"آكسيوس": فريق بايدن يستنكر وقف إحاطات البنتاجون.. ويحذر: مخاطر للأمن القومى

السبت، 19 ديسمبر 2020 03:25 م
"آكسيوس": فريق بايدن يستنكر وقف إحاطات البنتاجون.. ويحذر: مخاطر للأمن القومى جو بايدن
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذر فريق الرئيس الأمريكى المنتخب جو بايدن  من المخاطر على الأمن القومي بعد أن أوقف البنتاجون فجأة الإحاطات للفريق الانتقالي، وفقا لموقع "اكسيوس" الأمريكى.

 

وكان أمر القائم بأعمال وزير الدفاع كريس ميللر بوقف التعاون على مستوى البنتاجون مع فريق الرئيس المنتخب بايدن، الأمر الذي صدم المسئولين في وزارة الدفاع ، حسبما قال مسئولون كبار في الإدارة للموقع.

 

وقال يوهانس أبراهام ، المدير التنفيذي لفريق بايدن الانتقالي ، إنه "قلق لمعرفة التوقف المفاجئ في التعاون المحدود بالفعل هناك".

 

وكان الرئيس دونالد ترامب ، الذي يرفض الاعتراف بخسارته الانتخابية لبايدن ، امتنع حتى وقت قريب عن السماح للوكالات الحكومية بالتعاون مع فريق بايدن ، كما هي العادة.

 

وقال كريس ميللر وزير دفاع ترامب بالإنابة يوم الجمعة في بيان إن الجانبين قد "اتفقا بشكل متبادل على وقفة" بشأن الإحاطات مع المسئولين العسكريين.

 

قال إبراهام إن هذا ليس صحيحًا. وقال للصحفيين "لم يكن هناك اتفاق متبادل بشأن وقف الإحاطات" ، محذرا من أن "الفشل في العمل معا قد تكون له عواقب تتجاوز" تنصيب بايدن في يناير.

 

وقال موقع شبكة "إن دي تى فى" إن آخر عثرة فيما يُعد تقليديًا تسليمًا مصممًا بعناية للسلطة بين الإدارات الأمريكية المنتهية ولايتها والقادمة تأتى في الوقت الذي تقاوم فيه واشنطن هجومًا إلكترونيًا ضخمًا ربما يكون من قبل الدولة الروسية.

 

وقال إبراهام: "ليس هناك وقت نضيعه".

 

لم يقدم ترامب بعد بيانًا مباشرًا بشأن اختراق القرصنة أو التعليق على مزاعم كبار السياسيين وشركات الأمن السيبراني الخاصة بأن موسكو نفذتها.

 

وقال أبراهام إن الهجوم كان "مصدر قلق كبير" وأنه في ظل الهجمات الإلكترونية سينطوى عدم إطلاع بايدن على "تكلفة كبيرة".

 

ووفقًا لأبراهام ، فإن فريق بايدن لديه "أمل وتوقع" أن إحاطات البنتاجون الإعلامية ستستأنف "على الفور".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة