونا: "سأخوض 14 يومًا من العزل الذاتى"

أعلنت كلودين عون، ابنة الرئيس اللبنانى ميشال عون، إصابتها بفيروس كورونا المستجد، وغردت كلودين عون على حسابها الرسمى بموقع "تويتر"، قائلة: "سأخوض 14 يومًا من تحدي الرعاية الذاتية لطرد فيروس كورونا بعيدًا عن المنزل مع قرب عيد الميلاد 2020

كلودين عون
 

طقس الخليج.. معتدل بالكويت وغائم بالإمارات والسعودية

تباينت توقعات الطقس اليوم الأربعاء في دول الخليج، حيث توقعت الأرصاد الجوية في السعودية، تكون السحب الرعدية، فيما أشار المركزي الإماراتي للأرصاد إلى أن طقس اليوم سيكون صحوا إلى غائم جزئيا.
 
 
 
 
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة