1000 قرية تنتظر تغيير حياتها بتعليمات الرئيس.. الصحة تطلق موقعها الإلكترونى لتسجيل طلبات التطعيم ضد كورونا.. إلزام الفنان أحمد سعد بدفع 270 ألف جنيه نفقة متعة لـ سمية الخشاب.. فى نشرة المساء

السبت، 19 ديسمبر 2020 06:49 م
1000 قرية تنتظر تغيير حياتها بتعليمات الرئيس.. الصحة تطلق موقعها الإلكترونى لتسجيل طلبات التطعيم ضد كورونا.. إلزام الفنان أحمد سعد بدفع 270 ألف جنيه نفقة متعة لـ سمية الخشاب.. فى نشرة المساء نشرة المساء من تلفزيون اليوم السابع
كتب محمود حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع، نشرة أخبار المساء، والتي أعدها أحمد حسنى وقدمها الزميلين هشام عبد التواب، وألاء شتا، وجاء بها عدد من الأخبار الهامة محليا وعالميا.

وبدأت النشرة بتقرير إنساني أعده زميلنا عزوز الديب، عن قصة محمود الذى فقد بصره نتيجة خطأ ارتكبه، وقررت زوجته هجره بعدها، لتتركه كفيفا وحيدا مع 4 أطفال، يرعاهم ويعولهم.
 

2
 


وكانت بداية الأخبار بالنشرة من قصر الاتحادية، فهناك 1000 قرية اليوم على خارطة التطوير، حيث اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم مع اللواء أمير سيد مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمرانى، لمتابعة المخطط التنفيذى للمشروع القومى لتطوير 1000 قرية على مستوى الجمهورية، لرفع قدرات البنية الأساسية لتلك القرى والكفور والنجوع من كافة الجوانب الخدمية، والمعيشية، والاجتماعية لتغيير واقع الحياة لمواطني تلك القرى إلى الأفضل.

3
 

وفى النشرة هناك أمل كبير يلوح في الأفق في انتهاء أزمة كورونا المؤلمة، فلدينا تصريح خاص هذا الصباح من وزارة الصحة، تؤكد فيه أنه تم الانتهاء من الموقع الإلكترونى الخاص بتسجيل بيانات الذين سيتم تطعيمهم بلقاح كورونا الصينى على مطلع الأسبوع المقبل، لتبدأ الحملة الكبرى لتطعيم المصريين ضد الفيروس القاتل، حيث من المتوقع أن يكون هناك نحوعشرة ملايين  مصري قد تلقوا التطعيم بحلول يونيو المقبل.

6
 

لكن هناك خبر آخر حزين متعلق بفيروس كورونا في النشرة أيضا، فلحين تلقى البشر اللقاحات، فإن الفيروس مازال ينال من أجساد الكثيرين، ففي الهند تم تسجيل أكثر من عشرة ملايين إصابة بفيروس كورونا، لتعتبر بذلك ثاني دولة تسجل هذا الرقم، في حين تكافح الولايات المتحدة الأمريكية لتضيف لقاح موديرنا الجديد بداية من الإثنين المقبل، ليكون جنبا إلى جنب مع لقاح فايزر ، الذى بدأت حملة التطعيم به الأسبوع الماضي.

4
 

 ومن أخبار الحوادث..قضت محكمة أسرة سيدى جابر بالإسكندرية بمجمع محاكم محمد كريم، بالحكم فى الدعوى المقامة من الفنانة سمية الخشاب ضد طليقها الفنان أحمد سعد، لحصولها على المتعة والعدة خلال فترة جوازها منه، وجاء فى قرار المحكمة بدفع مبلغ 30 ألف جنيه عن مدة 3 شهور ومبلغ 10 آلاف عن كل شهر خلال 24 شهر، ليكون الإجمالى 270 ألف جنيه عن المتعة والعدة.

5
 

وفى نشرتنا خبر فني مثير، ففي عالم الفن بعض قصص الحب تنتهي عند المأذون، وبعضها الآخر ينتهي في قسم الشرطة، فقد طلبت النيابة العامة بمدينة 6 أكتوبر، التحريات حول اتهام المنتجة سارة الطباخ لخطيبها السابق الفنان محمد الشرنوبي بسرقة سكوتر خاص بها، وقالت سارة الطباخ إنها عثرت مصادفة على السكوتر الخاص بها والمختفي منذ 8 أشهر في مدخل عقار أثناء زيارتها لأحد صديقاتها، وحين سألت عن مالكه قيل لها إنه محمد الشرنوبي، لكن الفنان قال في محضر الشرطة إنه هو المالك له ، وأنه كان هدية من سارة الطباخ بمناسبة عيد ميلاده.

7
 

وإلى أخبار الرياضة انتقلت النشرة، فاليوم تنتهي الدراما الحزينة لمنتخب الشباب المصاب بكورونا في تونس، حيث بدأ الاتحاد المصرى لكرة القدم اتخاذ إجراءات عودة بعثة المنتخب الوطني للشباب من تونس، مع استمرار الظروف غير المواتية لمشاركته فى بطولة شمال أفريقيا المؤهلة لنهائيات الأمم الأفريقية للشباب،فيما قررت اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة الاتحاد المصرى لكرة القدم تشكيل لجنة تقصى للحقائق لبيان الأسباب والملابسات التى أدت لعدم مشاركة المنتخب الوطني للشباب على الوجه الأمثل فى البطولة.

8
 


وسلطت النشرة الضوء على فتوى دار الإفتاء المصرية حذرت فيها من  سوء استخدام خاصية Nearby التى أتاحها التطبيق الإلكترونى تيليجرام، والتى أثارت غضب العديد من المستخدمين بعد تلقيهم رسائل مزعجة ومضايقات من الغرباء، تلك الخاصية التى تمكِّن المستخدمين من الدردشة مع القريبين منهم بسهولة، والتى أعرب الكثير من المستخدمين، خاصة الإناث عن الغضب من هذه الخاصية، بعد استغلالها من قِبل البعض للمضايقة والتحدث بشكل غير لائق، وصل إلى درجة الابتزاز.

9
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة