تقرير طبي يبرئ مارادونا من تناول الخمور والمخدرات قبل وفاته

الأربعاء، 23 ديسمبر 2020 12:20 م
تقرير طبي يبرئ مارادونا من تناول الخمور والمخدرات قبل وفاته مارادونا
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أثبتت التحاليل الطبية التي خضع لها أسطورة كرة القدم الأرجنتينية الراحل دييجو أرماندو مارادونا عقب وفاته مباشرة عدم تناوله لأي من المواد المخدرة أو الخمور قبل وفاته، وقالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية في تقرير لها إن مارادونا وفقاً للفحوصات الطبية التي خضع لها عقب وفاته مباشرة لم يتلقى أية مواد مخدرة أو كحول خلال الفترة الأخيرة من حياته وفقاً للنتائج التي أجراها الفريق الطبي هناك.

وأوضح التقرير الصادر بشأن السموم والتشريح المرضي لمارادونا أنه لم يتلقى أية مواد مخدرة وأنه تناول عدد من الأدوية الخاصة بنوبات الصرع ومضادات الاكتئاب بالإضافة الى بعض الأدوية الخاصة بأمراض أخرى.

وتوفي مارادونا عن عمر يناهز 60 عاماً بمنزله في بوينس آيرس، بعد تعافيه بأيام من عملية جراحية خضع لها بسبب تجمع دموي في المخ أوائل نوفمبر، من بين أمراض أخرى.

وبعد وفاة مارادونا بدأ تحقيق لتحديد ما إذا كان هناك أي تقصير في علاجه.

وأظهر التقرير أن مارادونا كان يعاني من عدة أمراض أبرزها التليف الكبدي بالإضافة الى اضطراب في وظائف الكلى بالإضافة الى الشريان التاجي وتليف عضلة القلب، مشيراً الى أن القلب كان يزن 503 جراماً أي ضعف وزن قلب طبيعي لرجل في عمره.

ويواصل مكتب المدعي العام في الأرجنتين، المسؤول عن القضية التي تسعى إلى تحديد ما إذا كان هناك أي نوع من الممارسات الخاطئة في علاج مارادونا، الذي توفي في 25 نوفمبر بسبب سكتة قلبية.

وفاة مارادونا
وفاة مارادونا

وفاة مارادونا

في سياق متصل، أمر مكتب المدعى العام الأرجنتينى الذى يحقق فى وفاة الأسطورة لاعب كرة القدم العالمى، دييجو أرماندو مارادونا، بتفتيش المنزل الشخصى لـ"يوبولدو لوكى" الطبيب الشخصى للنجم الذى توفى الأربعاء الماضى، بحسب صحيفة "كلارين" الأرجنتينية.

وتأتى مذكرة التفتيش بعد إعلان بنات مارادونا الثلاث دلما وجيانينا وجانا، اتهامهن للطبى الخاص لوالدهن بارتكاب جريمة "القتل العمد والتخلى عن مريض".

وأشارت الصحيفة الأرجنتينية إلى أن بنات مارادونا طالبن بمراجعة الدواء الذى وصفه لوكى لأبيهما فى الأشهر الأخيرة، وأذن القاضى بتفتيش المنزل، حيث يسعى فريق التحقيق إلى البحث عن تاريخ مارادونا الطبي. ومن المتوقع أن يدلى الطبيب بإفادته فى الساعات القليلة القادمة.

مارادونا قبل وفاته بأيام
مارادونا قبل وفاته بأيام

وفتح النظام القضائى الأرجنتيني تحقيقا جنائيا فى وفاة الأسطورة اللاعب الأرجنتينى دييجو مارادونا، وأمرت السلطات بتشريح جثته، وتحقق السلطات القضائية فى مدينة سان إيسيدرو الأرجنتينية بالفعل فى ملابسات وفاة دييجو مارادونا، وتمكنت المدعية العامة فى بينافيديز لورا كابرا، المسؤولة عن الملف، من دخول حى سان أندريس المغلق، حيث توفى عن عمر يناهز 60 عامًا.

وأشارت صحيفة "إل تيمبو" الأرجنتينية إلى أن المدعون جون بروياد، باتريسيو فيرارى وكوزمى إريبارين، يشاركون أيضًا فى التحقيق، وسيسعى المحققون للتحدث مع بنات مارادونا والحصول على إذنهم للمضى قدما فى تشريح الجثة.

وأكدت صحيفة "باخينا 12" الأرجنتينية أن المدعون العامون لورا كابرا وكوزمى إريبارين وباتريسيو فيرارى، بقيادة المدعى العام جون برويار، قرارًا مهمًا خلال الاسبوع الجارى، لكنه سيظل سرا حتى انتهاء التحريات، مشيرة إلى أن هناك حقيقة واضحة: لم يدعوا إلى إعلان من كان له الدور المركزى فى رعاية مارادونا هل هو ليوبولدو لوكى والطبيبة النفسية أوجستينا كوزاكوف. وهذا يعنى أن المدعين يشككون فيما إذا كان سيتم استدعاؤهم للإدلاء ببيان تحقيق، أى أنه يمكن اتهامهم بارتكاب جريمة، أو الشهادة كشهود.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة