رئيس الوزراء الكندى: سأتلقى لقاح كورونا بشكل علنى وبحماس لكن فى دورى

الإثنين، 21 ديسمبر 2020 11:54 ص
رئيس الوزراء الكندى: سأتلقى لقاح كورونا بشكل علنى وبحماس لكن فى دورى رئيس وزراء كندا
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، أنه يعتزم تلقي لقاح كورونا بشكل علني لكنه سينتظر حتى يحين دور فئته العمرية، قائلا : "سأتلقى التطعيم علنا وبحماس عندما يأتي دوري"، مؤكدا أنه سيتم عامه التاسع والأربعين يوم 25 ديسمبر وعندما يصبح اللقاح متوافرا للبالغين الأصحاء فى الأربعينات من عمرهم سيتلقى اللقاح.

وأشار ترودو في مقابلة مع قناة cbc news، إلى احتمالية إصابته بالفيروس عند إعلان إصابة زوجته فى مارس الماضى، قائلا :"من المحتمل أنني أصبت به لا أعلم. لم تكن لدي أعراض إطلاقا"، مشددا على أنه اتّبع بدقة القواعد التي أوصت بإجراء اختبار فقط في حالة ظهور أعراض، وفقا لشبكة يورو نيوز.

وقال ترودو، إن بلاده ستكون مستعدة لأن تتشارك مع بقية دول العالم أي فائض من اللقاحات المتوافرة لديها، وقد تسارعت وتيرة انتشار الفيروس مع اقتراب أعياد نهاية العام في كندا التي تجاوزت السبت عتبة النصف مليون إصابة مؤكدة بكورونا.

وبدأت كندا حملة التطعيم في 14 ديسمبر بعدد محدود نسبيًا من جرعات لقاح فايزر/بايونتيك، وتستهدف حملة التطعيم حاليًا الأشخاص الضعفاء والعاملين الصحيين بشكل أساسي.

وكان قد وجه رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، الشكر للفريق الطبي الذى يعمل لتطعيم مواطنيه، موضحا أنهم يعملون وراء الكواليس، كما أنه حرص على مقابلة أول من حقنوا بلقاح شركة فايزروبيونتيك. 

وكتب جاستن ترودو، عبر حسابه بموقع تويتر:"هذا الصباح ، تحدثت مع بعض أول من تلقوا لقاح شركتى فايزروشركة بيونتيك في أوتاوا وقد قابلت بعض أولئك الذين يعملون وراء الكواليس لجعل كل هذا ممكنًا، ولهم ولكل المعنيين أود أن أقول لكم شكراً".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة