أكرم القصاص - علا الشافعي

جارديان: بايدن سينظر فى خيارات لمعاقبة روسيا على القرصنة بمجرد توليه الحكم

الأحد، 20 ديسمبر 2020 06:41 م
جارديان: بايدن سينظر فى خيارات لمعاقبة روسيا على القرصنة بمجرد توليه الحكم جو بايدن
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال أشخاص مطلعون، إن فريق الرئيس الأمريكى المنتخب جو بايدن سينظر فى عدة خيارات لمعاقبة روسيا على دورها المشتبه به فى القرصنة غير المسبوقة للوكالات والشركات الحكومية الأمريكية بمجرد توليه منصبه، تتفاوت من فرض العقوبات المالية الجديدة إلى الهجمات الإلكترونية على البنية التحتية الروسية، وفقا لصحيفة "الجارديان" البريطانية.

وقال شخص مطلع على مداولات بايدن، تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته، إن الاستجابة يجب أن تكون قوية بما يكفى لفرض تكلفة اقتصادية أو مالية أو تكنولوجية عالية على الجناه، ولكن تجنب تصعيد الصراع بين خصمين مسلحين نوويًا.

وقال الشخص، إن الهدف الشامل لأي إجراء، والذي يمكن أن يشمل أيضًا تصعيد التجسس الإلكتروني المضاد، هو خلق ردع فعال وتقليل فاعلية التجسس السيبراني الروسى فى المستقبل.

وأوضحت الصحيفة، أن الأزمة التى تتكشف - وغياب الرؤية حول مدى التسلل إلى شبكات الكمبيوتر للوكالات الفيدرالية بما في ذلك وزارة الخزانة والطاقة وإدارات التجارة – ستكون فى صدارة جدول أعمال بايدن عندما يتولى منصبه في 20 يناير.

واعترف دونالد ترامب بالقرصنة يوم السبت فقط، بعد أسبوع تقريبًا من ظهورها، وقلل من أهميتها وتساءل عما إذا كان الروس هم المسئولون فى الليلة السابقة فقط، أصبح وزير الخارجية مايك بومبيو أول مساعد لترامب يلوم روسيا علانية.

وقال أحد المصادر، إن فريق بايدن سيحتاج أيضًا إلى فهم أفضل للمعلومات الاستخبارية حول الاختراق الإلكترونى قبل اتخاذ أى قرارات، تم تأجيل وصول بايدن إلى التقارير الاستخباراتية الرئاسية إلى ما يقرب من ثلاثة أسابيع حيث شكك ترامب في نتائج الانتخابات.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة