أكرم القصاص - علا الشافعي

دليلك لاختيار فستان الحفلات المثالى.. اعرفى شكل جسمك والتصميم اللى يناسبه

الإثنين، 21 ديسمبر 2020 08:00 ص
دليلك لاختيار فستان الحفلات المثالى.. اعرفى شكل جسمك والتصميم اللى يناسبه الساعة الرملية
كتبت ــ شرويت ماهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

غالبًا ما تقضى النساء ساعات أمام خزانة ملابس مفتوحة بحثًا عن الفستان المثالي لمناسبة خاصة، و قد يكون من الصعب جدًا العثور على فستان واحد يبرز مظهرك دون معرفة النوع الدقيق لشخصيتك، وشكل جسمك واختيار ما يناسبه.

ولمساعدتك فى اختيار فستان السهرة المناسب، قام موقع "إنستايل" بتوضيح 8 أشكال مختلفة للجسم ومميزاتها وأفضل خيارات الملابس المناسبة، وهى كالتالى:

1. شكل التفاح
 

الجسم على شكل تفاحة له جزء علوي ممتلئ ومن المشاهير الذين يتمتعون بجسم على شكل "التفاحة" درو باريمور وأنجلينا جولي وتايرا بانكس.

وإذا كنت صاحبة جسم على شكل التفاحة وتريدين خطف جميع الأنظار، فانتقلى إلى الفساتين الواسعة أو ذات الخصر المنخفض لجعل محيط الخصر لديك أكثر تحديدًا.

شكل التفاح
شكل التفاح

 

2. شكل المثلث المقلوب
 

إذا كان كتفيك أعرض من وركيك وخصرك، فلديك جسم ذو شكل مثلث مقلوب، والعديد من العارضات والممثلات لديهن مثل هذه الأجسام، بما في ذلك رينيه زيلويجر وديمي مور ونعومي كامبل، وهناك العديد من أنواع الفساتين التي يمكنك ارتدائها ، لكن الأفضل أن تختارى الفساتين الكاب أو بدون حمالات أو ذات الكتف الواحد، لتبرز جمالك.

المثلث المقلوب
المثلث المقلوب

 

3. شكل الساعة الرملية

يُعتقد أن الاجسام على الساعة الرملية هي الأجمل، مثل مارلين مونرو ، بليك ليفلي ، سكارليت جوهانسون ، وديتا فون تيز.

يمكن لهؤلاء السيدات المحظوظات من أصحاب هذا الجسم ارتداء أي شيء تقريبًا، لكن أشكالهن ستبدو في أفضل حالاتها في الفساتين الملفوفة، والفساتين الضيقة، والفساتين بأحزمة ، وفساتين A-line.

الساعة الرملية
الساعة الرملية

 

4. شكل الموزة
 

يميل الشكل الذي يشبه الموز إلى أن يكون نحيفًا وأطول مع الوركين والصدر عديم الشكل تقريبًا، من أشهر الشخصيات التى تتمتع به  جينيفر جارنر وآن هاثاواي، و يمكنهم ارتداء أي نوع من الفساتين تقريبًا، ولكن يفضل القصيرة.

شكل الموز
شكل الموز

 

5. شكل الكمثرى

إذا كانت الوركين ممتلئة قليلاً عن الخصر والصدر، فهذا يعني أن لديك جسم جميل على شكل كمثرى، و يشاركك العديد من المشاهير نفس الشكل، بما في ذلك كيم كارداشيان وشاكيرا وجينيفر لوبيز، و سيكون هدفك هو جعل الجزء العلوي من جسمك يتناسب مع الوركين ، لذلك اذهبى إلى الفساتين ذات الكشكشة على الكتفين، والفساتين التى تعطى شكل التنورة من الأسفل.

الكمثرى
الكمثرى

 

6. شكل مستطيل
 

يُعتقد أن الجسم المستطيل، والمعروف باسم الشكل "الرياضي"، هو أحد أفضل الأجسام، حيثتبدو معظم الفساتين رائعة في هذا الشكل، ولكن للحصول على أفضل تأثير، من الأفضل ارتداء الفساتين التي تحدد محيط الخصر، ومن المشاهير ذوي الشكل المستطيل ناتالي بورتمان وكيت هدسون وكيرا نايتلي وكاميرون دياز.

شكل المستطيل
شكل المستطيل

 

7. شكل ملعقة
 

يختلف الجسم الذي يشبه الملعقة قليلاً عن جسم الكمثرى، مع وجود خط أكثر تحديدًا للورك العلوي، والذي يشبه الملعقة، ومن المشاهير الذين يتباهون بأجسادهم على شكل ملعقة شيريل بيرك وبيونسيه وأمريكا فيريرا.

تشمل الفساتين الخاصة بالجسم على شكل ملعقة الفساتين الضيقة بأجزاء علوية مكشكشة ومنتفخة.

شكل الملعقة
شكل الملعقة

 

8. شكل الماس
 

الجسم الماسي عادة ما يكون عند الخصر والوركين ممتلئًا أكثر من الكتفين والثديين، وبالتالي ، هدفك هو إضافة المزيد من الانسجام من خلال اختيار فستان بحزام يحكم الخصر لإبراز مظهرك، ومن المشاهير المشهورين بأجسادهم الماسية  كيت وينسلت.

شكل الماس
شكل الماس

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة