"صيد الأسماك" عقبة اتفاق "بريكست".. رئيسة المفوضية الأوروبية: لا زالنا مختلفين حول حقوق الصيادين بعد حل قضية الدعم المحلى.. أوروسلا لاين: نفضل الخروج بصفقة ولكننا مستعدون لعدم وجود صفقة.. وأيام تفصلنا عن الحسم

الخميس، 17 ديسمبر 2020 03:00 ص
"صيد الأسماك" عقبة اتفاق "بريكست".. رئيسة المفوضية الأوروبية: لا زالنا مختلفين حول حقوق الصيادين بعد حل قضية الدعم المحلى.. أوروسلا لاين: نفضل الخروج بصفقة ولكننا مستعدون لعدم وجود صفقة.. وأيام تفصلنا عن الحسم بوريس جونسون وأوروسلا فون دير لاين
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية إن رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين قالت إن الاختلاف حول وصول الاتحاد الأوروبى إلى مياه الصيد البريطانية يمكن أن يغرق الآمال في إبرام صفقة تجارية بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى، حيث قيل إن الاتفاق "قريب جدًا ولكن.. بعيدًا جدًا".

 

وفي خطاب أمام البرلمان الأوروبى، قالت رئيسة المفوضية الأوروبية إن قضية الدعم المحلي، التي طالما كانت شوكة في خاصرة المفاوضين ، قد تم حلها.

وذكرت أن التأكيدات القانونية بعدم المساس بالمعايير البيئية والاجتماعية والعمالية قد تم تأمينها أيضًا ، مع استمرار المناقشات المثمرة حول "التحصين المستقبلى" ضد المنافسة غير العادلة التي توفر مسارًا واضحًا للتوصل إلى اتفاق.

 

لكن فون دير لاين أخبرت أعضاء البرلمان الأوروبي أن الخلافات المتبقية حول الترتيبات المستقبلية لأساطيل الصيد الأوروبية في مياه المملكة المتحدة يمكن أن تفسد تسعة أشهر من المفاوضات قبل الموعد الأخير لانتهاء المفاوضات.

 

وقالت فون دير لاين: "المفاوضات لا تزال صعبة للغاية". نحن لا نشكك في سيادة المملكة المتحدة على مياهها. لكننا نطالب بإمكانية التنبؤ والاستقرار لصياديننا وصيادي الأسماك لدينا.

 

وبكل صدق ، أشعر أحيانًا أننا لن نتمكن من حل هذا السؤال. لكن يجب أن نواصل محاولة إيجاد حل. وهو مسار العمل الوحيد المسئول والصحيح ".

وقالت صحيفة "الجارديان" إن المملكة المتحدة تريد السلطة لإغلاق وصول القوارب الأوروبية إلى مياهها ، لكن الاتحاد الأوروبي يسعى للحصول على إشعار مدته ثلاثة أشهر لأسطوله ، مع إمكانية التعويض أو القدرة على اتخاذ تدابير انتقامية.

 

 

لم يتوصل الجانبان بعد إلى طريق وسط بين عرض الاتحاد الأوروبي لإعادة 15٪ إلى 18٪ من صيد الاتحاد الأوروبي الحالي من حيث القيمة في البحار البريطانية إلى السفن التي ترفع علم المملكة المتحدة وطلب داونينج ستريت بحوالي 60٪.

 

وترفض المملكة المتحدة أيضًا الوصول إلى المنطقة التي تبعد ستة إلى 12 ميلًا عن الساحل البريطاني حيث عملت قوارب الصيد الفرنسية والبلجيكية لعدة قرون.

 

وقال مسؤول بريطاني: "لقد أحرزنا بعض التقدم لكننا ما زلنا بعيدين للغاية في المجالات الرئيسية".

واقترحت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل أنه يمكن الحصول على صفقة بحلول نهاية الأسبوع للسماح للبرلمان الأوروبي بمنح موافقته في 28 ديسمبر.

 

وقالت: "بموافقة منا جميعًا ، تواصل اللجنة التفاوض في هذه الساعات ، في هذه الأيام ، مرة أخرى حتى نهاية الأسبوع لترى - أو بالأحرى حتى نهاية هذا الأسبوع ، فلنضع الأمر على هذا النحو - لمعرفة ما إذا كان لا يزال هناك اتفاق. كان هناك تقدم ولكن لا يوجد انجاز ، لكنني أعتقد أننا سوف نتمسك برأينا ، فإن الصفقة ستكون أفضل من عدم وجود صفقة ، لكننا أيضًا مستعدون لعدم التوصل إلى اتفاق ".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة