أكرم القصاص - علا الشافعي

مشرعون بالكونجرس: الهجمات الروسية الإلكترونية "عملا حربيا"

الجمعة، 18 ديسمبر 2020 07:36 م
مشرعون بالكونجرس: الهجمات الروسية الإلكترونية "عملا حربيا" الكونجرس الأمريكي
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يثير المشرعون في الكونجرس الأمريكي، تساؤلات حول ما إذا كان الهجوم على الحكومة الفيدرالية المنسوب إلى روسيا يشكل "عملاً حربياً" بالإشارة إلى أن القرصنة الأخيرة تعتبر أكبر هجوم إلكتروني في تاريخ الولايات المتحدة، وفقا لصحيفة ذا هيل.

يزداد الرد تعقيدًا بسبب الانتقال الرئاسي خاصة في ظل صمت من الرئيس ترامب بعد الإعلان عن الهجوم، وحقيقة أن الولايات المتحدة ليس لديها استراتيجية حرب إلكترونية واضحة.

قال دك دوربين (ديمقراطي) في مجلس الشيوخ عن الهجوم: "لا يمكننا أن نكون أصدقاء مع فلاديمير بوتين ونجعله يقوم في نفس الوقت بهذا النوع من الهجمات الإلكترونية على أمريكا". "هذا في الواقع إعلان حرب من جانب روسيا على الولايات المتحدة ويجب أن نأخذ ذلك على محمل الجد".

قارن السناتور ميت رومني (جمهوري عن ولاية يوتا) الحادث بالقاذفات الروسية "التي تحلق دون أن يتم اكتشافها فوق البلاد بأكملها"، وانتقد بشدة ترامب لعدم القيام بما يكفي لمواجهة الهجوم.

قال رومني: "أمننا القومي ضعيف بشكل غير عادي". "في هذا الوضع ، فإن عدم جعل البيت الأبيض يتحدث بقوة ويحتج ويتخذ إجراءات عقابية هو حقًا غير عادي".

يُعتقد أن المتسللين أنهم جزء من دولة قومية لديهم إمكانية الوصول إلى الشبكات الفيدرالية منذ مارس بعد استغلال ثغرة أمنية في تحديثات برنامج Orion لمجموعة تكنولوجيا المعلومات SolarWinds، ولقد أضر الاختراق بوزارة الخزانة ووزارة الخارجية ووزارة الأمن الداخلي وفروع البنتاجون، على الرغم من أنه من المتوقع أن يزداد الأمر سوءًا.

ذكر التقرير أن إدارة الأمن النووي الوطنية التابعة لوزارة الطاقة، والتي تحتفظ بمخزون الأسلحة النووية في البلاد، تعرضت للخطر أيضًا، ويقول المشرعون إن نطاق الهجوم، الذي يُفترض على نطاق واسع أنه من جانب روسيا، التي نفت مسؤوليتها يتطلب نوعًا من الرد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة