خطة لإخراج جثة مارادونا وتحنيطها على طريقة الزعيم الروسي لينين

الأحد، 20 ديسمبر 2020 05:57 م
خطة لإخراج جثة مارادونا وتحنيطها على طريقة الزعيم الروسي لينين مارادونا اسطورة الارجنتين
كتب أحمد هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت تقارير صحفية عن خطة لإخراج جثة أسطورة كرة القدم الراحل الأرجنتيني دييجو أرماندو مارادونا من أجل تحنيطها مع وضع جميع ألقابه التى توج بها فى أحد المتاحف، على طريقة تحنيط جثمان الرئيس الروسى الراحل فلاديمير لينين.

وذكرت صحيفة "صن" الإنجليزية أنه من الممكن إخراج جثمان النجم الأرجنتيني الراحل مارادونا وتحنيطها ووضع كل الألقاب التى حصل عليها، على طريقة تحنيط جثمان الرئيس الروسى الراحل فلاديمير لينين فى الساحة الحمراء منذ عام 1924.

وأضافت الصحيفة، أن ماتياس مورلا، محامى النجم الأرجنتيني الراحل، أكد على أنه يريد تكريما مماثلا للزعيم الروسي فلاديمير لينين، حيث كانت رسالة مارادونا قبل وفاته بأيام قليلة تقول:" بعد تحليل عميق أريد أن أعبر عن رغبتي في أن يتم تحنيط جسدي بعد موتي وعرضه، محاطًا بأكبر قدر من الجوائز، الأشياء الشخصية والذكريات المحببة لمواصلة تلقي عاطفة الناس من ذلك المكان".

تحنيك جثمان الزعيم الروسي لينين
تحنيط جثمان الزعيم الروسي الراحل فلاديمير لينين

 

كما أكد ماريو بودرى، محامى فيرونيكا أجيدا، صديقة مارادونا، على أن الفكرة إخراج الجثة من مقبرة بيلا فيستا بالقرب من بوينس آيرس، وإنشاء ضريح في مكان ما يزوره المشجعون، الاقتراح الذي لدينا هو جاد ومع تغطية النفقات ولكن في النهاية سيكون من مسؤولية اتحاد كرة القدم".

وكان مارادونا، قد توفى خلال شهر نوفمبر الماضى، نتيجة تعرضه لأزمة قلبية، داخل منزله، عن عمر ناهز الـ 60 عاما.

وأقيمت مراسم جنازة أسطورة كرة القدم مارادونا، فى القصر الرئاسي الأرجنتيني، وسط حضور ملايين من محبى النجم الأرجنتيني، الذى حرصوا على إلقاء النظرة عليه، قبل أن يتم دفنه فى مقابر بيلا فيستا.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة