ضبط طالب أزهري بالدقهلية يجمع تبرعات دون تصريح بدعوى مساعدة حالات إنسانية

الجمعة، 18 ديسمبر 2020 01:45 ص
ضبط طالب أزهري بالدقهلية يجمع تبرعات دون تصريح بدعوى مساعدة حالات إنسانية أرشيفية
الدقهلية شريف الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمكن ضباط مباحث الأموال العامة بمديرية أمن الدقهلية من ضبط طالب أزهري في كلية الشريعة والقانون، احترف التسول وجمع مبالغ مالية بإدعاء تبرعه لحالات إنسانية، دون تصريح رسمي بالمخالفة للقانون.

وتلقى اللواء رأفت عبد الباعث، مدير أمن الدقهلية، إخطارًا بورود معلومات رئيس مباحث الأموال العامة منطقة شرق الدلتا، عن قيام شاب بجمع تبرعات من خلال أحد القنوات الفضائية.

وتم تشكيل فريق بحث وبتقنين الإجراءات، تبين أن  المدعو "حمزة. م"، 25 سنة ، طالب بالفرقة الرابعة كلية الشريعة والقانون جامعة الأزهر، فرع تفهنا الأشراف، وصاحب محل للتجارة، ومقيم في عزبة الليسا دائرة الجمالية، وبحوزته هاتف محمول ولاب توب ومبلغ 29 ألف جنيه.

وباستجوابه، أقر المتهم بقيامه بطلب تبرعات لحالات إنسانية من خلال برنامج على أحد القنوات الفضائية، وتلقى تبرعات من دول عربية وأجنبية بالعملات الأجنبية على حسابه الشخصي الأهلي فرع المنزلة، وشركة ويسترن يونيون لتحويل الأموال، وذلك بمخالفة لأحكام القانون 194 لسنة 2020 الخاص بالبنك المركزي والجهاز المصري والنقد والقانون رقم 149، والذي يحذر من جمع التبرعات دون الحصول على الموافقة، وتم تحرير محضر بالواقعة وجاري عرضه على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة