أكرم القصاص - علا الشافعي

صحة الوادى الجديد: إعدام نصف طن أغذية فاسدة وتفتيش 581 منشأة غذائية

الإثنين، 21 ديسمبر 2020 04:18 م
صحة الوادى الجديد: إعدام نصف طن أغذية فاسدة وتفتيش 581 منشأة غذائية مديرية الشئون الصحية بالوادى الجديد
الوادى الجديد – ماهر أبو نور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت مديرية الصحة والسكان بمحافظة الوادي الجديد، اليوم الاثنين، إعدام أغذية فاسدة ومنتهية الصلاحية وتحرير محاضر جنح لمنشآت ومحلات تجارية في حملات موسعة مشتركة مع الجهات الأمنية.

وقال الدكتور أحمد محروس، مدير مديرية الشئون الصحية بالوادي الجديد، إنه جرى تنفيذ حملات موسعة على الأسواق لمراقبة جودة السلع وسحب عينات منها للتأكد من مدى صلاحيتها للاستخدام الآدمي، وجرى إعدام حوالى نصف طن ، أغذية ، و138 لترًا من مشروبات وأغذية متنوعة فاسدة ومنتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، وتفتيش 581 منشاة تجارية تقدم أغذية متنوعة في حملة تضمنت مراكز المحافظة الخمسة.

وأكد محروس، ضبط أغذية فاسدة متنوعة في حملة مشتركة مع مديرية التموين وقسم رقابة الأغذية، وجرى تحرير محاضر بها، وأمرت النيابة العامة بإعدام هذه الأغذية لعدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

وأضاف محروس، أن المديرية شنت حملة تفتيش على 581 منشأة تجارية تقدم أغذية متنوعة، لمتابعة جودة المعروض من أغذية للمواطنين، كما جرى تحرير 159 محضرًا لمنشآت جرى ضبط أغذية فاسدة بداخلها، كما تقدم أغذية ومشروبات للمواطنين، بسبب عدم حمل شهادات صحية لمقدم هذه الأغذية.

وأشار محروس، إلى أن الكميات التي جرى إعدامها تنوعت ما بين خضار طازج، لحوم مصنعة ومخبوزات وحلويات مختلفة الأنواع، جرى ضبطها في حملة مشتركة مع مديرية التموين ومباحث التموين، داخل محلات تجارية وأسواق في مدن وقرى المراكز الإدارية الخمسة.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة