رئيس وزراء السودان يلتقى آبى أحمد على هامش قمة " إيجاد" فى جيبوتى

الأحد، 20 ديسمبر 2020 02:06 م
رئيس وزراء السودان يلتقى آبى أحمد على هامش قمة " إيجاد" فى جيبوتى عبد الله حمدوك ورئيس الوزراء الاثيوبى أبى أحمد
كتبت - هند المغربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل رئيس مجلس وزراء السودان ، رئيس الدورة الحالية لمنظمة الإيجاد  الدكتور عبدالله حمدوك ، اليوم الأحد ، بمقر إقامته بجيبوتي ، رئيس الوزراء الاثيوبي.ابي أحمد ، حسبما ذكرت وكالة الانباء السودانية

وبحث اللقاء العلاقات الثنائية بين البلدين والأوضاع في الإقليم وأجندة قمة الإيجاد التى ستنعقد اليوم، وتطرق اللقاء لانعقاد اللجنة العليا للحدود بين البلدين في الثاني والعشرين من شهر ديسمبر الجاري.

ومن المقرر أن يفتتح الجلسة الافتتاحية للقمة، كل من رئيس مجلس الوزراء السوداني، ورئيس جمهورية جيبوتي إسماعيل عمر جيلي، ورئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي الدكتور موسي فكي، والسكرتير التنفيذي للإيجاد.

ومن المنتظر أن تتناول القمة الاستثنائية للإيجاد الوضع في الإقليم، وسير عملية السلام بدولة جنوب السودان، كما سيقدم السودان عرضا للتطورات الإيجابية بالبلاد، وعلى رأسها رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب، والنتائج الإيجابية التي تترتب على ذلك.

وتأتي القمة الاستثنائية لمنظمة (الإيجاد) لبحث مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك بين دول المنظمة، وفي مقدمتها استجابة دول المنظمة للموجة الثانية لجائحة كورونا، وتعزيز التنسيق بين دول (الإيجاد) حول التعامل مع الفيروس المستجد.

ويرافق رئيس الوزراء السوداني، خلال الزيارة، كل من وزير الثقافة والإعلام فيصل محمد صالح، ووزير الخارجية المكلف عمر قمر الدين إسماعيل، ونائب مدير عام جهاز المخابرات العامة، ونائب مدير هيئة الاستخبارات العسكرية.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة