أكرم القصاص

جارديان: بايدن يحصل على لقاح كورونا على الهواء لإقناع الأمريكيين بأنه آمن

الإثنين، 21 ديسمبر 2020 05:45 م
جارديان: بايدن يحصل على لقاح كورونا على الهواء لإقناع الأمريكيين بأنه آمن بايدن وزوجته جيل
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية، إن الرئيس الأمريكى المنتخب جو بايدن سيحصل على جرعته الأولى من لقاح فيروس كورونا على الهواء مباشرة يوم الاثنين ، كجزء من جهد متزايد لإقناع الجمهور الأمريكي بأن التطعيمات آمنة.

ويأتي هذا الحدث في الوقت الذي سيبدأ فيه اللقاح الثاني، الذي أنتجته شركة موديرنا، في الوصول إلى الولايات، لينضم إلى لقاح فايزر-بيونتيك في ترسانة الولايات المتحدة ضد جائحة  كوفيد-19 الذي قتل أكثر من 317000 في الولايات المتحدة.

وسجلت جامعة جونز هوبكنز 189.099 حالة إصابة جديدة بفيروس كوفيد في الولايات المتحدة يوم الأحد و 1509 حالات وفاة جديدة ، وكلاهما انخفض عن أعلى مستوياته القياسية الأسبوع الماضي ولكن في أيام عطلة نهاية الأسبوع ، حيث تنخفض الأرقام عادة. كان هناك أكثر من 17.8 مليون حالة في الولايات المتحدة.

وقال مشروع تعقب كوفيد إن 113،633 شخصًا دخلوا المستشفى ، وهو انخفاض صغير آخر، حيث تخضع قدرة المستشفيات والعناية المركزة لضغوط شديدة في الولايات في جميع أنحاء البلاد.

وقالت الصحيفة إن الجرعات الأولى من لقاح موديرنا ، والتي تتطلب مثل لقاح فايزر – بيونتيك  ، جرعتين ولكنها أسهل في التخزين ، تم تعبئتها وشحنها من ولاية تينيسي يوم الأحد.

وقال بايدن عن قراره بالتطعيم: "لا أريد أن أتجاوز دورى. لكني أريد أن أتأكد من أننا نظهر للشعب الأمريكي أنه من الآمن أخذها."

وأكد السكرتير الصحفي أن بايدن وزوجته جيل سيشكران أيضا العاملين في مجال الرعاية الصحية في المنشأة حيث يتلقون الجرعات.

وانضم كبار المسئولين الحكوميين الأسبوع الماضي إلى أول أمريكيين يتم تلقيحهم كجزء من أكبر حملة تطعيم في تاريخ الولايات المتحدة. وحصل مايك بنس ونانسي بيلوسي وميتش ماكونيل ومشرعون آخرون على جرعات يوم الجمعة. اختاروا الإعلان عن حقناتهم كجزء من حملة لإقناع الأمريكيين بأن اللقاحات آمنة وفعالة وسط شكوك ، خاصة بين المحافظين.

ومن المتوقع أن تتلقى كامالا هاريس وزوجها اللقاحات الأولى الأسبوع المقبل.

وكان دونالد ترامب غائبًا عن الحدث ، الذي قضى الأسبوع الماضي بعيدًا عن الأنظار إلى حد كبير بينما يواصل التذمر بشأن خسارته في الانتخابات ، ويطرح مخططات غريبة على نحو متزايد لمحاولة البقاء في السلطة.

ترامب ، الذي نشر معلومات خاطئة حول مخاطر اللقاح ، لم يقل متى ينوي الحصول على اللقاح. وغرد في وقت سابق من هذا الشهر بأنه "ليس من المقرر" أن يأخذها ، لكنه قال إنه "يتطلع إلى القيام بذلك في الوقت المناسب". قال البيت الأبيض إنه لا يزال يناقش التوقيت مع أطبائه.

لكن السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض كايلي ماكناني قدمت تفسيرا مختلفا. وقالت للصحفيين الأسبوع الماضي إن ترامب كان يؤجل جزئيا "لإظهار للأمريكيين أن أولويتنا هم الأكثر ضعفا".

 

 





مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة