ذكرى ميلاد فيرساتشى.. لماذا اختار مصمم الأزياء الشهير "ميدوسا " شعارا للعلامة التجارية؟

الأربعاء، 02 ديسمبر 2020 12:00 م
ذكرى ميلاد فيرساتشى.. لماذا اختار مصمم الأزياء الشهير "ميدوسا " شعارا للعلامة التجارية؟ جيانى فيرساتشى
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يوافق اليوم 2 ديسمبر، ذكرى ميلاد مصمم الأزياء الشهير الإيطالى، جياني فيرساتشي، الذى يعتبر من أهم مصممي الأزياء الذين ظهروا في أواخر القرن العشرين، وصاحب العلامة التجارية الشهيرة والمعروفة باسم "فيرساتشى"، وهو من مواليد قرية ريجيو كالابريا الفقيرة بجنوب إيطاليا.

ونجح فيرساتشى من خلال لمساته الفنية المميزة، في أن يصمم العديد من الأزياء الفاخرة، وعرضت أول مجموعة أزياء من تصميمه في ميلانو عام 1978 ، ومن أشهر تصميماته، الفستان الأسود الذي كان من أسباب شهرة النجمة، اليزابيث هيرلي، والذى ارتدته في العرض الافتتاحي لفيلم "أربع زيجات وتشييع واحد"، وأيضا الفستان الذي ارتدته الأميرة الراحلة ديانا، والذى ظهرت به في غلاف مجلة "بزار" للموضة.

جياني فيرساتشي
جياني فيرساتشي

وأختار جياني فيرساتشي، شخصية " ميدوسا "، وهى شخصية من ضمن شخصيات الأساطير اليونانية القديمة، وقد أوضح المصمم الأزياء الراحل، بإحدى تصريحاته الصحفية عن سبب اختياره للشخصية الأسطورية كان بناء على إنها تمثل الجمال الذى يبهر من ينظر إليه، ومن ناحية أخرى، وأشارت شركة "Versace "، إلى أن شعار "فيرساتشى"، يجمع بين الجمال والبساطة ، وقادر على فتن أي شخص، مثل الملابس التي تنتجها دار الأزياء الشهيرة.

شعار فيرساتشى
شعار فيرساتشى

وفى يوم 15 يوليو من عام 1997، قُتل فيرساتشي بالرصاص وهو بعمر خمسون عاماً، وأطلق أنفاسه الأخيرة بمستشفى جاكسون ميموريال، على يد شخص يدعى، أندرو كونانان ، الذي أنتحر بعد ثمانية أيام بنفس البندقية، التي قتل بها فيرساتشى .

مصمم الأزياء جياني فيرساتشي
مصمم الأزياء جياني فيرساتشي

ومازالت دار الأزياء الإيطالية الشهيرة، تطرح تصميماتها المستوحاة من روح أباها الروحى، جياني فيرساتشي، ومازالت تلقى إعجاب الكثير من الأشخاص، حتى الأن الذين يحرصون على إقتنائها من جميع إنحاء العالم، سواء "جاكيت" أو بنطال وعطور وغيرها من المنتجات المختلفة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة