أكرم القصاص - علا الشافعي

مدرسة نوبل للغش.. فضيحة غش تهز مدرسة تخرج منها 8 فائزين بجائزة نوبل

الإثنين، 24 يونيو 2019 03:37 م
مدرسة نوبل للغش.. فضيحة غش تهز مدرسة تخرج منها 8 فائزين بجائزة نوبل واقعة الغش
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت مدرسة برونكس الثانوية للعلوم، أحد المدارس المرموقة فى الولايات المتحدة الأمريكية، فضيحة كبرى هزت الأوساط التعليمية فى الولايات المتحدة، بعدما تم ضبط أحد الطلاب، وبحوزته هاتف محمول أثناء إجراء امتحانات التاريخ، وهو الأمر المحظور وفق لوائح المدرسة.
 
ووفقا لموقع "نيويورك بوست" اكتشف ديفيد سوكر، وهو مدرس يراقب الامتحان، الطلب وهو ينقل الأجوبة من خلال التفتيش فى الرسائل النصية والنظر إلى جهاز iPhone  الخاص به أثناء إجراء الامتحان، وذلك فى حوالى الساعة 9:45 من صباح الثلاثاء، وفقًا لمسئولى وزارة التعليم، وبعد حوالى 10 دقائق ، أخطر سوكر المسئولين فى المدرسة، فتمت مصادرة الجهاز، ثم نُقل الطالب إلى مكتب عميد الكلية، حيث أُمر بفتح هاتفه.
 
Capture
 
قال سوكر لصحيفة "ذا بوست" إنه فعل ذلك، ثم بدا أنه يحذف الرسائل والأدلة التى تدين، مشددا "عندما فتح الهاتف، بدأ على الفور فى الحذف".
 
بموجب البروتوكول المناسب، يجب التعامل مع الأجهزة الإلكترونية المصادرة من الطلاب أثناء الامتحان من قبل المسؤولين فقط فى انتظار إجراء تحقيق شامل، وفقًا للأشخاص المطلعين على القواعد، وذلك لمراجعة النصوص كاملة والتأكد من إذا كان الطالب يتبادل معلومات أو إجابات مع آخرين؟
 
وقال سوكر: "إنهم بحاجة إلى معرفة عدد الأطفال الآخرين الذين شاركوا فى ذلك"، فيما أصر مسؤولو وزارة التعليم على أن الاختبار - الذى أجراه حوالى 700 طالب فى ذلك اليوم فى المدرسة، لم تشهد حوادث مشابهة أخرى.
 
"لم يتم حذف أى عناصر" ، قالت متحدثة باسم الكلية "لا يوجد دليل على أن أى نصوص تم إرسالها خلال الامتحان"، وقال المسؤولون إنه تم الإبلاغ عن الخرق لسلطات المدينة والولاية، وأنه "يتم اتخاذ إجراءات تأديبية".
 
وفى صباح اليوم التالى للاختبار، أعلن مسؤول، "إنه إتم القبض على الطالب بجهاز إلكتروني. قال سوكر: "إذا تم اكتشافك باستخدام جهاز إلكتروني، فستحصل على صفر".
 
وبرونكس ساينس هى واحدة من أرقى المدارس الثانوية فى البلاد – منها ثمانية خريجين فازوا بجوائز نوبل - وواحدة من مدارس نيويورك الثمانية المتخصصة التى تقبل الأطفال الذين حصلوا على أعلى مستوى فى امتحان القبول الوحيد.
 
والثمانية أصحاب نوبل هم: ليون إن كوبر (من مواليد 28 فبراير 1930) هو عالم الفيزياء الأمريكى والحائز على جائزة نوبل عام 1972، الذى طور مع جون باردين وجون روبرت شريفر نظرية الموصلية الفائقة، وشيلدون (5 ديسمبر 1932) هو عالم فيزيائى أمريكى حاز على جائزة نوبل للفيزياء عام 1979 عن "اكتشافه تاثير تيار متعادل قصير المدى Z0 وأهميته فى تأثير القوة الضعيفة"، و روى ج. غلاوبر(ولد فى 1 سبتمبر 1925) فيزيائى أمريكى حائز على جائزة نوبل للفيزياء سنة 2005، و راسل هالس (28 نوفمبر 1950) وهو فيزيائى أمريكى حاز على جائزة نوبل للفيزياء عام 1993 بالمشاركة مع جوزيف تيلور عن " اكتشافهم نوع جديد من النجوم النابضة، وهو اكتشاف يفتح الباب لدراسة موجات الجاذبية.
 
ومن خريجين المدرسة أيضا، روبرت جوزيف ليفكويتز (من مواليد 15 أبريل 1943) هو طبيب أمريكى (أخصائى أمراض القلب والأوعية الدموية) وعالم الكيمياء الحيوية، يشتهر باكتشافاته الرائدة التى تكشف عن الأعمال الداخلية لمستقبلات عائلة هامة مرتبطة ببروتين G ، وحصل على جائزة نوبل للكيمياء لعام 2012 مع براين كوبيلكا، و هيو دايفيد بولتيزر (مواليد 31 أغسطس 1949) عالم فيزياء نظرية أمريكي. حصل على جائزة نوبل للفيزياء بالاشتراك مع فرانك ويلكزك ودايفيد غروس عام 2004 عن اكتشافاتهما فى الحرية المتقاربة فى مجال كروموديناميكا كوانتية.
 
ومن الخريجين، ملفن شفارتز (1932 – 2006)، وهو عالم فيزيائى أمريكى حاز على جائزة نوبل للفيزياء عام 1988، شاركه فى الجائزة العالمان ليون ليدرمان وجاك شتاينبرجر عن ابتكار طريقة فيض النيورينو وتفسيرهم للبناء المزدوج لليبتونات بواسطة اكتشافهم نيوترينو الميون، و ستيفن واينبرج (3 مايو 1933) وهو عالم فيزيائى أمريكى حاز على جائزة نوبل للفيزياء عام 1979 عن "إنجازاته فى التوحيد بين القوة الضعيفة والتأثير الكهرومغناطيسى وعلاقته بالتآثر بين الجسيمات الأولية.
 
يذكر أن  فضيحة غش كبرى، وقعت فى Stuyvesant HS المتخصصة فى يونيو 2012، وتم القبض على نحو 71 صغارًا يستخدمون الهواتف المحمولة لتبادل الإجابات فى اختبارات Regents من خلال الرسائل النصية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة