ترامب عن الإغلاق ببريطانيا بسبب كورونا: لا يمكن أن يكون العلاج أسوأ من المشكلة

السبت، 19 ديسمبر 2020 09:45 م
ترامب عن الإغلاق ببريطانيا بسبب كورونا: لا يمكن أن يكون العلاج أسوأ من المشكلة ترامب
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

علق الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، على قرار رئيس الوزراء البريطانى بفرض قيود من المستوى الرابع عقب ازدياد أعداد المصابين بفيروس كورونا، مشيرا أنه لا يريد الاضطرار إلى ذلك فى الولايات المتحدة الأمريكية، وأنه لا يمكن للعلاج أن يكون أسوأ من المشكلة نفسها.

وكتب دونالد ترامب، عبر حسابه بموقع تويتر، تعليقا على أحد الأخبار حول الإغلاق فى بريطانيا: "لا نريد أن يكون لدينا إغلاق. لا يمكن أن يكون العلاج أسوأ من المشكلة نفسها!".

 

 

ويأتى ذللك تعليقا على إصدار رئيس الوزراء البريطانى بوريس جونسون أمرًا جديدًا "البقاء فى المنزل" يغطى لندن وجزءًا كبيرًا من جنوب وشرق إنجلترا، وقلص بشكل كبير خطط اختلاط عيد الميلاد فى جميع أنحاء البلاد، ردًا على سلالة جديدة سريعة الانتشار من فيروس كورونا.

بعد أيام فقط من إعادة التأكيد على خطة "الفقاعة" الاحتفالية والادعاء بأنه سيكون إلغاء عيد الميلاد غير إنسانى، أعلن رئيس الوزراء عن إنشاء "المستوى الرابع الجديد من القيود وهو الأكثر صرامة.

يسمح الآن فقط للأسر التى تعيش خارج هذه المنطقة بالاختلاط بعيد الميلاد فى إنجلترا - وبعد ذلك ليوم واحد فقط، 25 ديسمبر، مع عدم تشجيع السفر لمسافات طويلة، وقال رئيس الوزراء "بقلب مثقل يجب أن أقول لكم إننا لا نستطيع الاستمرار فى عيد الميلاد كما هو مخطط له"، مؤكدا أنه لا يوجد بديل.

قال: "أعرف مقدار العاطفة التى يستثمرها الناس فى هذا الوقت من العام، ومدى أهمية ذلك، على سبيل المثال بالنسبة للأجداد لرؤية أحفادهم، وأن تكون العائلات معًا". "لقد قلنا طوال هذا الوباء أنه يجب علينا وسنسترشد بالعلم. عندما يتغير العلم، يجب علينا تغيير استجابتنا "، وتم إطلاع الحكومتين الاسكتلندية والويلزية على الوضع ومن المتوقع أن يعلنا خططهما الخاصة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة