أكرم القصاص - علا الشافعي

الأمم المتحدة تحتفى بيوم المهاجرين: واحد من كل 30 شخص مهاجر

الجمعة، 18 ديسمبر 2020 07:11 م
الأمم المتحدة تحتفى بيوم المهاجرين: واحد من كل 30 شخص مهاجر الأمم المتحدة
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت الأمم المتحدة أن 1 من كل 30 شخص حول العالم، هو مهاجر، مشيرة إلى أن يوم المهاجرين هو فرصة للاحتفال بملايين المهاجرين الذين هم أعضاء أساسيون في المجتمعات التي يعيشون فيها.

وقالت الأمم المتحدة فى تغريدة عبر حسابها الرسمى بتويتر: "1 من كل 30 شخصًا فى العالم مهاجر، يوم الجمعة، يوم المهاجرين هو فرصة للاحتفال بملايين المهاجرين الذين هم أعضاء أساسيون في المجتمعات التى يعيشون فيها، وإسهاماتهم في كل من بلدانهم الأصلية والبلدان المضيفة".

الأمم المتحدة
الأمم المتحدة

 

وأكد موقع الأمم المتحدة، أن المهاجرون يساهمون بمعارفهم وشبكات علاقاتهم ومهاراتهم في بناء مجتمعات أقوى وأكثر مرونة.

وخلال الأشهر الماضية، كان المهاجرون في طليعة المتصدرون لجهود التصدى لجائحة كوفيد -19. وأسهمت أعمالهم في خدمات الصحة والنقل والغذاء في التخفيف من معاناة كثيرين في ظل إجراءات الإغلاق.

ومع ذلك، يتأثر المهاجرون، مثلهم مثل كثيرين غيرهم ممن يجدون أنفسهم على هامش المجتمع، بشكل غير متناسب بفيروس كورونا من خلال فقدان الوظائف والقسر على الإخلاء والمعاناة من ممارسات التمييز، كما تقطعت السبل بالملايين منهم حيث يعانون من التشرد والعجر عن العودة إلى ديارهم بسبب قيود التنقل بسبب فيروس كورونا، فضلا عن أنهم يواجهون مخاطر متزايدة من ممارسات الاتجار والاستغلال.

ولا يمكن استخدام الوباء ذريعة للتراجع عن الالتزامات بتعزيز وحماية حقوق المهاجرين بغض النظر عن أوضاعهم القانونية، كما لا يمكن أن يصبح ذريعة لزيادة الاحتجازات والإعادات القسرية إلى بلدانهم الأصلية دون اتباع الإجراءات القانونية الواجبة مما يعد انتهاكات للقانون الدولي.

ويأمل المرتحلون بمستقبل أكثر إشراقًا، ولذا، فالمسؤولية جماعية في بناء عالم أكثر أمانًا ومرونة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة