جونسون يعلن خمس قواعد جديدة لكورونا خلال عطلة الكريسماس

الخميس، 17 ديسمبر 2020 03:03 م
جونسون يعلن خمس قواعد جديدة لكورونا خلال عطلة الكريسماس بوريس جونسون
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة دايلي ميل، إن جونسون أصدر خمس قواعد جديدة يحث الناس على الالتزام بها خلال عطلة الكريسماس للحفاظ على أمن الأمة عندما يُسمح لهم بتشكيل فقاعات تصل إلى ثلاث أسر بين 23 و27 ديسمبر.

القاعدة الأولى: تقليل عدد الفقاعات وأيام التجمعات قائلا: "عيد الميلاد الأصغر سيكون أكثر أمانًا وعيد الميلاد الأقصر هو عيد ميلاد أفضل.. عندما نقول إن ثلاث أسر يمكنها الاجتماع في خمسة أيام، أود التأكيد على أن هذه حدود قصوى وليست أهدافًا".

القاعدة الثانية: الدخول في عزل لمده خمسة أيام قبل أن ترى الأسر الأخرى قائلا: "هذا يعني أنك إذا كنت تزور الآخرين خلال عيد الميلاد، فإننا نطلب منك في الأيام الخمسة السابقة، تقليل عدد الأشخاص الذين تتواصل معهم".

القاعدة الثالثة: عدم السفر من أماكن ذات معدل إصابات مرتفع إلى أماكن ذات معدل إصابات منخفض، وقال: "إذا أمكن، لا تسافر من منطقة انتشار عالية إلى منطقة انتشار أقل وتجنب البقاء بعيدًا عن المنزل طوال الليل إذا استطعت".

القاعدة الرابعة: تجنب مقابلة الأشخاص المسنين والضعفاء، وقال: "إذا كان لديك قريب مسن قد ترغب في تأخير رؤيته حتى يتم تطعيمه".

القاعدة الخامسة: تجنب الحشود لرؤية العد التنازلي للعام الجديد، حيث قال جونسون: "لا ينبغي أن يتجمع أحد في مجموعات كبيرة لرؤية العام الجديد"، وحذر جونسون خلال المؤتمر من أن "هناك بالفعل ارتفاعات مقلقة في بعض أجزاء البلاد.

من جانبه، قال البروفيسور كريس ويتي، إن على الناس التعامل مع القواعد على أنها حد وليس هدف، وقد أعلن أنه حتى الآن تلقى أكثر من 137000 شخص في جميع أنحاء المملكة المتحدة جرعاتهم الأولى من اللقاح في الأسبوع الماضي، وأضاف: "نحن قريبون بشكل مثير للإعجاب من المرحلة التي يكون فيها أي شخص يتعرض للمشاكل نتيجة لأعمال عيد الميلاد هذا محميًا في المستقبل القريب جدًا".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة