الصحف العالمية اليوم: الكونجرس يستعد لتمرير إعانة كورونا بـ2000 دولار للأفراد بعد موافقة ترامب.. أمريكا تدرس إلزام القادمين من بريطانيا بـ"تحليل كورونا" قبل الوصول.. دعوات لجونسون لتمديد فترة انتقالية لبريكست

الأربعاء، 23 ديسمبر 2020 02:06 م
الصحف العالمية اليوم: الكونجرس يستعد لتمرير إعانة كورونا بـ2000 دولار للأفراد بعد موافقة ترامب.. أمريكا تدرس إلزام القادمين من بريطانيا بـ"تحليل كورونا" قبل الوصول.. دعوات لجونسون لتمديد فترة انتقالية لبريكست بوريس جونسون وترامب
كتبت رباب فتحى - نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت الصحف العالمية اليوم عدد من القضايا أبرزها استعداد الكونجرس لتمرير حزمة مساعدات كورونا، ودعوات لجونسون لتمديد الفترة الانتقالية لبريكست.

 

الصحف الأمريكية

"

النواب الأمريكى" يستعد لتمرير إعانة كورونا بـ2000 دولار للأفراد بعد موافقة ترامب

استجابت رئيسة مجلس النواب االديمقراطية نانسي بيلوسي لدعوة الرئيس ترامب لزيادة أموال التحفيز بعد موافقة الكونجرس على حزمة إغاثة جديدة لكورونا هذا الأسبوع، قائلة إنها مستعدة للضغط من أجل شيكات بقيمة 2000 دولار طلبها الرئيس.

 

وكتبت بيلوسي على تويتر: "رفض الجمهوريون تحديد المبلغ الذي يريده الرئيس من أجل الفحوصات المباشرة"، وألقت باللوم على نواب الحزب الجمهوري. "أخيرًا، وافق الرئيس على 2000 دولار - الديمقراطيون مستعدون لتقديم الامر هذا الأسبوع بموافقة بالإجماع. دعونا نفعل ذلك!"

 

في وقت سابق من يوم الثلاثاء، أشادت بيلوسي بعمل الديمقراطيين للحصول على مدفوعات تحفيز مباشرة مدرجة في مشروع قانون الإغاثة على الرغم من معارضة الجمهوريين، وقالت: "لدينا في التشريع أيضًا مدفوعات مباشرة، لم تكن في مشروع القانون الجمهوري ، للأسر العاملة في أمريكا".

 

أعلن كلا الديموقراطيين والجمهوريين في البداية الانتصار على تمرير مشروع قانون الإغاثة الذي طال انتظاره، حيث حصل كل من زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ ميتش ماكونيل وزعيم الأقلية في مجلس الشيوخ تشارلز شومر  على الفضل.

 

أعرب شومر عن موافقته على مشروع القانون النهائي ، على الرغم من أنه يفتقر إلى 160 مليار دولار من المساعدات الحكومية الجديدة والمحلية التي كان الديمقراطيون يضغطون عليها في السابق لإدراجها.

 

وبعد تغريدة بيلوسي ليلة الثلاثاء ، بدا أن شومر يدعو ترامب لتمرير مشروع القانون كما هو حاليًا ، مما يشير إلى أن الكونجرس قد يمرر مزيدًا من أموال الإغاثة في حزمة مساعدات لاحقة، وكتب على تويتر "يحتاج ترامب إلى التوقيع على القانون لمساعدة الناس وإبقاء الحكومة مفتوحة ونحن سعداء لتمرير المزيد من المساعدات التي يحتاجها الأمريكيون" ، مشيرًا إلى أن الديمقراطيين أمضوا "شهورًا" في محاولة الحصول على شيكات تحفيزية بقيمة 2000 دولار.

 

وكان الكونجرس قد اقر حزمة 2.3 تريليون دولار لتقديم الإغاثة التي طال انتظارها من فيروس كورونا وتمويل الحكومة حتى أكتوبر2021.

 

الولايات المتحدة تدرس إلزام القادمين من بريطانيا بـ"تحليل كورونا" قبل الوصول

يفكر البيت الأبيض في مطالبة المسافرين من المملكة المتحدة بتقديم دليل على اختبار فيروس كورونا سلبيًا قبل الوصول إلى الولايات المتحدة، حسبما قال مسؤولان في الإدارة لشبكة سي ان ان.

 

تأتي المناقشات وسط اكتشاف نوع جديد من فيروس كورونا المكتشف في المملكة المتحدة ومع تعليق عدد كبير من الدول السفر. قال مسؤولو الصحة العامة الأمريكيون، بمن فيهم الدكتور أنتوني فاوتشي، إنهم لا يعتقدون أن الوضع الحالي يستدعي تعليق السفر من المملكة المتحدة.

 

سيتطلب القرار قيد المناقشة في البيت الأبيض من المسافرين من المملكة المتحدة إلى الولايات المتحدة تقديم دليل على اختبار فيروس كورونا السلبي الذي يتم إجراؤه في غضون 48 أو 72 ساعة من الوصول إلى الولايات المتحدة، ورفض المتحدث باسم نائب الرئيس مايك بنس ، الذي يرأس فرقة العمل الخاصة بفيروس كورونا ، التعليق على مناقشات فرقة العمل.

 

يذكر ان رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون عقد يوم الاثنين اجتماعا طارئا مع الوزراء بعد أن أدت مخاوف بشأن متغير فيروس كورونا الجديد إلى إغلاق فوضوي للحدود وشهدت خروج المسافرين البريطانيين من عشرات الدول في أوروبا وحول العالم.

 

وقد أعلنت جامعة جونز هوبكنز الأمريكية ارتفاع حصيلة الإصابات في الولايات المتحدة إلى 18 مليونا و230 ألفا و242 حالة، وذلك عقب تسجيل 195 ألفا و33 حالة إصابة جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية.

 

وأوضحت الجامعة أن حصيلة الوفيات جراء الإصابة بالفيروس في البلاد ارتفعت إلى 322 ألفا و765 حالة، وذلك عقب تسجيل 3 آلاف و401 حالة وفاة جديدة أمس الثلاثاء.

 

 

خبراء أوروبيون يقللون من جدوى حظر السفر فى منع انتشار سلالة كورونا الجديدة

قلل عدد من الخبراء من جدوى حظر السفر من وإلى بريطانيا لمنع انتشار متغير كورونا الجديد، حيث قالت صحيفة "نيويورك تايمز" إنه مع اندفاع الدول لإغلاق الحدود مع المملكة المتحدة، عادت إلى الأذهان الاستجابة الأولى للعالم بعد ظهور الفيروس لأول مرة على نطاق واسع فى الربيع، حيث جاء حظر السفر بعد فوات الأوان وبعد انتشار الفيروس بالفعل.

 

وأضافت "نيويورك تايمز" أن هذه المرة ليست مختلفة، وربما تكون استجابة الدول لوقف المتغير الذى ينتشر بصورة أسرع بنسلة 70%، بدون جدوى.

 

ويقول الخبراء إنه من غير المعروف مدى انتشار الفيروس بالفعل ، ويهدد الحظر بالتسبب في المزيد من المصاعب الاقتصادية والعاطفية مع استمرار تزايد الخسائر التي يسببها الفيروس.

 

كان التقييم الصريح للدكتور بيتر كريمسنر، مدير مستشفى توبنجن الجامعى في ألمانيا،"غبيًا"، "إذا كان هذا المتحور موجودًا على الجزيرة فقط، عندها فقط يكون من المنطقي إغلاق الحدود مع إنجلترا واسكتلندا وويلز، ولكن إذا انتشر، فعلينا محاربة المتحول الجديد في كل مكان ".

 

وأشار إلى أن الفهم العلمي للطفرة كان محدودًا، وأن مخاطرها غير واضحة، ووصف الفكرة القائلة بأن البديل لم ينتشر على نطاق واسع خارج بريطانيا بالسذاجة.

 

وتابع الخبراء أيضًا إن بريطانيا لديها بعض من أكثر جهود المراقبة الجينومية تطورًا في العالم، والتي سمحت للعلماء هناك باكتشاف المتغير في حين أنه قد يمر دون أن يلاحظه أحد في مكان آخر.

 

قال الدكتور هانز كلوج، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لأوروبا، إن الدول الأعضاء ستحاول التوصل إلى نهج متماسك تجاه أي تهديد يمثله البديل. في الوقت الحالى، كتب على تويتر ، "الحد من السفر لاحتواء الانتشار أمر حكيم حتى نحصل على معلومات أفضل".

 

لكنه أشار إلى أن "لا أحد في أمان حتى يصبح الجميع بأمان".

 

مع تزايد الدعوات إلى الولايات المتحدة للانضمام إلى عشرات الدول التي تفرض حظرًا على السفر من بريطانيا، حث الدكتور أنتوني فاوتشى ، كبير خبراء الأمراض المعدية في أمريكا ، على توخي الحذر، قائلاً إن هناك فرصة جيدة لأن البديل موجود بالفعل فى البلاد ونصح ضد منع السفر.

 

الصحف البريطانية

سلالة كورونا الجديدة تربك الجميع.. توقعات بتشديد الإغلاق فى بريطانيا واسكتلندا

حذرت نيكولا ستورجون التي تشغل منصب الوزير الأول لأسكتلندا أنها قد تضطر إلى اتخاذ تدابير إغلاق كاملة في جميع أنحاء اسكتلندا في الأيام المقبلة لاحتواء متغير كورونا الأسرع انتشارًا ، مما أدى بالفعل إلى قيام ويلز بتقديم إغلاق على مستوى البلاد اعتبارًا من يوم الأحد الماضي وإعلان أيرلندا الشمالية عن ستة أسابيع.

 

جاء ذلك في الوقت الذي قال فيه زعيم حزب العمال البريطاني، كير ستارمر ، إنه يبدو أنه من "الحتمي" أن تكون هناك حاجة لمزيد من القيود الوطنية ، مضيفًا أنه إذا دعا العلماء إلى مثل هذه الإجراءات في إنجلترا ، فسوف يدعم الحكومة في جلبهم، في الوقت الذي من المتوقع إن الوزراء يستعدون للإعلان عن تمديد المستوى 4 في إنجلترا - فئة القيود الجديدة شبه المغلقة - إلى مناطق جديدة.

 

يغطي المستوى الرابع من القيود لندن والمقاطعات المجاورة ، ولكن يمكن أن يمتد إلى مناطق أخرى حيث ترتفع الحالات بشكل حاد. وبحسب ما ورد يفكر الوزراء أيضًا في نقل بعض مناطق المستوى 2 إلى المستوى 3 ، وحتى إمكانية إغلاق ثالث على مستوى إنجلترا في العام الجديد.

 

وردا على سؤال حول التقارير التي تفيد بأن الوزراء يخططون لتمديد المستوى 4 قالت وزارة الصحة والرعاية الاجتماعية إنها لن تعلق على التسريبات.

 

استخدمت ستورجون بيانها الأسبوعي حول فيروس كورونا إلى البرلمان الاسكتلندي لتشديد إجراءات المستوى 4 - وهي الأكثر صرامة في نظام ضوابط Covid في اسكتلندا المكون من خمس طبقات والذي ستدخله جميع أنحاء البر الرئيسي في اسكتلندا اعتبارًا من 26 ديسمبر، وقالت إن القيود الصارمة كانت "ضرورية" لقمع البديل الجديد لفيروس كورونا حيث كشفت أنه من المحتمل أن يكون موجودًا في 14% من الحالات الاسكتلندية ، وفقًا لآخر تحليل.

 

وقال لرئيس الوزراء بوريس جونسون في وقت سابق "للأسف ، يبدو الآن أنه لا مفر من فرض المزيد من القيود الوطنية"، مضيفًا أن حزب العمل سيدعم خطط سحب البرلمان إذا لزم التصويت.

 

الصحة الوطنية فى بريطانيا تدعو جونسون لتمديد الفترة الانتقالية للبريكست

دعا قادة هيئة الصحة الوطنية فى المملكة المتحدة، رئيس الوزراء بوريس جونسون إلى تمديد الفترة الانتقالية لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي لمدة شهر، مؤكدين أن الخروج بدون صفقة قد يهدد صحة المرضى خلال أزمة كورونا.

وفقا لصحيفة الجارديان، فإن مواجهة الارتفاع المقلق فى الإصابات، سيؤدى إلى إخراج الخدمة الصحية من "منطقة الخطر المباشر" و"سيمكن هيئة الصحة الوطنية من مواصلة التركيز على مكافحة الوباء دون الاضطرار إلى مواجهة التغييرات التخريبية التي أحدثتها نتيجة عدم وجود صفقة ".

 

جاءت المكالمة في رسالة من اتحاد هيئة الصحة الوطنية تخبر جونسون أن هناك حاجة إلى إجراء "صارم" مشابه لقواعد المستوى 4 الجديدة لتجنب لحظة اضطراب على حافة الهاوية في 1 يناير والمساعدة في حماية المرضى والعاملين، وقالت: "يوجد الآن ما يقرب من 19000 مريض في المستشفى مصابين بـ Covid-19 ، بالقرب من ذروة الموجة الأولى ، والحزام الناقل يزداد سرعته مع اقترابنا من فترة الأعياد."

 

يوم الأحد ، تضاعف معدل الحالات الإيجابية المسجلة في المملكة المتحدة على مدار أسبوع ، ويبلغ عدد المرضى غير المصابين بفيروس كوفيد الذين ينتظرون أكثر من عام للعلاج الآن 160 ألفًا ، وفقًا للارقام الرسمية، وقالت الهيئة إن كل هذا كان يحدث مع بدء طرح اللقاح بينما كانت القوى العاملة متعبة ومستنفدة.

 

أثار أعضاء اتحاد الهيئة في جنوب شرق إنجلترا بالفعل مخاوف من أن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بدون اتفاق سيشهد سيارات الإسعاف تكافح للوصول إلى المرضى والمسعفين الذين يتأخرون فى عياداتهم بسبب الازدحام الشديد على طرق كينت.

 

جاء تدخل هيئة الصحة الوطنية، بعد أن خلص تقرير صادر عن Nuffield Trust Thinktank: "المستقبل الغامض الذي يواجه المملكة المتحدة في نهاية الفترة الانتقالية لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي قد يعرض نظام الصحة والرعاية في المملكة المتحدة للخطر"، وأضافت الدراسة إن قواعد الهجرة الجديدة، والاضطراب المحتمل للأدوية والأجهزة ، والتباطؤ الاقتصادي المستمر والعوائق أمام الاستثمار العلمي ستضر بالقطاع الصحي.

 

مراسل لـ"جونسون": أمى تريد معرفة لماذا لا تمشط شعرك؟.. ويرد: أبذل قصارى جهدى معه

اعتذر رئيس الوزراء البريطانى، بوريس جونسون عن قصة شعره وأصر على أنه يقوم بتمشيط شعره بعد اتهامه بأنه يتركه دون تهذيب بحيث لا يمكنه تمثيل البلاد، وفقا لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

 

وقال متحدثًا في رحلة إلى مانشستر الكبرى قبل أيام، بعد تعليق من مراسل قال له إن والدته تحث رئيس الوزراء على "تمشيط شعره" لأنه "يمثل البلاد، وشعره الأشقر يطير بفعل الرياح إنه "يبذل قصارى جهده أنه أمر يتعلق بطبيعة شعرى".

 

وقال الصحفي في مقابلة مع جونسون أثناء زيارته لمنشأة تدريب "أوبنزون" في بولتون: "شعرك دائمًا في كل مكان وأمى تريد أن تعرف السبب، ليجيب جونسون ضاحكًا: "يمكنني أن أخبرك أنني أمشط شعري - لدي مشط في مكتبي - يرجى إعطاء والدتك أطيب تمنياتي بعيد الميلاد والاعتذار عن شعري وأبذل قصارى جهدى معه."

 

وقال المصممون البريطانيون، إن قصة شعره تشبه "وعاء الحلوى" وتعد "جريمة" بحق الموضة لعام 2020 ويبدو أن خطيبته كارى ربما هى من قصت شعره بمقص المطبخ.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة