خالد الجندى يهنئ الأقباط بأعياد الميلاد ويؤكد: السيد المسيح أثر فى الدنيا بالإيمان

الخميس، 17 ديسمبر 2020 05:52 م
خالد الجندى يهنئ الأقباط بأعياد الميلاد ويؤكد: السيد المسيح أثر فى الدنيا بالإيمان الشيخ خالد الجندى
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هنأ الشيخ خالد الجندى، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، أقباط مصر بمناسبة احتفالات أعياد الميلاد،مشيراً إلى أن هذه الأعياد تأتى متواكبة مع تفسير برنامج "لعلهم يفقهون"، لسورة "آل عمران"، التى تتضمن قصة السيدة مريم وسيدنا عيسى عليه السلام ، بالإضافة إلى سيدنا زكريا وجمعيهم أشخاص أثروا فى الدنيا بالإيمان والخلق والعمل الصالح.

وأضاف "الجندى"، خلال تقديمه برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع عبر قناة "dmc"، قائلاً:"كل سنة وانتم طيبين، بمناسب ميلاد السيد المسيح، فهو اثر فى الدنيا بالايمان وبالخلق والعمل الصالح.. وتتواكب هذه الأعياد مع تفسيرنا فى برنامجنا الى سورة آل عمران، وعندنا فى الإسلام ستنا مريم، فى الهبة والنذر التى نذرته أمه لبيت المقدس ..كما أن سيدنا زكريا كان يجد عندها الطعام والرزق، وهنا دعى ربه، ليرزقه بيحيى".

وكان الشيخ خالد الجندي، قد قال إن العلماء في قول الله سبحانه وتعالى: "إِنَّمَا يَخْشَى اللَّهَ مِنْ عِبَادِهِ الْعُلَمَاءُ" لا يقصد بها علماء الشريعة والفقه فقط، مضيفاً أن هؤلاء العلماء يقصد بهم أيضًا علماء الطب والطبيعة والفلك والجيولوجيا والنبات والحشرات والحيوان، وعلماء جميع المجالات وكل شيء فيه علم يفتح نافذة لقدرة المالك القدير.

واستدل على ذلك بقول الشاعر: " فَيا عَجَبًا كَيفَ يُعصى الإِلَهُ..أَم كَيفَ يَجحَدُهُ الجاحِدُ.. وَفي كُلِّ شَيءٍ لَهُ آيَةٌ..تَدُلُّ عَلى أَنَّهُ واحِدُ"، موضحًا أن العلماء هم الذين يدركون سر العظمة الإلهية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة