فضيحة غش تهز أعرق أكاديمية عسكرية أمريكية.. اعرف التفاصيل

الثلاثاء، 22 ديسمبر 2020 04:10 م
فضيحة غش تهز أعرق أكاديمية عسكرية أمريكية.. اعرف التفاصيل طلاب ويست بوينت
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة نيويورك تايمز إن الأكاديمية العسكرية الأمريكية فى ويست بوينت تواجه أكبر فضيحة أكاديمية لها منذ حوالى 50 عاما وذلك بعد اتهام أكثر من 70 من طلابها بالغش فى امتحان تفاضل وتكامل، بحسب ما قال المسئولون. وقد اعترف 59 من الطلاب بالغش فى الامتحان الذى قاما الطلاب بأدائه عن بعد وليس داخل الأكاديمية بسبب تفشى وباء كورونا، كما قال مسئولو ويست بوينت.

 

وتم إسقاط 6 قضايا، اثنان لعدم كفاية الأدلة وأربعة بعد استقالتهم من الأكاديمية، بينما يواجه ثمانية طلاب جلسات ميثاق شرف ربما تؤدى غى استبعادهم مهما، بحسب ما قال مدير الشئون العامة للأكاديمية كريستوفر أوبهارت. وسيحدد المشرف على الأكاديمية الجنرال ديرل ويليامز القرار النهائى بشأن العقاب.

 وقال الكولونيل أوبهارت فى بيان إن المحاسبة تعمل كما هو متوقع، ولم تكن هناك استثناءات للسياسة لأى حالة، مشيرا إلى أن الطلاب يحاسبون على خرق الميثاق.

 وقالت النائبة جاكى سبير، الديمقراطية عن ولاية كاليفورنيا ورئيسة اللجنة الفرعية للأفراد العسكريين فى مجلس النواب، إن ما تم الكشف عنه مقلق للغاية.

 ودعت سبير فى بيان لها مسئولى الأكاديمية إلى مشاركة المزيد من التفاصيل حول ما حدث وخططهم لضمان أن هؤلاء الطلاب العسكريين يستحقون المكانة والشرف الممنوحين لمن تم اختيارهم للخدمة فى الأكاديمية والمقدر لهم قيادة الجيش الأمريكى والولايات المتحدة.

 وقال الكولونيل أوبهارت إن جميع الطلاب العسكريين البالغ عددهم 73 والذين اتهموا بالغش فى الامتحان، باستثناء طالب واحد، كانوا من طلاب السنة الأولى، بينما كان الطالب الآخر فى الصف الثانى. وأضاف أن لم يتركزوا فى جماعة واحدة.

 وقال الكولونيل أوبهارت إن الغش اتضح بعد فترة وجيزة من أداء الامتحان فى مايو عندما حدد المدربون وجود مخالفات فى العمل الذى قدمه الطلاب.

 

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة