رئيس وزراء كندا يهنئ العالم مايكل هوتون بجائزة نوبل للطب ..أنقذ أرواحًا لا تحصى

الخميس، 10 ديسمبر 2020 10:47 م
رئيس وزراء كندا يهنئ العالم مايكل هوتون بجائزة نوبل للطب ..أنقذ أرواحًا لا تحصى رئيس الوزراء الكندى جاستن ترودو
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حرص رئيس الوزراء الكندى جاستن ترودو، على تهنئة العالم البريطاني مايكل هوتون، الذى يعمل في جامعة ألبرتا بكندا، الذى تسلم رسميا جائزة نوبل، التى فاز بها لمساهمته في اكتشاف علاجا جديدا لفيروس سى التهاب الكبد الوبائي.

وكتب جاستن ترودو ، عبر حسابه بموقع تويتر:"مبروك لجامعة ألبرتا والدكتور مايكل هوتون، الذي حصل رسميًا على جائزة نوبل للطب! لقد أتاح اكتشافه لفيروس التهاب الكبد الوبائي تحقيق انجازات طبية حيث منع ملايين العدوى، وأنقذ أرواحًا لا تعد ولا تحصى. يا له من إنجاز".

رئيس وزارء كندا جاستن ترودو
رئيس وزارء كندا جاستن ترودو

وكانت أعلنت مؤسسة نوبل، فوز ثلاثة علماء هارفي جي ألتر ومايكل هوتون وتشارلز إم رايس  الذين  اكتشفوا علاجا جديدا لفيروس سي أي التهاب الكبد الوبائي،  وقدموا مساهمة حاسمة في مكافحة التهاب الكبد الذي ينتقل عن طريق الدم، وهي مشكلة صحية عالمية رئيسية تسبب تليف الكبد وسرطان الكبد لدى الناس في جميع أنحاء العالم. 

وفاز العالم البريطاني مايكل هيوتون الفائز بشكل مشترك بجائزة نوبل للطب لعام 2020، وهيوتون هو عالم فيروسات ساهم في اكتشاف الالتهاب الكبدى الفيروسى سى عام 1989 وله الكثير من الأعمال الهامة في مجال علم الفيروسات وخاصه الفيروسات الكبدية، ويستعرض التقرير التالى السيرة الذاتية لهذا العالم.

ولد مايكل هوتون في المملكة المتحدة عام 1950 وتخرج جامعة إيست أنجليا في العلوم البيولوجية في عام 1972 ثم أكمل درجة الدكتوراه في الكيمياء الحيوية في جامعة كينجز كوليدج لندن عام 1977.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة